Home News Locally

اليمن.. إعلان مديرية العبدية في مأرب "منطقة منكوبة"

اليمن.. إعلان مديرية العبدية في مأرب "منطقة منكوبة"

أعلنت السلطات الصحية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، مساء الأربعاء، مديرية العبدية المحاصرة من قبل جماعة (الحوثيين) "منطقة منكوبة".
وقال مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، في بيان: "نعلن العبدية، منطقة منكوبة تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق وقصف المستشفى الوحيد فيها، حيث لا يمكن التنبؤ عن حجم المعاناة في ظل استمرار قصف القرى والمساكن".
وأدان البيان، قصف الحوثيين لمستشفى مديرية العبدية الوحيد، ومركز الأطفال في المستشفى، صباح الأربعاء، أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين العلاج جراء استهداف منازلهم.
وأضاف أن "القصف أدى إلى أضرار كبيرة بالمستشفى، ما أجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى، من بينهم جرحى الحوثيين الذين قبضت عليهم قوات الحكومة الشرعية".
وذكر البيان أن قصف المستشفى جاء في حين تمنع جماعة الحوثيين وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في 21 سبتمبر الماضي، متسببة في تهديد حياة 37 ألف نسمة.
ودعا البيان، الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.
وطالب الجهات الدولية بالضغط على الحوثيين وتنفيذ الإجراءات التي نص عليها القانون الدولي الإنساني، بفتح ممرات آمنة لحماية السكان، وإدخال الغذاء والدواء وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية.
والثلاثاء، أبلغت الحكومة اليمنية