تسليم الخمس والاحتفاظ بالأخماس الأخرى..!
د. علي مهيوب العسلي
د. علي مهيوب العسلي

وفقا لتوجيهات تسليم الرواتب المتأخرة ،فإن التوجيه ليس بتسليم نصف الراتب كما قالوا..!!

بالأمس كتبت "بلاش النصنصة" ،وكنت افتكر أنهم سيسلموا نصف راتب للأشهر المتأخرة، فقلت مش مشكلة ،كل شيء باليمن صار انصاص ،حتى بعض الخبثاء علق عن نص الراتب فقال: نص الويل ولا كله ،وماذا يعمل الموظفين في قضية تسليم رواتبهم؟ ؛ إلا أن يأخذوها ويطالبوا بالباقي ..! ؛ مع أن السائد في ثقافة وعقلية كثير من اليمنيين ومن زمان هو الأنصاص ،وهذا حاصل كثير باليمن من : نص وحدة ،إلى نص ثورة ،إلى نص حكم ،إلى نص أحزاب ،وهكذا دواليك...!!

وبعد المراجعة والحساب أتضح لي أن التسليم للراتب ليس خمسين في المائة كما جاء في توجيه المجلس السياسي الأعلى التائه ،حيث بحسبة بسيطة فإن المتأخرات هي رواتب ثلاثة أشهر..؛ لأننا قد دخلنا الثلث الأول من الشهر الثالث ،وعليه يكون التوجية فقط بسدس مجموع الرواتب. المتأخرة ..!

ولو أعدنا الحساب ..؛ وحسبنا الحساب مع بعض التقريب ،فيما لو كان التسليم لأجر العمل يومياً أو اسبوعياً ، فنحن نستحق رواتب شهرين ونصف لأننا داخلين في النصف الأول من الشهر الثالث والرواتب عادة تصدر شيكاتها بعد مرور النصف من أي شهر بحسب الذي يجري في معظم الجهات ،ويكون هذا التوجيه على هذا النحو متعلق فقط بالخمس ،وهذا يناسب معكوس ايدلوجية من يحكمون صنعاء التي نعمل في نطاقها الآن ،فالمفروض وبحسب معتقداتهم أن يدفع الخمس لهم أي للآل ،لكنهم أخروا الأربعة الأخماس وسيسلموا الخُمُس فقط...؛ برجا إعادة النظر وتسليم رواتب الناس كاملة غير منقوصة ..!

#إلا_الراتب_فالراتب_حياة


في الثلاثاء 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2016 09:54:09 ص

تجد هذا المقال في الوحدوي نت
http://www.alwahdawi.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.alwahdawi.net/articles.php?id=2909