آخر الأخبار
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيونمؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
صنعاء: النزاهة تنظم ورشة عمل عن دور المجتمع في صناعة السلام 

الخميس 22 مارس - آذار 2018 الساعة 09 مساءً :- الوحدوي نت - صنعاء

الوحدوي نت

اختتمت المنظمة اليمنية لتعزيز النزاهة بالشراكة مع مجلس الابحاث والتبادل الدولي (IREX) اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء ورشة العمل الخاصة بـ إشراك المجتمع في صناعة السلام في اليمن.

شارك في الورشة خمسة وعشرون مشاركاً ومشاركة من مختلف مكونات المجتمع (احزاب سياسية، منظمات مجتمع مدني، حقوقيون، صحفيون، إعلاميون، شباب ناشطون وتربويين).

وتأتي الورشة التي اقيمت خلال الفترة 21-22 مارس 2018م، في إطار مشروع اشراك المجتمع اليمني في بناء السلام بهدف اشراك وتحفيز المجتمع لبناء السلام، وتنمية الجهود المجتمعية والاقليمية والدولية لبناء السلام في اليمن.

وناقش المشاركون في الورشة ثلاثة أوراق عمل بحثية استعرضت الورقة الاولى التي أعدها الكاتب والمحلل السياسي خالد عبدالهادي، التطورات السياسية الأخيرة التي شهدتها اليمن خلال الاشهر الستة الماضية من حيث اسبابها وتقييم الوضع الراهن وآثاره والتحديات التي تواجه السلام.

وتحدثت الورقة الثانية التي أعدها الاستاذ أشرف الريفي مسؤول لجنة الحقوق والحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين، عن دور القوى السياسية ازاء السلام خلال الثلاث السنوات الماضية، وجهود منظمات المجتمع المدني من اجل السلام، ووسائل الاعلام المختلفة، وكيف كان دور هذه الوسائل.

وناقشت الورقة الثالثة التي أعدها الباحث والمفكر الاستاذ محمد قاسم نعمان جهود الامم المتحدة والدور الذي لعبته الامم المتحدة لبناء السلام في اليمن منذ بداية الصراع حتى اليوم.

كما قدم المشاركون في الورشة خطوط عامة لمسودة مبادرة سلام تتضمن المضامين المطلوبة والفرص المتاحة لبناء السلام والتحديات الماثلة امام جهود الامم المتحدة واداء القوى السياسية والمجتمع المدني ووسائل الاعلام المختلفة 

وستمثل اوراق العمل ونتائج مناقشتها بالإضافة الى التوصيات المقدمة من قبل المشاركات والمشاركي، مادة اساسية لاعداد مبادرة وطنية لبناء السلام في اليمن. وسيعمل ناشطون وناشطات بعد تدريبهم على مناصرة المبادرة بهدف الضغط على مختلف الجهات الفاعلة لبناء السلام في اليمن.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة مجتمع
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيون
مواضيع مرتبطة
عدن: مشاركون في ورشة عمل لمنظمة النزاهة يؤكدون على أهمية صياغة مبادرة وطنية للسلام
الجامعة الإماراتية تعزز معامل كلية الأسنان بالجامعة بأجهزة حديثة ومتطورة
الماجستير بامتياز للباحثة سامية حميد من جامعة صنعاء
مركز مناهضة الكسب غير المشروع يدرب فريق تقييم الإغاثة الدولية في اليمن
تراث اليمن يلفت أنظار الهنود
الماجستير بامتياز للباحث هلال الجمرة من المعهد العالي للإعلام في المغرب
التغذية المدرسية تدشن صرف المساعدات الغذائية لنحو 7 الف اسرة في الجراحي بالحديدة
مؤسسة رواد التنمية تختتم دورة الإسعافات الأولية بمستشفى ردفان العام بمحافظة لحج