الرئيسية الأخبار محلي الحكومة اليمنية: ألفا طفل قتلوا مع الحوثيين خلال معارك مأرب

الحكومة اليمنية: ألفا طفل قتلوا مع الحوثيين خلال معارك مأرب

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ شهرين - السبت 25 سبتمبر 2021

أعلن مسؤول في الحكومة اليمنية، مقتل 2000 طفل خلال مشاركتهم بصفوف الحوثيين في المعارك الدائرة في محافظة مأرب (شمالي البلاد)، منذ فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك، في كلمة نائب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة مروان نعمان، خلال الاجتماع المعني بحماية الأطفال في النزاع المسلح، على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن نعمان القول إن: “الهجوم الأخير على مدينة مأرب أدى إلى مقتل قرابة ألفي طفل جندتهم جماعة الحوثي الانقلابية في صفوفها”.

وكشف عن “تجنيد جماعة الحوثي أكثر من 35 ألف طفل منذ عام 2014، منهم 17 بالمئة دون سن 11 عاما، بينما يقاتل 6729 طفلا بنشاط في جبهات الجماعة”.

وأضاف: “جماعة الحوثي لا ترى في اليمنيين، بمن فيهم الأطفال، سوى وقود لحربها”.

وحذر من “خطورة استخدام جماعة الحوثي للمدارس والمساجد والمخيمات الصيفية في غسل أدمغة ما لا يقل عن 60 ألف طفل، وتدريبهم وإرسالهم إلى الجبهات”.

وشدد نعمان على “أهمية تحرك المجتمع الدولي الفوري لوقف جرائم الحوثيين الشنيعة بحق الأطفال والشعب اليمني”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.