واشنطن: نعمل على بناء إجماع دولي لإنهاء الحرب في اليمن

السبت 25 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 03 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن هناك "فرصة لتحقيق السلام في اليمن، وعلينا اغتنامها، ووضع حد للعقبات البيروقراطية".

يأتي هذا بالتزامن، مع تصعيد جماعة الحوثي، من وتيرة عملياتها العسكرية، وسيطرتها على مناطق جديدة في محافظتي مأرب وشبوة شرقي اليمن، وبعد أيام من توعد زعيمها عبدالملك الحوثي، بمواصلة القتال والاستيلاء على كامل اليمن.

وقال بلينكن خلال الاجتماعات العمومية الـ76 للأمم المتحدة، إنه ينبغي وضع حد للعقبات البيروقراطية، وانخراط جميع الأطراف المتنازعة في اليمن في حوار شامل "بلا شروط مسبقة"، يفضي إلى حل سياسي ينهي الصراع المستمر في البلد للعام السابع.

وأضاف، إن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بعملية سلام شاملة، بقيادة الأمم المتحدة، لتحقيق حل دائم للصراع لجميع اليمنيين.

وذكر أن كبار المسؤولين الأمريكيين، بما فيهم المبعوث الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، يواصلون العمل عن كثب مع الأمم المتحدة، والشركاء الإقليميين، والدوليين الرئيسيين، للبناء على الإجماع الدولي غير المسبوق بشأن الحاجة إلى إنهاء الحرب.

ودعا بلينكن "جميع الأطراف إلى الانخراط دون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، وبعضها مع بعض، واتخاذ خطوات ذات مغزى لإنهاء الحرب التي استمرت فترة طويلة، وأودت بحياة كثير من الأشخاص".


اكثر خبر قراءة محلي
غروندبرغ يختتم زيارته الأولى إلى اليمن بعد سلسلة من اللقاءات المكثّفة أجراها في عدن
مواضيع مرتبطة
الغارديان: 5 ملايين على شفا المجاعة.. و16 مليونا آخرين مهددون  
البيضاء.. صليب الأحمر تقدم مساعدات لأكثر من 600 أسرة في مناطق رداع والسوادية والعرش
غوتيريش يؤكد حرص الأمم المتحدة على وقف الحرب في اليمن
مباحثات إيرانية سويدية حول الأزمة اليمنية
الحكومة اليمنية: ألفا طفل قتلوا مع الحوثيين خلال معارك مأرب
الحكومة اليمنية : استعادة السلام يبدأ بالضغط على الحوثيين
السعودية تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتها جماعة الحوثي
موجة نزوح جديدة شرق اليمن مع توسع رقعة المعارك