ياسين...المناضل الوفي
علي عبدالله عزان
علي عبدالله عزان

فجعنا بوفاة الأخ الصديق العزيز الأستاذ الفاضل ياسين عبدالله القرشي، الذي ترجع معرفتي به الى عقد الثمانينات حيث كنا ندرس ونعيش في دولة الكويت وكان هو مبعث من اليمن للدراسة في الكويت وهناك التقيت به حيث كنت مسجلا عن الطلبة-قطاع رابطة الطلبة اليمنيين في دولة الكويت .

عرفته مناضلا صلبا وذو اخلاق نضالية جدا جسدت من خلالها قيم ومبادئ الناصري بمثلها العليا وأهدافها الوطنية والقومية الاصيلة...عرفته زاهدا ومثابر وهو من أولئك الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ....

لقد ترك بيننا اثرا كبيرا بعد نهاية دراسته ومغادرة الكويت ولكنه ترك بصمات كبيرة ومؤثرة. كان الراحل في سيرته ومسيرته قناعته وأفكاره ومواقفه نموذجا للمناضل الناصري القدوة الذي جسد كل القيم النضالية ،ورغم المكانة متواضعا وبسيطا.

 كما عانى زملائه ورفاق دربه عانى الراحل من قساوة الحياة وتداعياتها ومع ذلك لم يستسلم ولم يخضع ولم يتقهقر أو يتخلى عن ثوابت العمل النضالية الوطني والقومي بل برز أكثر تمسكا بثوابت العمل الناصري وأكثر استماتة من أجل الانتصار للقيم والأهداف والمبادئ الناصرية التي مثلها القائد المعلم/جمال عبدالناصر ومشروعه القومي الذي حمل أول مداميك الانتصار للهوية الوطنيه والقومية عن طريق استعادة الحقوق المشروعة للامة العربية حتى الانتصار للوجود الوطني القومي للامة وصولا الي تحقيق الوحدة العربية للامة ليعود الأمر الي طبيعته الأولئ امة عربيه واحده الهوية والعقيدة والمعتقد والغد المستمر .

ان الحديث عن الراحل المناضل/ياسين عبدالله القرشي حديث ذو شجون ويصعب الوفاء بحق الراحل الأخ والزميل المناضل بهذه الطريقة العابرة لكنها محاولة عابرة للتعبير عن حزن يستوطننننا برحيل اخ مناضلا كان له دور وحضور في العمل النضالية الوطني .

رحم الله الفقيد وتغمده بواسع مغفرته والهم اها وذريه ونحن زملائه الصبر والسلوان

( أنا لله وأنا اليه راجعون )

 
في الأربعاء 16 إبريل-نيسان 2014 11:52:59 ص

تجد هذا المقال في الوحدوي نت
http://www.alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.alwahdawi.net/articles.php?id=1529