حقوق الإنسان تدين استهداف 3 شاحنات اغاثية

الإثنين 19 يونيو-حزيران 2017 الساعة 12 مساءً :- الوحدوي نت- متابعات

دانت وزارة حقوق الإنسان الاستهداف الذي تعرضت له ثلاث شاحنات إغاثية تابعة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية والتي كانت تحمل معونات إغاثية وانسانية. الوحدوي نت

وقال الوزارة في بيان صادر عنها بحسب وكالة "سبأ" " ان هذا الاستهداف يأتي ضمن سلسة متتابعة من جرائم ميليشيا الحوثي وصالح وعقابها الجماعي ضد المواطنين وحصارهم والعمل على تجويعهم ومنع اي مساعدات إغاثية او إنسانية من الوصول اليهم والقيام بنهبها ومصادرتها او باستهدافها واستهداف العاملين عليها".

وأضاف "ان هذه الجرائم والانتهاكات تأتي بتوازي مع انتهاكات ترتكب بحق الأطقم والافراد العاملين في مساعدة وإغاثة المدنيين وقد بلغت حالات الانتهاكات بحقهم الى حالتين قتل و 18 حالة اختطاف كما تم منع الكثير من الفرق التابعة للمنظمات الدولية والإقليمية من القيام بعملها ومنع وفود الامم المتحدة من زيارة المدن المحاصرة وغيرها من الانتهاكات".

وأشار البيان الى انه تم استهداف اكثر من 533 قاطرة وشاحنة إغاثية في عموم محافظات الجمهورية اليمنية و أكثر من 64 سفينة وباخرة تحمل مواد إغاثية ومساعدات طبية والتي كان اخرها ما تعرضت له السفينة الإماراتية التي كانت تحمل على متنها مساعدات طبية، من هجوم صاروخي أطلقته ميليشيا الحوثي قبالة ميناء المخا".

واكد البيان أن الهجمات ضد القوافل الإغاثية او العاملين عليها او استهداف السفن والملاحة الدولية هو ارهاب و جرائم حرب وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي..لافتاً الى ان هذه الانتهاكات وغيرها لن تسقط بالتقادم ،وان ميليشيا الحوثي وصالح وقادتهم سينالون العقاب العادل والمستحق جراء ما ارتبكوه من جرائم بحق المدنيين .

وناشدت وزارة حقوق الانسان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بشكل فاعل من أجل وقف هذا الإرهاب الذي تمارسه ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المدنيين و وضع حد لهم وذلك بالتطبيق الفوري لقراراته وعلى راسها القرار 2216،وهو ما أكد عليه بيان مجلس الامن الاخير بتاريخ 15 يونيو 2017 م .


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة محلي
تحالف رصد يطالب بنقل المكتب القطري للمفوضية السامية إلى العاصمة المؤقتة عدن
مواضيع مرتبطة
اليمن ترحب ببيان مجلس الأمن الدولي
اليمن تدين العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين في لندن
السعودية: تفجير الشاحنات تهديداً للعمل الإنساني في اليمن
الإمارات تعلن تكفلها بعلاج ٩٠ جريحاً في مستشفيات الهند
نجاة مدير امن الضالع ومرافقيه من محاولة اغتيال
الكتل البرلمانية تدين ما تعرض له منزل نائب رئيس مجلس النواب في ابين
الصحة العالمية : وفاة 1054 شخصاً بوباء الكوليرا في 20 محافظة يمنية
مصرع 9 من مليشيا الانقلاب وجرح آخرين في مدينة ميدي