الغارديان: 5 ملايين على شفا المجاعة.. و16 مليونا آخرين مهددون  

السبت 25 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

 

حذر تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية من أن خمسة ملايين شخص في اليمن على شفا مجاعة قد تجتاح البلاد بينما هناك 16 مليون شخص آخرين “يسيرون في اتجاه تلك المجاعة”، وفقا لمدير برنامج الغذاء العالمي.

ونقلت الصحيفة عن دايفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، قوله إنه “مع ارتفاع أسعار الغذاء والعجز الصارخ في الوقود، يكون الأمر كارثيا. ولدينا خمسة ملايين يمني يطرقون باب المجاعة بينما يسير 16 مليونا آخرين في الاتجاه نفسه”.

وذكرت أنه في حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حذر بيزلي من أن عدم توافر المزيد من التمويل سوف يضطر برنامج الغذاء العالمي إلى إلغاء الحصص التموينية من الطعام التي تقدم لحوالي 3.2 مليون نسمة بحلول أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وشددت الصحيفة على أن الوضع في اليمن “يتدهور بسرعة”، وفقا لتقرير البرنامج الذي أعرب عن مخاوفه حيال إمكانية تسجيل زيادات هائلة في عدد اليمنيين الذين يواجهون خطر المجاعة خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

ونقلت عن أنابيل سيمنغتون، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي في اليمن، قولها إن اليمنيين في موقف لا يمكنهم فيه في الوقت الراهن تحمل تكلفة إمدادات الغذاء الأساسية.

وأضافت المتحدثة: “الأسباب وراء أزمة الجوع في اليمن ربما تنطوي على قدر كبير من التعقيد، لكن أثر الجوع على اليمنيين واضح للعيان. فالتراجع الحاد في قيمة الريال اليمني وإرتفاع أسعار الغذاء جعلت من المستحيل تحمل اليمنيين العاديين نفقات الغذاء الأساسي”.

وشددت المتحدثة باسم البرنامج العالمي على ضرورة توفير 797 مليون دولار من أجل الاستمرار في توفير المستويات الحالية من المساعدات الغذائية على مدار الأشهر الستة المقبلة التي تبدأ في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل”.


اكثر خبر قراءة محلي
غروندبرغ يختتم زيارته الأولى إلى اليمن بعد سلسلة من اللقاءات المكثّفة أجراها في عدن
مواضيع مرتبطة
البيضاء.. صليب الأحمر تقدم مساعدات لأكثر من 600 أسرة في مناطق رداع والسوادية والعرش
غوتيريش يؤكد حرص الأمم المتحدة على وقف الحرب في اليمن
مباحثات إيرانية سويدية حول الأزمة اليمنية
بمناسبة الذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر...التحالف الوطني يدعو الجميع لاستشعار الخطر الداهم والتوحد لاستعادة الدولة
واشنطن: نعمل على بناء إجماع دولي لإنهاء الحرب في اليمن
الحكومة اليمنية: ألفا طفل قتلوا مع الحوثيين خلال معارك مأرب
الحكومة اليمنية : استعادة السلام يبدأ بالضغط على الحوثيين
السعودية تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتها جماعة الحوثي