الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بموقف واضح تجاه التدخلات الإيرانية في اليمن
الموضوع: محلي

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني، أن شحنة الاسلحة التي ضبطتها البحرية الامريكية في بحر العرب، تأكيد على استمرار تهريب الاسلحة الايرانية لجماعة الحوثي،واستخدامها كأداة لتنفيذ مخططها التوسعي ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في "تويتر" - رصدها الوحدوي نت - أن النظام الايراني لم يتوقف للحظة عن تزويد الحوثيين بالاسلحة من الصواريخ والطائرات المسيرات مستخدما شبكات تهريب متخصصة، ضمن مخططه لتصعيد وتيرة الحرب والصراع في اليمن.

وأشار الى أن عمليات تهريب الأسلحة تقوض جهود التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

‏وأضاف: "نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن باتخاذ موقف واضح وصريح من استمرار التدخلات الايرانية في اليمن، والتي تعد انتهاك سافر للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وللقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216".

وأمس ،السبت، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إن قواتها البحرية تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة بما فيها صواريخ، كانت على متن سفينة صغيرة مجهولة الجنسية (لاتحمل علم أي دولة)، في المياه الدولية لبحر العرب جنوبي اليمن، ويعتقد بأنها كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي.

 
الوحدوي نت - خاص
الإثنين 10 مايو 2021
أتى هذا الخبر من الوحدوي نت:
http://www.alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://www.alwahdawi.net/news_details.php?sid=22298