آخر الأخبار
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيونمؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
أكاديمي في جامعة صنعاء ينتقد الأداء الإعلامي الضعيف لحكومة الشرعية

الأحد 13 أغسطس-آب 2017 الساعة 08 مساءً :- الوحدوي نت - صنعاء
 

الوحدوي نت

وجه الأستاذ الدكتور وديع العزعزي أستاذ الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، إنتقادا شديدا للأداء الإعلامي الضعيف لحكومة الشرعية ومؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية.

وقال العزعزي، في منشور له على صفحته في الفيس بوك؛ أن الأداء الإعلامي لحكومة الشرعية "ضعيف بدرجة كبيرة"، موضحا أن "الكثير من الأحداث والأزمات تظهر وتتضارب الأنباء حولها ولا يصدر بيان من الحكومة لتوضيحها وتقديم تفسير لها، من خلال معلومات دقيقة تصدر عن المعنيين بالقرار حسب الجهة التي لها صلة بالاحداث."

وأشار إلى "أن كثير من الأخبار المحرفة أو الكاذبة تنشر ويتم تداولها وإشاعتها، ولا يصدر تصحيح أو نفي من الحكومة لها، وليس هناك جهاز رسمي يرصدها ويتولى تكذيبها وتفنيدها؛ وهو ماينعكس سلبا على معنويات المواطنين ويفقدهم الثقة بالحكومة ويقدمها بصورة فاشلة." حسب قوله.

وأكد العزعزي على أهمية تفعيل دور وسائل الإعلام في الأزمات والحروب، "وذلك كحق من حقوق المواطنين في الحصول على المعلومات وبما يحصن الجبهة الداخلية ويقويها، ويرفع المعنويات".

وأضاف "في الأزمات والحروب هناك ضرورة قصوى لتفعيل دور وسائل الاعلام الرسمية وأجهزة العلاقات العامة، لأجل نقل المعلومات و إيضاح الصورة الحقيقية للأحداث ومتابعة تطوراتها، وقطع الطريق أمام ظهور الإشاعات وانتشارها، ودحض أية أخبار أو معلومات تصدر أو تنشر من أي جهة أو وسيلة معادية، أو لها أهداف مغرضة."

وتسأل العزعزي عن دور مؤسسات الشرعية، قائلا: أين الناطق بإسم الحكومة؟ وأين المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية؟ وأين دور وزارة الاعلام؟ وأين دور أجهزة العلاقات العامة والإعلام في الوزارات؟ أسئلة كثيرة وغيرها تحتاج الى إجابات سريعة من الحكومة، ولكن لا حياة لمن تنادي.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مقتل واصابة ١٩ انقلابي في مديرية عسيلان
اللواء ٢٣ ميكا يضبط كمية من الحشيش في نقطة العبر
مليشيا الإنقلاب تحتجز جوازات المئات من الحجاج في المناطق الخاضعة لسيطرتهم
الضالع: 12 قتيلاً في تفجير عبوة ناسفة بمدينة قعطبة
ضبط جماعة إرهابية كانت تحضر لعمليات إرهابية في جنوب اليمن
حرائق متجددة.. محطات عشوائية لتعبئة الغاز تحصد أرواح اليمنيين
التكتل اليمني البريطاني يعلن دعمه لمقترح ضرورة تزامن فتح مطار صنعاء مع فك الحصار على تعز
الرباش يستقبل اولى طلائع الحجاج اليمنيين عند وصولهم منفذ الوديعة