الرئيسية الأخبار محلي صنعاء ..محكمة حوثية تقضي بإعدام المدان بقتل الأكاديمي محمد نعيم رميا بالرصاص

صنعاء ..محكمة حوثية تقضي بإعدام المدان بقتل الأكاديمي محمد نعيم رميا بالرصاص

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء :
  • منذ شهرين - الأحد 19 سبتمبر 2021


أصدرت محكمة غرب الأمانة الخاضعة للحوثيين حكما بالإعدام على مدان في قتل الأكاديمي الجامعي والمهندس المعماري محمد نعيم الذي قضي بعملية اغتيال في بداية شهر أغسطس الماضي وسط العاصمة صنعاء.

وقال مصدر مقرب من أسرة نعيم ، إن القاضي أسامة الجنيد حكم على المدان فؤاد صليح بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت لقتله المجني علية نعيم في 4 أغسطس الشهر الماضي.

وأضاف أن المحكمة واجهت المدان بمنشوراته في صفحته بفيسبوك بعد رصدها لدحض ادعاءات إنه مصاب بحالة نفسية.

كما قضى منطوق الحكم إدانة صليح بقتله عمدا المجني علية، ودفع لأولياء الدم 300 ألف مخاسر التقاضي.

وكانت الأسبوع الماضي أقرت المحكمة بحجز القضية للاطلاع وتقرير ما يلزم، بعدما طلبت النيابة ومحامي أولياء الدم حجزها، بينما استمع القاضي إلى المرافعات الختامية من النيابة والدفاع وأولياء الدم، وسط إجراءات أمنية مشددة التي إحاطته قاعة عقد الجلسة الخامسة.

وواصل عشرات الأكاديميين والطلاب وأقرباء الأستاذ الجامعي وقفتهم الاحتجاجية للأسبوع السادس على التوالي أمام هذه المحكمة، رافعين صورا للمجني عليه ولافتات تطالب تسريع محاكمة المتهم وتنفيذ حد القصاص عليه.

وفي الجلسة الأولى، أنكر المتهم فؤاد حسين صليح التهمة المنسوبة إليه، فيما أقر محاميه بقتله للأستاذ الجامعي نتيجة ما يعانيه من اضطرابات نفسية، بينما قدم محامي أولياء الدم صقر السماوي طلبا بقصاص رميا برصاص لتعمد قتل المجني عليه.

ويعود الخلاف بين الدكتور نعيم مع فؤاد حسين صليح إلى عام 2008، عندما كان الأخير طالبا في كلية الهندسة، حيث يخيم الغموض على تداعيات ملاحقه لنعيم واغتياله بعد 13 عاما.

وقتل الدكتور محمد نعيم، عندما خرج من منزل صديقه في شارع تونس وسط صنعاء، حيث أطلق المتهم الذي كان على متن سيارة نوع رأف فور أربع طلقات أورده قتيلا على الفور.

وبعد ساعات من موجة الحزن الذي طغت على زملائه الأكاديميين وطلابه، أعلنت السلطات الأمنية التابعة للحوثيين القبض على المتهم فؤاد الذي اعترف بقتله للمجني عليه بعد انتظاره حتى خروجه من المنزل.