غير علي وغير صالح ..
كامل النصيرات
كامل النصيرات
 
أعترف أنا المواطن العربي المقهور أن الوضع اليمني هو أقل الأوضاع لديّ متابعة للتفاصيل ..وأكتفي دائما ببعض العناوين ..فرغم أن اليمن كلها تعيش حالة ثورة شعبيّة ..إلاّ إنها على امتداد أربعة أشهر كانت بطيئة و (الآكشن الحرّاق ) فيها ليس كالثورات الأخرى ..و لعل طول الوقت و المبادرة الخليجية و الخوف من تحوّل الثورة السلمية إلى حرب أهلية هي من جعل نسبة الفلفل في طعم الثورة للمتابع من بعيد ؛ قليلاً و غير حار ..!!

إلا إن المشهد اليمني الآن ..يفصح عن كميّات كبيرة من كافة أنواع الفلفل و البهارات الحرّاقة بالفعل ..بطلها على الإطلاق ( غير عليٍّ و غير صالح) ..فإذا كان كل هذا الخراب و هذا التدليس وهذا القتل ..يخرج من حاكمٍ ( عليٍّ و صالحٍ ) كما يدعي أو كما يجب أن يكون له من اسمه نصيب ..ولكنّ درب الثعلبة انتهت ..وخلط الأوراق لم تعد مهنة يمارسها الطغاة على الشعوب ..!! إيش مهنتك ؟؟ مهنتي ( خلّيط أوراق ) ..ولو اشتغل خلّيط باطون و اسمنت لكان أوفى لعمله من وفائه لشعب يقول له بالظهر الحمرا ( ارحل لا نريدك ) ..!!

اليمن الآن على شفير كل شيء ..و احتمالاتها كلها ممكنة ..ما دام هذا غير العلي و غير الصالح يرى أن اليمن له ولأبنائه و لعشيرته الأقربين ..وما دام يرى أن توريث الشعب لمن يريد هو كتوريث سيارة ..!!

ولكن شعبنا اليمني ..بحرارته و حكمته ..وبسلمية شبابه الذي يريد أن يطيح بكل هزائم (جيل هرمنا ) سوف يعيد اليمن إلى اليمنيين ..لأن كل مشكلة اليمن تتمثل في رائعة شاعرها الراحل الكبير عبد الله البردوني الذي بكى و هو يقول :

مواطن بلا وطنْ .......لأنه من اليمنْ

يبكي إذا سألته ....من أين أنت؟ أنت مَنْ ؟

* الدستور الأردنية

  
في الإثنين 30 مايو 2011 11:44:43 م

تجد هذا المقال في الوحدوي نت
http://www.alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.alwahdawi.net/articles.php?id=504