معارك عنيفة في جبهات غرب مأرب ومقاتلات التحالف تكثف ضرباتها على ثكنات الحوثيين

الأربعاء 12 مايو 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات


شهدت محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، الثلاثاء، معارك عنيفة بين القوات الحكومية وبين مسلحي جماعة الحوثي الإنقلابية في عدد من جبهات قتال، بالتزامن مع استمرار غارات المقاتلات الحربية للتحالف على مواقع المليشيا.

وأفادت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة بين الطرفين شهدتها عدة جبهات القتال في مديرية صرواح، بالجبهة الغربية من المحافظة، تركزت في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، والمخدرة، إثر هجمات حوثية فاشلة في ذات الجبهات.

وتزامنت المواجهات وفقاً للمصادر، مع قصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف مواقع وتجمعات وآليات حوثية بمناطق مختلفة من المديرية.

وأسفرت المواجهات المسلحة وضربات مدفعية القوات الحكومية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر جماعة الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير 3 أطقم وعربات حوثية.

وقالت المصادر، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سلسلة غارات جوية استهدفت تعزيزات وآليات حوثية بجبهة المشجح، أسفرت عن ناقلة جند، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

كما دمرت المقاتلات الحربية للتحالف في الوقت نفسه عدة أطقم وعربتين للجماعة الحوثية بمختلف الجبهات في المديرية، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي جبهات المحور الشمالي الغربي للمحافظة، خاضت القوات الحكومية معارك عنيفة ضد الحوثيين في جبهات قتال مختلفة في مديرية مدغل، تركزت في عدة مواقع في جبهات ماس.

وفي ذات السياق، أفشلت القوات الحكومية هجمات أخرى للحوثيين في جبهة مديرية رغوان، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ويحسب المصادر، فقد رافق المعارك في جبهات المحور الشمالي الغربي من المحافظة سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة منها، أدت إلى تدمير طقمين وعربة ومقتل وإصابة من فيها.


اكثر خبر قراءة محلي
مكتب المبعوث الاممي يلتقي حزبيات يمنيات في عمان من اجل ايجاد آليات تعزز من مشاركة المرأة في العملية التفاوضية وبناء السلام
مواضيع مرتبطة
يجمعون عريضة إدانة دولية.. :
حقوقيون يطالبون بالإفراج عن انتصار الحمادي
أوامر بضبط ثلاثة من قيادة الألوية العسكرية في مأرب
أوتشا: 41 ألف شخص تضرروا من الأمطار والسيول
قصف حوثي يستهدف الأحياء الشمالية لمدينة تعز
تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن وغريفيث يتسلم أكبر منصب إغاثي في العالم
المبعوث الامريكي يتهم الحوثيين بوضع مستقبل اليمن كرهينة لمقامرات غير محسوبة
تخفيضات وهمية لتصريف السلع المكدسة في اليمن
تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن وغريفيث يتسلم أكبر منصب إغاثي في العالم