حاتم أبو حاتم
عبد الباري طاهر
عبد الباري طاهر


المهندس طيار حاتم ابو حاتم جندي من جنود ثورة السادس و العشرين من سبتمبر 62. كان حينها في مراحل التعليم الأساسي . انخرط في جيش الشباب المدافع عن الثورة و الجمهورية .
التحق بكتائب الدراسة في الاتحاد السوفيتي تخصص في هندسة الطيران كان ولاؤه للدراسة يشكل لوناً من ألوان دفاعه كجندي عن الثورة . فالدراسة العسكرية استمرار لحماية الثورة و المقدرة العلمية للدفاع عنها .
تعارفنا في الحديدة بعد تخرجه مطلع السبعينات .
انتمى باكرا للتيار القومي الناصري . كان حاتم في مواجهة الفساد بعد حركة ال13 من يونيو 1974 و اصبح بعد استشهاد المقدم ابراهيم الحمدي أحد القيادات العسكرية التي أعدت لانقلاب الرابع عشر من أكتوبر 1979 و كان أحد القادة العسكريين في الانقلاب الابيض التي انتهى باستشهاد قادة التيار القومي الناصري .
تمكن حاتم من الإفلات من الاعتقال و التجأ الى قبيلته نهم . و لم يعد الا بعد مصالحات مع الجبهة الوطنية الديمقراطية وجبهة حركة 13 التي كان واحدا من قادتها العسكريين طوال الثمانينات و السبعينات بقى المهندس حاتم ابو حاتم في قلب المعارضة الوطنية واحد قادة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري . مشاركاً في الحوارات و اللقاءات يمنيا و عربيا . و حاتم من قيادات مناضلي الثورة و مجموعة نداء السلام الرافضة للحرب و الداعية لإحلال السلام في اليمن و يشارك بفاعلية في تيار تجريم الحرب و إدانتها .
يرقد المهندس حاتم الان في أحد مستشفيات مصر بعد أن أجرى عملية القلب المفتوح . و توجت العملية بالنجاح . و الحمدلله نتمنى للمهندس الشفاء داعين الاهتمام بهذا الرمز الثوري و الوطني الذي كان و لا يزال في مقدمة الصفوف دفاعا عن اليمن ووحدتها و سلامها و سيادتها و استقلالها .


في الأربعاء 27 مارس - آذار 2019 07:04:16 م

تجد هذا المقال في الوحدوي نت
http://www.alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.alwahdawi.net/articles.php?id=3565