يجمعون عريضة إدانة دولية..
حقوقيون يطالبون بالإفراج عن انتصار الحمادي

الأربعاء 12 مايو 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - نيوزيمن


طالب أدباء وكتاب وناشطون حقوقيون في اليمن بالإفراج الفوري عن انتصار الحمادي، والمعتقلة قسرياً مع زميلات لها منذ نحو شهرين في سجون جماعة الحوثي على ذمة عملها في خياطة وتصميم ملبوسات نسوية اعتيادية.

ويجمع الناشطين توقيعات على شبكات التواصل الاجتماعي ومنصات (سوشيال ميديا) للتضامن مع الحمادي ومؤازرتها، معتبرين توجه جماعة الحوثي لـ(إجراء اختبار فحص العذرية لانتصار الحمادي)، إنما يعتبر كارثة بكل المقاييس ليس على هذا الشعب المحاط بالظلم من شماله وجنوبه وشرقه وغربه فحسب "وإنما أيضا يعتبر كارثة في حق الحوثيين قبل غيرهم لأنه يقدمهم للعالم على نحو لا يرتضونه لأنفسهم".

وطالب بيان صادر عنهم بإيقاف عمليات التضييق على النساء العاملات في أي مجال للقيام بواجبهن في الإنفاق على أسرهن ورعاية أطفالهن.

وفي تعليق له اعتبر الروائي اليمني على المقري، أن قرار جماعة الحوثي إخضاع مصممة الأزياء والممثلة الشابة انتصار الحمادي لاختبار كشف العذرية هو "العهر بعينه الذي يقوم به هؤلاء (............) الذين يواصلون إهانة اليمنيين بكل الوسائل"، مضيفاً على حائطه بموقع فيس بوك "انتصار ليست متهمة! بل أنتم من ارتكب الجريمة في حق شعب يريد الحياة".


اكثر خبر قراءة محلي
مكتب المبعوث الاممي يلتقي حزبيات يمنيات في عمان من اجل ايجاد آليات تعزز من مشاركة المرأة في العملية التفاوضية وبناء السلام
مواضيع مرتبطة
أوامر بضبط ثلاثة من قيادة الألوية العسكرية في مأرب
أوتشا: 41 ألف شخص تضرروا من الأمطار والسيول
قصف حوثي يستهدف الأحياء الشمالية لمدينة تعز
غوتيريش: مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن سيظل في منصبه حتى الإعلان عن وسيط آخر
معارك عنيفة في جبهات غرب مأرب ومقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على ثكنات الحوثيين
تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن وغريفيث يتسلم أكبر منصب إغاثي في العالم
المبعوث الامريكي يتهم الحوثيين بوضع مستقبل اليمن كرهينة لمقامرات غير محسوبة
تخفيضات وهمية لتصريف السلع المكدسة في اليمن