الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بموقف واضح تجاه التدخلات الإيرانية في اليمن

الإثنين 10 مايو 2021 الساعة 01 صباحاً :- الوحدوي نت - خاص

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني، أن شحنة الاسلحة التي ضبطتها البحرية الامريكية في بحر العرب، تأكيد على استمرار تهريب الاسلحة الايرانية لجماعة الحوثي،واستخدامها كأداة لتنفيذ مخططها التوسعي ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

وأكد الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في "تويتر" - رصدها الوحدوي نت - أن النظام الايراني لم يتوقف للحظة عن تزويد الحوثيين بالاسلحة من الصواريخ والطائرات المسيرات مستخدما شبكات تهريب متخصصة، ضمن مخططه لتصعيد وتيرة الحرب والصراع في اليمن.

وأشار الى أن عمليات تهريب الأسلحة تقوض جهود التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

‏وأضاف: "نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن باتخاذ موقف واضح وصريح من استمرار التدخلات الايرانية في اليمن، والتي تعد انتهاك سافر للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وللقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216".

وأمس ،السبت، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إن قواتها البحرية تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة بما فيها صواريخ، كانت على متن سفينة صغيرة مجهولة الجنسية (لاتحمل علم أي دولة)، في المياه الدولية لبحر العرب جنوبي اليمن، ويعتقد بأنها كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي.

 
اكثر خبر قراءة محلي
الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية
مواضيع مرتبطة
تسجيل 7 حالة إصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا في اليمن خلال الساعات الماضية
مقتل وجرح حوثيين في كمين غربي مأرب وغارات مكثفة لطيران التحالف
اليمن.. وفاة عضو في هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي بكوفيدـ19
سقوط 7 جرحى مدنيين بشظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على مأرب
نهم: إصابة مواطن بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة مخلفات جماعة الحوثي
اليمن .. بعثة الأمم المتحدة بالحديدة تدعو إلى حماية المدنيين
اليمن: أحزاب التحالف الوطني تدين اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى
سفير الاتحاد الأوروبي: اليمنيون بحاجة إلى "إعلان شومان" لإرساء السلام