الحكومة التونسية تقاضي نواب “الدستوري الحر” بعد طردهم لأعضائها من البرلمان

الإثنين 14 يونيو-حزيران 2021 الساعة 05 مساءً :- الوحدوي نت - متابعات


قررت الحكومة التونسية مقاضاة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر وأعضاء كتلتها البرلمانية بعد قيامهم بطرد عدد من الوزراء من مبنى البرلمان.

وجاء في بيان أصدرته رئاسة الحكومة، اليوم الإثنين، “على إثر ما صدر عن النائبة عبير موسي رئيسة كتلة الدستوري الحر أثناء الجلسة العامة ليوم الاثنين 14 جوان 2021، من تهجّم وتهديد استهدف السيّدة ألفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية أثناء إجابتهما على مجموعة من الأسئلة الشفاهية بمجلس نواب الشعب، تؤكّد رئاسة الحكومة على رفضها لهذه الممارسات المخلّة بالنّظام الديمقراطي والتي تمس من الدولة ومن آليات عمل مؤسّساتها، وتعطّل السّير العادي للمرفق العمومي”.

وأكدت رئاسة الحكومة في بيانها أنها قررت “التوجّه إلى القضاء ورفع قضية ضدّ النّائبة عبير موسي وبقية نواب كتلة الدستوري الحر من أجل الأفعال المرتكبة ضد السيدة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والسيد وزير الشؤون الاجتماعية.

وكانت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر أثارت ونواب كتلتها البرلمانية، فوضى جديدة داخل البرلمان التونسي بعدما استخدموا مكبرات الصوت لـ”طرد” أعضاء الحكومة.

وخلال جلسة عقدها البرلمان، الاثنين، للحوار مع أعضاء الحكومة، قامت موسي وأعضاء كتلتها البرلمانية بإثارة الفوضى، حيث رددوا شعار “ديغاج” (ارحل) عبر مكبرات الصوت ضد وزيري الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي والتعليم العالي ألفة بن عودة، كما هددوا بطرد جميع أعضاء الحكومة، وهو ما تسبب بوعكة صحية لوزيرة التعليم العالي، قبل أن تتدخل رئيسة الجلسة ونائب رئيس البرلمان، سميرة الشواشي، لرفع الجلسة وطلب المساعدة الطبية.

وعادة ما تثير موسي وأعضاء حزبها الجدل في البرلمان التونسي، ففي أيار/مايو الماضي ارتدت خوذة وسترة واقية من الرصاص، مشيرة إلى أنها اضطرت لذلك كي تتمكن من دخول البرلمان بعد إلغاء الحماية الأمنية المخصصة لها.

كما قامت في مناسبات عدة باستخدام مكبّرات الصوت للتشويش داخل الجلسات العامة، فضلا عن لجوئها لاستخدام تقنية “البث المباشر” على فيسبوك لاستفزاز زملائها داخل اجتماعات مكتب البرلمان، وهو ما دفع رئاسة البرلمان إلى إصدار قرار إداري يقضي بمنع دخول جميع الآلات غير الضرورية في عمل النائب على غرار مكبرات الصوت التي تستعملها موسي.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة عربي ودولي
نيجيريا.. مسلحون يحررون 240 معتقلا من أحد السجون
مواضيع مرتبطة
وزير الخارجية القطري يستقبل نظيره المصري قبيل اجتماع حاسم في الدوحة لبحث أزمة سد النهضة
توقف جلسة البرلمان الليبي بعد دقائق من انطلاقها
موريتانيا: جدل حول ساعة الرئيس السابق المذهبة وقلمه الغالي 
محمد اشتية: مغادرة نتنياهو تطوي إحدى “أسوأ” محطات النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي  
بوتين: من “السخف” القول إن موسكو تشن حرباً إلكترونية على الولايات المتحدة  
السعودية تشترط التطعيم لدخول المنشآت العامة
الجيش الصومالي يعلن مقتل 50 من حركة الشباب
الجزائر تعلن سحب اعتماد قناة “فرانس 24”