خالد محمد هاشم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed خالد محمد هاشم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
خالد محمد هاشم
عيسى وإخوته.. نجوم تحت الثرى
عيسى وإخوته.. نجوم تحت الثرى
الغداء الاخير..
بين يدي لجنة صياغة الدستور.. العدالة الاجتماعية ؟؟
إلى الجامعة العربية .. انها دماء وليست صبغة
العرس الثوري .. الحمدي والثورة الشبابية
رسائل معايدة للملك عبد الله
الحمدي والهوية التنموية
السعودية .. اليمن ..تاريخ طافح بالعهر السياسي
في الاستقرار والانهيار .. انظمة بلطجة
الرئيس صالح ... أتحداك فناظرني


  
عدوان السعودية ... وخيانة النظام
بقلم/ خالد محمد هاشم
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام
السبت 12 ديسمبر-كانون الأول 2009 07:57 م


أخيرا شمرت الشقيقة الكبرى عن حقدها الدفين تجاه اليمن وبدأت عدوانها العسكري ضد أبنائه علانية بعد أن كانت تمارس ذلك سرا عبر اياديها العفنة داخل اليمن لفترات طويلة من الزمن تحقيقا لوصية قس دولة آل سعود "خير اليمن شر لكم وشر اليمن خير لكم".
هذا العدوان السافر على أراضي وطننا الحبيب جاء في ظل نظام لا يحترم نفسه ولا شعبه ولا وطنه نظام لا يعنيه الوطن الا بقدر بقائه في السلطة .. فلا سيادة تهمه ولا استقلال يعنيه ومن هذا المنطلق اقدم نظام ال سعود على الاعتداء السافر على أراضينا مدركا حقيقة هذا النظام فقليل من الريالات السعودية كفيلة ان تلجمه وتجعله محاميا يدافع عن هذا العدوان بلسان يمني قبيح - مستحضرا التجارب السابقة فمن يبيع اراضيه في اتفاقية جدة لا يمكنه ان يدافع عن محافظة يمنية يعتبرها خارجة عن الطاعة وتهدد عرش ملكه الجمهوري - وهذا ما حصل فالنظام في صنعاء يعلن عدم وجود عدوان سعودي في نفس الوقت التي تبث فيه قناة العربية ذلك العدوان مباشرة وعبرها تنهال علينا تصريحات المسؤولين السعوديين بتفاصيل ذلك العدوان لتنكشف مدى خيانة النظام للوطن بل مدى وقاحته الاخلاقية ونضوب ماء وجهه ان كان له وجه اصلا !!. 
حسنا فعل نظام ال سعود لتتجلى عدوانيته واضحة ضد ابناء الشعب اليمني لتستعر في صدره آلام الماضي ومعاناة الحاضر من نظام ال سعود .. ليدرك ابناء الشعب اليمني ان اضاليل واكاذيب النظام بحسن العلاقة مع الشقيةالكبرى واياديها البيضاء تجاه وطننا . 
حسنا فعل نظام ال سعود : ليكشف لابناء الشعب اليمني زيف ادعاء هذا النظام بحبه للوطن وخوفه على جمهوريته ووحدته وثورته ليدرك كل من له عقل بان كل تلك الشعارات لا وجود لها في ضمير هذا النظام ولا مكان لها في اخلاقياته وما الوطن لديه سوى مصدر للنهب والسلب عن طريق البقاء بالسلطة تحت ظل تلك الشعارات اما الوطن فليذهب الى الجحيم حتى ولو على ايدي المعتدين من خارج الحدود . 
لقد كان للنظام بعض مبرر في شن الحرب على الحوثيين وممارسة حرب الارض المحروقة ضدهم بدعوى التمرد .. لكن ان يصل الامر بالاسعانة بجيش دولة اخرى ضد مواطنين يمنيين فتلك قمة الخيانة وقاع النذالة ... لنسأل اين قوات الحرس الجمهوري للدفاع عن ارض الوطن بل لاخماد فتنة التمرد ام ان تلك القوة مجهزة لسحق ابناء الشعب حفاظا على العرش الملكي في شارع الستين . 
اظن - وكل الظن السيء في هذا النظام اجر عظيم – ان نظام صنعاء حز في نفسه بقاء السلاح السعودي الذي يُشترى بالمليارات سنويا لدعم الشركات الصهيونية في صحارى السعودي يأكله الصدأ فاستدعاه لقتل ابناء اليمن من باب الطاعة الصهيونية ايضا .. اما نظام ال سعود فهو بحاجة ماسة لاستعراض قوته الصهيونية والفرصة قد جاءت ليروي ظمأ حقده من دماء اليمنيين ويرسل رسائل عديدة لاكثر من جهة خاصة نظام صنعاء ليقول له : انا من انقذك من السقوط ليزيد الضغظ عليه ويسلبه بقايا حرية وليتحول نظام صنعاء الى عامل بنظام الكفالة كأي عامل يمني في ارض سعودية . 
النظام السعودي استغل ضعف اليمن بسبب نظامه القائم فتجرأ على شن عدوانه لكنه لم يدرك ان هذه الحرب ستدق المسمار الاخير في نعشه ونعش عملائه ولو بعد حين.

تعليقات:
1)
العنوان: اين الوطنيه ياوحدوي
الاسم: بلقيس اليمن
لو كان تعليق ايها الكاتب في صحيفه غير هذا المنبر لصدقناك 0 لاكن للاسف في صحيفه لها نزعه انفصاليه من يوم انشئة 0 لذا مقالك تحريضي ولايصدقه الا انسان مغفل 0 اليمن ونضامه فوق راس الجميع واليخسى الخاسئون 0
السبت 12/ديسمبر-كانون الأول/2009 09:04 مساءً
2)
الاسم: المهندس امين شمسان مغلس
كل العرب بدون استثناء، لم ولن يتحسن وضعهم، الا اذا تغير النظام كل اربعة سنوات وعلى رأسهم رأس الدولة. المجال لايسمح لسرد الاسباب، ولكن لاحظ استقرار الغرب ونموه بالرغم من الهجرات من العالم الثالث اليه كل ذلك بسبب التغيير المستمر فى النظام، فالتغيير سنة من سنن الحياة.
السبت 12/ديسمبر-كانون الأول/2009 09:46 مساءً
3)
الاسم: المهندس امين شمسان مغلس
الحروب والفقر والانفلات سببها الادارة الغير مقتدرة والدائمة. فلا تلوموا الحوثى، او المريض، او المتسول فى الشارع، او قاطع الطريق ؛ لوموا من يدير النظام وغيروه؛ اقبلوا بالتغيير المستمر.
السبت 12/ديسمبر-كانون الأول/2009 09:54 مساءً
4)
الاسم: محمد حمود العطوي
موتو بغيضكم امانيكم المريضة لن تتحقق
فأل سعود تأج على رأس كل عربري
السبت 12/ديسمبر-كانون الأول/2009 10:57 مساءً
5)
العنوان: ذهبت للسعودية ونسيت الحوثي الا
الاسم: يماني أصيل
لقد قرأت ما سطرت ... ولكن كل ما كتبت تثبت أنك مأجور... يعني بالحرف الواحد/دفوع لك كبقية العملاء...
لماذا لم تدافع عن اليمن في كلامك من هذه الشرذمة الحوثية العميلة ... أتعلم أن الحوثي وهو في جحره ينفذ ما تطلبه من ايران المجوسية... السعودية لم ولن تدخل اليمن... الجيش اليمني الأصيل والأمن المركز كفيل بالقضاء على الفأر الحوثي وجرذانه ومن هم على شكله أيضاً.. أصحايا خالد هاشم من نومك الحوثي القذر ينفذ ما يطلبه منه كهنة ايران المجوسية...
أعطني أذنك "لقد دنت إن شاء الله نهاية هؤلاء الارهابيين ومن يعاونهم قريباً"
السبت 12/ديسمبر-كانون الأول/2009 11:22 مساءً
6)
الاسم: خالد الشوافي
للاسف الشديد مقال خطاء في خطاء ولاندري هل الكاتب يدرك هذا الخطاء الكبير الذي ارتكبه ام انه يحسب ان الناس اغبياء
الأحد 13/ديسمبر-كانون الأول/2009 12:12 صباحاً
7)
العنوان: لك الله يا يمن
الاسم: العواضي فؤاداليمن في قلوبنا
ايهمااحق من ان نحمي السياده الوطنيه منه ايران ام السعوديه؟؟؟الا اذا كان الكاتب ومن معه غيرمقتنعين بعمالة الحوثي والدعم الايراني فهذا شيء ثاني!!!يا اخي اتق الله ،،،،اليمن والسعوديه في خندق واحد وعدو مشترك ولا تستدعي الحاله كل هذا العنفوان الكتابي الا اذا كنا معهم خونه على ما تقول!!!تتقارب جغرافيتناكثير حتى اذا ما اقمت الصلاه في دوله فان سجدتك ستكون بالاخرى فلترتقوا بكتاباتكم الى مستوى ارقى واسمى فالوطن يهمنا جميعآونحن امام معضله تستدعي التكاتف والتكامل لنحقق ما نريد وندرأ عن بلادناالفتنه كل واحد من موقعه وامكانياته،، وبعد هذا لكل حدث حديث
الأحد 13/ديسمبر-كانون الأول/2009 01:09 صباحاً
8)
العنوان: الحقيقة
الاسم: يمني مغلوب على امره
إذا كان فعلا عندكم وطنية ومصداقية وشفافية وتحبون الوطن شمرو عن ساعديكم داخليا وأكشفوا المفسدين ومن هوا سبب تأخير المن وسبب الفقر في اليمن ولماذا وصلنا الىهذا المستوى اما انكم تصوتون كما تصوت الحرمه في مخبئها فهذا غير منطقي ولا احد يكون في صفكم ابدا اولا مطلوب منكم الترفع في الكتابه لأننا نحن شعب عربي اصيل وكل العالم يتكلموا على طيبتنا لذا انصح الأخوة في هذا المنبر ان يترفعوا ويخدموا القضية الوطنية بجد وامانة ومن الداخل دون المساس بالأمن للمواطنيين او الفوضى عليكم تنظيم مظاهرات سلمية تطالب السلطة بالتغيير وفرض السيطة الشعبية على السلطة هذا هوا الوقوف مع الشعب قلبا وقالبا وان تتقدموافي صفوف المتظاهرين وسوف يكون الشعب كله معكم في خندق واحد ماذا عمل الحزب هذا للشعب حتى هذه اللحظه
الإثنين 14/ديسمبر-كانون الأول/2009 10:14 صباحاً
9)
الاسم: غمرى
تبا للالى سعودفقد اقترب نهايتهم فحقا اتبتت التجربة انهم لا علاقتةلهم بالاسلام
الإثنين 14/ديسمبر-كانون الأول/2009 12:08 مساءً
10)
العنوان: خادم الخادم
الاسم: حاشد
صدقت وأجملت ، لكن من تعودوا على الانبطاح والتسول والعبودية "تحت نظام الكفيل" تراهم يقبلون الأيادي والأرجل لخادم خادم أي أمير سعودي.

هؤلاء الوضعاء يتجاهلون أن ال سعود هم من أوصل وضعهم الاقتصادي والثقافي والسياسي الى هذا الدرجة السفلى.
الإثنين 14/ديسمبر-كانون الأول/2009 08:58 مساءً
11)
العنوان: تلك اماني
الاسم: خالد بن عمر بن عثمان
تلك اماني ان تكون اليمن ساحه لحزب الله ومن خلفه ايران فالقوات اليمنيه والقوات السعوديه كفيليين بهذه الاحلام دماء سعوديه على ارض اليمن لمن وكيف هدرت من يد ماجوره افريقيه فارسيه والنصر لنا
الإثنين 14/ديسمبر-كانون الأول/2009 11:46 مساءً
12)
الاسم: قاضى المحاكم
كل القوى الرجعية تابعة ومحمية من الاستعمار الغربى. نظام على صالح هو نظام رجعى سعودى، والحوثى رجعى سعودى ؛ كلاهما ضد مسيرة النظام الجمهورى. الذى حصل ان الحوثى وجد له حليف جديد ايران، ويرى بان السعودية فى الوقت الحاضر تحاول حماية غرستها الاولى ومش مستعده تدخل فى المجهول، خاصة وان الكثير من الاصلاحيون تمردوا على الريال والفتوة السعودية.
قيام نظام جمهورى واجب، ودحر النظام الاسرى واجب وقد مقته الله ووصفه بالفساد.
الثلاثاء 15/ديسمبر-كانون الأول/2009 07:34 صباحاً
13)
الاسم: عبدالله الشيخ
الملك فقط لله وحده؛ لذا تجد ان اية نظام قرن اسمه بالملك او نهج الملوك، الا وكانت النتائج خراب على الامد القصير او الطويل وفسادا فى القيم والاخلاق. لذا يصح للبشر تسمية امير، ووالى. ولكن ماهى صفات الامير او الوالى؛ انها الاستقامة الكاملة؛ لانه لو وليلة من لا استقامة فيه على القصر لخرب وفسد القصر. لذا صفة الولى وتحته الامير الاستقامة.
من يتربى فى الغرب او على ممارسة الرذيلة فى الشوارع والازقة لايصلح ان يكون واليا.
الثلاثاء 15/ديسمبر-كانون الأول/2009 08:17 صباحاً
14)
العنوان: السعودية واليمن بلدان شقيقان
الاسم: البذيجي
يامن تدعون القومية والمصير العربي المشترك ينبغي أن تدركوا أن اليمن والسعودية بلدان شقيقان ومصيرهماواحد ،فلاغرابة أن يتحداموقفهما أمام الهجمة الصفوية الفارسية ...ونقول لهذاالكاتب :إن كنت لاتعي خطورة الحوثيين ذراع إيران في جزيرة العرب فلتذهب آراءك إلى الجحيم.
السبت 19/ديسمبر-كانون الأول/2009 12:01 مساءً
15)
العنوان: لك الله يايمن
الاسم: أبو أيمن
كم أنت تعيسة يايمن بمثل هذاالكاتب الغشوم بحقائق الجغرافيا والتاريخ ...ففي الوقت الذي تواجه فيه اليمن الباطنيين الروافض المدعومين من دولة الفرس الحاقدة على كل ماهوعربي ،نجد مثل هذا الكويتب يأتي لنا بمثل هذاالهراء العجيب تحت عنوان ( عدوان السعودية ... وخيانة النظام ) متجاهلا العدوان الفارسي على اليمن ،ومعتبرا مؤازرة الشقيق لأخيه عدوان من السعودية وخيانة من النظام في اليمن ..
الأحد 20/ديسمبر-كانون الأول/2009 07:51 صباحاً
16)
العنوان: نحن حماة البيت
الاسم: سيف الدين
سبحان اللة هذا الكاتب متناقض جدا يخاف من تدخل السعودية الدولة العربية ولايخاف من تدخل ايران الصفوية الاعجمية المجوسية ةهزلت
الأحد 20/ديسمبر-كانون الأول/2009 11:52 مساءً
17)
العنوان: العدو الأول والأخير إيران
الاسم: نصف الليل
عدواليمن الأول والأخير هو إيران الفارسية ،وليست السعودية العربية ...وخير الكلام ماقل ودل ..
الثلاثاء 22/ديسمبر-كانون الأول/2009 07:25 مساءً
18)
العنوان: عدوان السعودية
الاسم: khalid
من : خالد محمد

السعودية هي وراء كل ما يحدث في اليمن والعدو الاكثر. وأتساءل لماذا الشعب اليمني لم يفهم اللعبة التي سعوديه تلعب لتدمير اليمن؟
شعب اليمن أن يطلبوا من الأراضي التي اتخذتها المملكة السعودية بدلا من إلقاء اللوم على ايران..
السبت 26/ديسمبر-كانون الأول/2009 12:33 مساءً
19)
العنوان: لاداعي لاجترار الحقد
الاسم: البهلولي
ليس من مصلحتنا نحن اليمنيين اجترار الحقد تجاه المملكة العربية السعودية ،فمصالحنا مع المملكة لاتعد ولاتحصى ،وعلينا أن نعمل بكل السبل الممكنة تعميق أواصر المحبة والإخاء مع كل الأشقاء وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بعيدا عن مثل غوغائية صاحب هذاالمقال الذي لايعير لمبدأ الأخوة العربية أي اهتمام..
السبت 02/يناير-كانون الثاني/2010 10:01 مساءً
20)
العنوان: الشقيقة الكبرى تدافع عن نفسها
الاسم: ذمار علي احمد الشيباني
الشقيقة الكبرى
هي السند الحقيقي لليمن وهي العون الكبير لنا
لماذا نتحدث عن السعودية بهذه العدوانية وكان السعودية دولة صليبيه
كان الاحرى بالوحدوي ان تتحدث عن الاهداف الفارسيه في اليمن
لان ايران ليس دولة شقيقة وليس جاره
نحنو مرتبطين مع المملكه بمصير واحد وقبال واحده وابناء اليمن يعيشون من خير المملكه
لماذا هذا الكلام الغير لائق ان ينشر في موقع محترم مثل الوحدوي
يؤسفني
ان الحركة الناصرية الوطنيه والقومية ان تغفل عن الفرس لتحذرنا من ارض الحرمين
نحنو نحب المملكه
ونحنو فداء المملكه
ونحب قيادة المملكة
الأربعاء 20/يناير-كانون الثاني/2010 02:07 صباحاً
21)
العنوان: لن يحكم العالم الى العدل
الاسم: سأكون خليفة هتلر ضد العرب
لن أطيل عليكم في تعريفي عن نفسي عمري 18 سنه لم اتجاوز سن المراهفه ولاكن للأسف اصبحت مجروح الفؤادولدت في السعوديه ووالدي وجدي كلنا مولودين في السعوديه واليوم اصبحنا اجانب يربطنا كفيل بسلسله كلكلاب في كل مكان اجلس فيه انا اليماني المتخلف انا الذي ليس لديه مدينه اعيش فيها انا ولستو وحدي بل كل الاجانب الذين يعيشون في السعوديه اين ثقافه الشعب السعودي اين تعليمهم حتى السعودين الصغار يتلفظون بتلك الالفاظ وذلك من اثر تربيت ابائهم وابائهم اثر مافرقت الحكومة السعوديه بين الاب السعودي والاجنبي
الإثنين 26/يوليو-تموز/2010 09:04 صباحاً
22)
العنوان: السعودية
الاسم: صفوان الحيدري
من يريد ان يكتب عن شيء ان يكون له الادله الواضحه التي تبين صدق قولهولادخل للمملكة بما يجري في اليمن الحبيب بل هي المتضرره بدون سبب من الأسباب وأنلابد على كل مواطن يمني شريف ان يضع يده مع الدولة للقضاع على من يريد ان يمس الوطن باي شكل من الأشكال والله ولي التوفيق والسداد فليعود الجميع الى رشده ويبحث عن الحقيقة وبعد ذلك يبدا ويسطر كلامة بكل ثقة حتى لايقع في ورطه أكبر من حجمه
الأحد 26/سبتمبر-أيلول/2010 09:13 صباحاً
23)
العنوان: هذاكلام الحق
الاسم: ابونشوان
كل من يقراهذاالمقال يرداللوم علا الكاتب ليش ماذكر ايران والحقيقه هي ان المملكه الذي ضربت ابناصعده بجميع ماتملك من الاسلحه وليست ايران نحن ضداي تدخل في يمناالحبيب اي دوله كانت هذا الذي نريدقوله للجميع ولبست لسعوديه فقط
الثلاثاء 18/ديسمبر-كانون الأول/2012 09:30 صباحاً
24)
العنوان: خالد محمد هاشم
الاسم: عربي
يا خالد محمد هاشم اترك الحقد على السعوديه فوالله ان السعوديه خير معين واليمن خير معين لبعضهما فلو تخلصت اليمن من امثالك والحراميه الي يحكمون اليمن فستكون اليمن في احسن حال
الخميس 03/أكتوبر-تشرين الأول/2013 07:07 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. علي مهيوب العسلي
حكاية جديدة.. من وسط الحكايات والكتابات الساخرة
د. علي مهيوب العسلي
مدارات
محمد شمسان
بين جدار برلين وبرميل الشريجة
محمد شمسان
القدس العربي
قمة الخليج: عناق وقبلات وعشاء دسم
القدس العربي
عمر الضبياني
أين موقف النخبة اليمنية ؟
عمر الضبياني
داود الشريان
اليمن يا مجلس التعاون
داود الشريان
محمد مسعد الرداعي
لنصر طه : معلوماتك مغلوطه وهذا هو الحمدي
محمد مسعد الرداعي
عبدالباري عطوان
مصر والجزائر: اعتراف متأخر
عبدالباري عطوان
المزيد