أشرف الريفي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed حوارات
RSS Feed أشرف الريفي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
أشرف الريفي
السفر على الهوية المتشظية
إبراهيم الحمدي وتمسح العاجزين
عن سائق التاكسي الذي لم أعرفه..
سبتمبر .. ثورة من أجل المستقبل
متشظون يحتفون بالوحدة..!
عنتر المبارزي.. مهندس الاتصالات الذي اراد روي عطش تعز فنال التعذيب والإخفاء..!
عنتر المبارزي.. مهندس الاتصالات الذي اراد روي عطش تعز فنال التعذيب والإخفاء..!
جنون اجتياح الجنوب ومخاطر التدخل العسكري
اليمن .. صراع سياسي يراد له أن يكون مذهبيا
إضعاف الدولة.. سيناريو أبطاله تجار الأوطان وأمراء الحرب
الوزير باذيب: هناك من يسعى لصنع مراكز نفوذ جديدة
الوزير باذيب: هناك من يسعى لصنع مراكز نفوذ جديدة


  
الشقيق الأكبر للرئيس الشهيد: صالح أطلق الرصاص على إبراهيم الحمدي
بقلم/ أشرف الريفي
نشر منذ: 7 سنوات و 4 أشهر و 24 يوماً
الثلاثاء 21 يونيو-حزيران 2011 08:38 م


اتهم محمد الحمدي الشقيق الأكبر للشهيد الرئيس إبراهيم الحمدي علي عبدالله صالح باغتيال الرئيس الحمدي. وقال الحمدي في حوار لــ«الوحدوي نت» إن صالح أطلق النار على الشهيد الحمدي بعد أن كان الغشمي وافق على عرض الحمدي بمغادرة البلاد. وأوضح أن مرافقي الشهيد عبدالله الحمدي رأووا صالح وهو يخرج من منزل الحمدي، كما أنه استقبل علي قناف زهرة أمام منزل الغشمي، ومن حينها لم يُعرف مصير المناضل زهرة حتى الآن.

 وفي الحوار تحدث الحمدي عن تجربة التعاونيات، كما روى بعض المواقف للشهيد الحمدي في تطبيق القانون وإرساء العدل.

الحمدي قال إنه لا يطيق سماع اسم صالح, وإنه رفض الالتقاء به مرتين, موضحاً بأنه لم يستلم راتباً من الدولة.

> حاوره: أشرف الريفي

> تصريحاتك الأخيرة حول اغتيال الشهيد الحمدي واتهام صالح بالمشاركة في الجريمة لاقت اهتمام الكثيرين.. ما تفاصيل اغيتال أبراهيم الحمدي؟

- إبراهيم راح إلى منزل الغشمي برفقة السائق وأحد الحراسة من بيت قطينة, وعند وصوله الى أمام المنزل طلب من السائق والحارس العودة للغداء، والتقى الحمدي بمحمد الجنيد أمام المنزل فدخل الجنيد الى المجلس عند عبدالعزيز عبدالغني وإبراهيم قالوا له معنا اجتماع وأدخلوه البيت، و بالنسبة لعبدالله كان قد قُتل، بعد أن التقى الغشمي في عصر وهو في طريقه إلى الحديدة فطلب منه الغشمي العودة الى صنعاء لاستلام أربع سيارات, وأخذ مفاتيحها من عند محمد يحيى الآنسي، فظل عبدالله يبحث عن الآنسي حتى قالوا له إنه في منزل الغشمي، فذهب لاستلام المفاتيح فدعوه للغداء فأحرج ودخل للغداء, وقبل دخوله طلبوا منه صرف مرافقيه فذهبوا ورجعوا بعد الغداء فأعطوهم قات، وجلسوا خزنوا تقريباً ساعة، وفي تلك الأثناء شاهد المرافقين علي عبدالله صالح وهو خارج من المنزل, وعندما اكتشفنا الجريمة وبدأنا نتحقق مع المرافقين قالوا احنا ما حصلنا إلا علي عبدالله صالح خرج.

 > أين كنت وكيف تلقيت الخبر؟

- أنا كنت في التعاونيات في بني سريح وهمدان، وأتيت بعد ظهر نفس اليوم, وجاءني علي حمود الجائفي، وقال يا أخي محمد عندي ثلاثة ضباط من حاشد فوق السيارة يشتوا يقابلوك ضروري, قلت: ادعيهم, فدعاهم ودخلوا ودعيتهم للغداء فقالوا مش وقت غداء احنا جينا نقول لك كلام خطير جداً, فقالوا شوف إبراهيم لا يسير يتغدى عند الغشمي اليوم، ولا يمسي في بيته الليلة، ولا يركب الطيارة غدوة الى عدن (طبعاً هو كان معد للسفر يوم الثاني إلى عدن وكان مرافقيه قد اشتروا الهدايا والعنب). فقلت ما لكم يا جماعة، قالوا المؤامرة إما يقتل اليوم بالغداء أو العشي يقصفوا بيته أو الصباح يقصفوا الطائرة عند إقلاعها. فقمت اتصل الى بيت إبراهيم فجاوبتني زوجته, فقلت فين إبراهيم اتحاكي معه؟ فقالت: إبراهيم سار بيت الغشمي يتغدى فقلت أنا قد قتله، فسقط التلفون من يدها والجماعة عندما سمعوني أقول انا قد قتله قالوا يا محمد رجاءً إلغِ هذا الكلام، ولا أحد يعرفنا عاد يبطشوا بنا. خرجت الى بيت إبراهيم فكان خبرته قد ساروا الى بيت الغشمي، فقالوا لهم إن ابراهيم قد خرج هو وأخوه من الباب الخلفي الى القيادة، فساروا يدوروه فجاء لنا الساعة السادسة الأخ علي قناف زهرة، لأنه كان معه اجتماع في الرئاسة وهم كانوا يتصلوا الى منزله يبحثون عنه وعندما جاء اتصل الى منزله فكلمته زوجته أن الرئيس يدوروه فقال أينه؟ فقالت ببيت الغشمي. فاتصل الى بيت الغشمي قالوا له تعال فسار الساعة السادسة فوصل الى بيت الغشمي فوجد علي عبدالله صالح واقفاً وقال: يا علي قناف ادخل وادي السيارة أسير بها من أجل يهربوا السيارة فركب السيارة وراح، وعلي قناف دخل المنزل ولا أحد دري أين جاء، هم قتلوه أوهم شلوه، هذه شهادتين ثبتت أن علي عبدالله صالح كان في منزل الغشمي. طيب الشيخ حقنا محسن العموش، لقي علي عبدالله صالح في أحد الشوارع وبيوقفه فوقف وقال له أقلك يا عموش روح لك البيت معادبش أحد ولا زال الشيخ حقنا بخير، معنى ذلك أن علي صالح مشترك في الجريمة. لكن وأنا في القاهرة بعد سنتين وأكثر جاؤوا الي من الناس المتصلين بالسلطة وكانوا يقابلون الغشمي فقال لي واحد أن الغشمي في يوم من الأيام انتشى وادى لهم قصة إبراهيم داخل البيت أن ابراهيم كان سع الليمة عندما عرف، ووجد عبدالله أخوه مقتول، فقال للغشمي أنا عملت لك هذا جزاء ما عملت؟ تشتوا تحكموا انتم احكموا للمه نتقاتل، وأنا أغادر اليمن فوافق الغشمي، لكن علي عبدالله صالح قال عادك تشتيه تخليه وأطلق عليه الرصاص وهذه قصة الاغتيال كما رووها وسمعناها, لكن إذا كان علي عبدالله صالح ينكر يجي يدي اليمين.

 > الملاحظ حضور إبراهيم الحمدي في ثورة الشباب.. هل ترى بأن الثورة أعادت الاعتبار للحمدي؟

- أنا قلت أكثر من مرة إبراهيم ليس ملك الأسرة بل ملك لليمن كلها, لأنه لم ينفع أسرته أو أهله، ولم ينفع حتى نفسه لأنه ذاب في المجتمع ذاب في اليمن كلها، لأنه أعف رئيس ممكن من أيام عمر بن عبدالعزيز، في المال والأكل والتقشف وبناء دولة من لا شيء، لم يكن هناك لا نفط ولا غاز ولا دخل ولا كانت الدول تساعد، كان الأمريكان يدوا دقيق وبر وزيت فنوزعهن على الناس عبر التعاونيات, فلم يكن معنا سوى المغتربين. إبراهيم حمى المغتربين, والمغتربين كسبوا وادخلوه البلاد وخير الثلاث السنين وصل الى كل أسرة يمنية, يعني حتى أن الطبقة الدنيا كانت انتهت وارتفعت الى طبقة وسطى وهذه ثمرة أعماله.

أنا دائماً أروي قصة رواها لي ضابط كان موظف في الحديدة في الإمداد والتموين, وبعد دخول إبراهيم استبدلوه وحولوه الى صنعاء فطلع رتب بيته ورجع يطلع أسرته وفي الطريق وبعد الكيلو 100 الذي كانوا يبيعوا فيه (الخرمش) فوصل عند واحدة تبيع (الخرمش) فباعت للذي قبله، وهو ذهب يشتي يشتري وهو كان لابس زيه العسكري، فابصرته وركضت حقها الخرماش، الى داخل العشة، فقال يا مرة اشتي اشتريهن فالتفتت اليه وقالت أبيعن لك يا فاعل يا تارك وسبته، فأحرج أمام الناس وأسرته وأبنائه والناس كانوا يتفرجوا فقرب إلى عندها وقال ما سويت بش؟ فأبصرت إليه وقالت أيوه يا قتله الحمدي، فقال إنه من شدة الانفعال والغضب لم يدافع عن نفسه وإنما قال لها ما سوى لك الحمدي، فكشفت يديها ورقبتها وروته الذهب الذي كانت تلبسه، وقالت هذا خير الحمدي وصل الى عندي لا أعرفه ولا ريته، لكن كنت فقيرة وجاء خير الحمدي الى عندي، وأنتم الآن باتفقرونا وتسلبونا وتردونا فقراء. فخير الحمدي وصل لكل الناس ولم تكن هناك رشوة ولا فساد داخل الدولة.

 > كيف كان يتعامل إبراهيم مع الفاسدين؟

 - شوف إبراهيم حاكم واحد من بيت هائل سعيد وصدر بحقه حكم إعدام وقتل لأنه غش الغاز بالكروسين حق الطائرة، فكانت النوارات تنفجر في وجه الناس بسبب هذا الغش فمات اثنين في ريمة وأصيب الكثير, وبعد التحقيق تبين أن من يقف وراء العملية هو مدير المحروقات في المخاء, فوجه بالقبض عليه وأذكر أن أحمد عبده سعيد جاء الى عند إبراهيم  وأنا موجود عنده، يراجع للشخص بدفع الديات والغرامات للناس فقال إبراهيم هل أقبل أن أترك هذا القاتل والغشاش يعيش؟ فأعدم الشخص المدان في المخاء، في إدارة المحروقات.

 ويروي محمد الحمدي قصة أخرى قائلاً: إن أحد الأشخاص كان يحلق في باب شعوب فأتى عسكري قتله بينهم ثار وهرب الى الوحدة العسكرية.. وصلت البلاغات الى عند إبراهيم فقال ادوه يتحاكم فرفضوا في الوحدة, فنزل إبراهيم الى الوحدة وطلب القاتل فأتوا به ومسكه وأخذه بالسيارة وحوله الى محكمة مدنية وبعد أيام نفذ بحقه حكم الإعدام أمام صالون الحلاقة. من يعمل لك هذا العمل اليوم، اليوم الوحدات تحمي القاتل، بل وترقيه الى حرس جمهوري. 

 > بحكم عملك بالتعاونيات.. حدثنا عن هذه التجربة؟

 - تجربة التعاونيات كانت تجربة رائدة, ولم يكن أحد قد سبق إليها وبحمد الله رغم أنه ما أحد يذكرنا وصرنا جنود مجهولين فكان عبدالرحمن النعمان ابن الأستاذ محمد هو من بدأ بالتعاونيات، فبيت النعمان دائماً الفضل لهم في اليمن من أيام الأستاذ النعمان، فهم شعلة في الحرية ليس لهم نظير،. فعملوا التعاونيات في الحجرية وانتشرت وعبدالرحمن كان صديقي من السعودية فكنا نناقش معه، فقلت له نريد نعمل تعاون شبيه بالتعاونيات عندكم (طبعاً هذا أول السبعينيات قبل تولي إبراهيم الحكم). فعملنا التعاونيات في ثلا وبيت سريح, وفي يوم كان عندي في ثلا فناقشنا وقلنا ليش ما نوحد التعاونيات ونستفيد من تجربتكم، فوافق ودخلنا صنعاء والتقينا بعبدالله الحلالي والمجموعة, وبدأنا الاتحاد العام للتعاونيات, وإبراهيم كان عامل زخم معنا في التعاونيات وبعد ذلك تبناها. وفي التعاونيات لم يكن هناك مرتب ولا حق بترول ولا حق سيارة فالناس كانوا يبذلون جهودهم لشق الطرقات في مناطقهم وبناء المدارس واحنا ندعمهم، بالمعونات التي كان يديها الأمريكان من زيت وبر ودقيق فكنا نستلم حق كل تعاون ونوزعها, ومحمد عبدالملك المتوكل واحد مننا. وكانت بجهود مخلصة فكل واحد يشتي يسعد بلده, الآن حولوا المجالس المحلية للسرق والمسراقة وافسدوا التعاون وانهوا هذه التجرية التي لم يكن لها نظير. 

> العداء الذي أظهره نظام صالح لفترة الحمدي كيف تفسره؟

- شوف هناك ما يثبت على علي عبدالله صالح بأنه أحد القتلة فما عمله بالأسرة بعد استشهاد إبراهيم الى اليوم يدل على أن المسيء يكاد يقول خذوني. أعطيك أمثلة، عندما كرموا الرؤساء لماذا لم يكرم إبراهيم وكُرم الغشمي وهو ما جلس إلا تسعة أشهر؟ وعندما فعلوا فعاليات ودعوا أبناء الرؤساء إلا أبناء إبراهيم، فهذا نهجه مع الأسرة.

 > أنت شخصياً هل تواصل الرئيس معك؟

- أنا لا أطيق أن أسمع اسمه, وبعد ما عدت من القاهرة دعاني اللواء غالب القمش للقاء بصالح فاعتذرت ولم أذهب، ومرة أخرى دعاني عبده محمد النزيلي ورفضت، لم أقابله ثانياً لعلمكم أنا لست موظف مع الدولة ولا معي معاش منها, كان عملي في مجلس الشورى وعند بداية حركة 13 يونيو وعند إيقاف المجلس جاء محمد الشهاري وهو صديقي وقال لي إن رواتبي ورواتب عبدالحفيظ بهران وعبدالكريم أبو أصبع سيحول الى دار الرئاسة فقلت له إبراهيم تولى الحكم وأنا ما أريد ادخل بمسؤولية مع أحد، ومنذ ذلك التاريخ لم استلم من الدولة ولا ريال. 

> كلمة أخيرة في هذا الظرف الذي تعيشه البلاد؟

- إذا لم تتحرك الثورة وتصل الى مداها فستتأكل ولو تلاحظ بعد ثورتي مصر وتونس قد كان علي عبدالله صالح ماعاد يقدر يتحاكى, الآن استرد نفسه وأصحابه استردوا نفسهم وعندما فعلوا الشعليلة يوم الأربعاء في معظم مناطق اليمن يعني أنه يكسب والثوار جامدين ما يتحركوش. فلا بد من مجلس انتقالي ومن حركة مواجهة ولتقدم التضحيات فالنظام في نهاية مدته, وما يحدث من إظهار عضلات هي من ضعف والثورة في الأخير ستنتصر

تعليقات:
1)
العنوان: الحمدى
الاسم: كمال محمدعلى
السنين القادمه كفيله بكشف الحقيقه ومحاسبه المسؤلين عن هده الجريمه التى افقدت الشعب اليمنى هيبته ومكانته لدى الشعوب واوصلته الى هده الحاله والتكريم لهد القائد سيكون تكريم شعبى
الثلاثاء 21/يونيو-حزيران/2011 10:34 مساءً
2)
العنوان: يكفيه فخرا ان صورته ترفع عاليا
الاسم: خالد سعد
يكفيه فخرا ورفعة ان صوره ترتفع عاليا فوق الاعناق بفرحة في حين تداس صور قاتله ..فكيف بعقاب الله في الاخرة .لعله في الرياض يتمنى الموت ..على سوء خاتمته
الخميس 23/يونيو-حزيران/2011 11:30 صباحاً
3)
العنوان: علو في الحياة و في الممات
الاسم: محب الحمدي
رحمه الله دخل قلوب كل اليمنيين بلا استثناء و كلما جاء جيل احبه دون ان يلمس خيرات عهده و لكن احبه الله لصدقه و امانته فاحبه الناس الى ما شاء الله اما قتلته فانا اثق بانهم لن ينجو من حكم الله في الدنياقبل الاخره و سيفضحون لانهم لم يقتلوا شخصه فحسب بل قتلوا كل اليمنيين من عهده و حتي الاجيال القددمه و الذين سيلعنوهم دوما
الخميس 23/يونيو-حزيران/2011 09:22 مساءً
4)
العنوان: الحمدي
الاسم: احمد رشاد الاكحلي
نعم هذا مؤكد
الأربعاء 29/يونيو-حزيران/2011 11:32 صباحاً
5)
العنوان: إغتيال وطن
الاسم: عبد الله المخلافي
الجريمة التي استهدفت الرئيس لالحمدي لم تكن تهدف الى اغتيال الرجل كفرد بل كانت تهدف الى اغتيال وطن بأكمله وفعلا نجحت قوى الاثم في ينفيذ مخططها الدنيئ حيث تم اغتيال كل ماهو جميا بالوطن
الخميس 30/يونيو-حزيران/2011 01:26 مساءً
6)
العنوان: قريبا تشرق الشمس
الاسم: المحامي سلطان عبده محمد النبهاني
سيأتي الغد المشرق قريبا بشمس الحقيقة وسيكون القصاص العادل باذن واحد أحد.....
الإثنين 04/يوليو-تموز/2011 08:32 مساءً
7)
العنوان: الحمدي سيضل النبع السيال في وجدان الشعب اليمني
الاسم: بشير المسني
كان رحمه الله صادق الوجدان مع شعبه ولذلك لن ينسى من ذاكرة الاجيال لان حبه صار متوارثآ في قلوب اليمنيين من عاصره يترحم عليه وكذلك الاجيال من بعد معاصريهرحمه الله واسكنه فسيح جناته وياليت الشاويش علي يأخذ عبره من هذا
السبت 09/يوليو-تموز/2011 02:18 صباحاً
8)
العنوان: الحمدي سيضل النبع السيال في وجدان الشعب اليمني
الاسم: بشير المسني
كان رحمه الله صادق الوجدان مع شعبه ولذلك لن ينسى من ذاكرة الاجيال لان حبه صار متوارثآ في قلوب اليمنيين من عاصره يترحم عليه وكذلك الاجيال من بعد معاصريه رحمه الله واسكنه فسيح جناته وياليت الشاويش علي يأخذ عبره من هذا
السبت 09/يوليو-تموز/2011 02:19 صباحاً
9)
العنوان: الحمدي سيضل النبع السيال في وجدان الشعب اليمني
الاسم: بشير المسني
كان رحمه الله صادق الوجدان مع شعبه ولذلك لن ينسى من ذاكرة الاجيال لان حبه صار متوارثآ في قلوب اليمنيين من عاصره يترحم عليه وكذلك الاجيال من بعد معاصريه رحمه الله واسكنه فسيح جناته وياليت الشاويش علي يأخذ عبره من هذاويقضي بقية ماكتب الله له من عمر بالاستغفار لكل مااقدم عليه بحق هذا الشعب الصبور
السبت 09/يوليو-تموز/2011 02:20 صباحاً
10)
العنوان: لا نامت اعين الجبناء
الاسم: غريب في بلدي
أيام لاتنسى من ذاكرة اليمانيين وهي تلك التي حكمها الحبيب شهيد الوطن المفدى ابراهيم الحمدي اليمن .
الإثنين 11/يوليو-تموز/2011 09:29 صباحاً
11)
العنوان: ال سعود
الاسم: عبده محمد عديش
القاتل الحقيقي ال سعود وما هولا الا منفذين
الأربعاء 13/يوليو-تموز/2011 04:21 مساءً
12)
العنوان: للوطن نحيا او نموت
الاسم: العواضي
إذا كانت الأيام السابقة لم تدع الفرصة لليمنين أن يستطيع أن يحاكموا أو حتى أن يعرفوا كيف قتل (استشهد)الحمدي فلابد للثورة أن تكون من اولوياتها معرفة قتلة ابراهيم الحميدي هذاء أقل مانستطيع ان نقدمه وفاً للشهيد البطل الحمدي وللوطن نحيا أو نموت.
الجمعة 22/يوليو-تموز/2011 11:05 مساءً
13)
الاسم: ابو حمدي
الحمدي لايزال عايئشا في وجدان وقلوب كل اليمنين حتى الذين لم يروه حيا قهاهم الشباب يحملو صوره في كل الساحات يحلمون برئيس يحمل نفس القيم والمبادئ رحمك الله ياولي الله واللعنة للقاتل السفاح
الخميس 28/يوليو-تموز/2011 08:01 مساءً
14)
العنوان: يمهل ولايهمل
الاسم: الشرجبي
رحم الله الشهيد ابراهيم الحمدي وسود الله وجه علي عبدالله صالح الذي لم نلمس في فتره حكمه كامله لاعزه ولاكرامه للمواطن اليمني لابالداخل ولا بالخارج ورب العالمين يمهل ولا يهمل فاقسم بالله لو مات انه اشرف له من ظهوره بالمنظر المشين محروق الوجه فالجزاء من جنس العمل وعمله مشين بحق كل اليمنيين وسيحاكم ان عاد علي كل جريمه اقترفت بحق الشعب المغلوب علي امره في ظل حكمه الاسود الذي طرء علي وجه واخيرا اقول اللهم لا شماته
الجمعة 05/أغسطس-آب/2011 02:29 مساءً
15)
العنوان: اين كرامتنا
الاسم: أنور الجلال
اللهم احفظ اليمن واهله وارحم الشهيد الحمدي وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
لا للفساد لا للمحسوبيه لا للرشوه لا للمناطقيه لا للحزبيه نعم لعودة هيبة المغترب اليمني وعودة الوطن والنهوض به الى الاعالي
الثلاثاء 06/سبتمبر-أيلول/2011 01:19 صباحاً
16)
العنوان: امريكا
الاسم: بشير محرم
شمس الحريه صور ابراهيم في كل ساحه هي شمس حريه قريبه لابنا الوطن
فا الايام سوف تدين القتله وعلي اول من سوف يحاكم فما حصل له وذهابه الي السعوديه سوا شي بسيط من ثار الحمدي فالحمدي عاش بطل واغتيل بطل وفي فلوبنا بطل فلن يسامح الدهر القتله
الأربعاء 07/سبتمبر-أيلول/2011 10:07 مساءً
17)
العنوان: وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين
الاسم: عبده الشاقي
تحرير اليمن قريب ولابد من تقديم قاتل الشعب اليمني وامل الشعب اليمني للعداله
هو والبطلجيه الاربعه احمد وعماؤر ويحيى وطارق عافش الدم
الخميس 08/سبتمبر-أيلول/2011 04:38 مساءً
18)
العنوان: زعيم الحرية
الاسم: شهاب السامعى
اللهم احفظ اليمن واهلة وا وحدتة وارحم الشهيد الحمدى وانصر ثورة الشباب السلمية
الخميس 22/سبتمبر-أيلول/2011 09:23 مساءً
19)
العنوان: جريمه لن تغتفر
الاسم: العقري
رحم الله ابراهيم الحمدى واسكنه فسيح جناته
ان شاء الله يجي اليوم الذي يقتص الشعب اليمني من قتلت الحمد ويعترفوا بانفسهم انهم من قتل الحمدي الله لا يبارك فيهم
الأربعاء 28/سبتمبر-أيلول/2011 08:36 صباحاً
20)
العنوان: اغتيال وطن
الاسم: حمدي السهيلي
ان من اقدم علي اغتيال شهيد الوطن ابراهيم الحمدي هو بفعلتة لم يقوم باغتيال فرد بعينة وانما اغتال احلام وطن بكاملة ولا نامت اعين اجبناء ورحم الله شهيد الوطن الطيب الذكر الزعيم الخالد ابراهيم الحمدي0ومن قتلة سيحاكم اجلاً ام عاجلاً
الأربعاء 05/أكتوبر-تشرين الأول/2011 11:48 صباحاً
21)
العنوان: اغتيال وطن ولا اغتيال سخص
الاسم: ماجد الحجرمي
انشاء اللةربا سوف يحاسب كل من تامر
الإثنين 10/أكتوبر-تشرين الأول/2011 10:00 مساءً
22)
العنوان: اغتيال منقذ
الاسم: محمد البرق
انا اول من استفاد من تحديد المهور وكان تحديد المهور من ضمن قراته العديده الذي استفاد منها جميع الشباب رحمه الله ..
السبت 22/أكتوبر-تشرين الأول/2011 09:45 مساءً
23)
العنوان: تجاره لص ونشله
الاسم: عباس الحمدى
رحمك الله يابو اليمنيين نسوه واطفال ورجال شجعان ولكننى قرات صحف منذ عشر سنين بانه وضعت فرنسيتين حيث كان فعل قتل سياسي خطط له خارجيا وداخليا بقتله شيوخ خونه ونشله وشراكه ضباط وعلى صالح قتل ولكن لماذا زج بنسوان بعد فعل قتل الحمدى واخاه وتحويل القضيه المرعبه الى قضيه جنائيه عرفيه واشراك والى اليمن التالي القتيل فيها حتى انه قيل ان النسوان البارات كانت يمنيات وهى طرق شيوخ تجار الانسانيه في اليمن السعيد بلادنا ولماذا لم تنشر تفاصيل وابعاد هذه القضيه المرعبه وهل اقتص عبدالعالم للحمدي واخاه بقتل كبار محافظته في التربه وفق لذلك ومن هو احمد عبده سعيد ولقبه وشعوب وعباس بن شرجب او شرعب او حجر اواو اين الحقيقه
الجمعة 25/نوفمبر-تشرين الثاني/2011 08:16 مساءً
24)
العنوان: احد ابناء قبيلتي كان يعمل في منزل الغشمي
الاسم: محمد صالح احمد
افاد انه شاهد علي عبدالله صالح اطلق 4 رصاصات من الخلف على الشهيد ابراهيم الحمدي وانهو على استعداد عند محاكمة على صالح سوف يكشف سر اغتيال الشهيد ومن كان حاضرآ وشوف يشهد بلحق
الإثنين 05/ديسمبر-كانون الأول/2011 10:38 مساءً
25)
العنوان: قانون الحصانة
الاسم: احمد الصالحي
لمادة (5) تسري أحكام هذا القانون على الأفعال الواقعة خلال فترة حكم الرئيس علي عبدالله صالح وحتى تاريخ صدوره اي ان :
جريمة قتل عفاش للحمدي خارجة عن هذا القانون لانه قبل فترة الرئاسة وهي جريمة كاملة تكفي للف حبل المشنقة علي رقبة عفاش المجرم
الجمعة 20/يناير-كانون الثاني/2012 10:57 صباحاً
26)
العنوان: رحمك الله يا ابراهيم الحمدي
الاسم: ياربي نريد شخص ولاو نصف الحمدي
اسال الله العظيم ان يرحمك ويوسع عليك وان يجعلك في الفردوس العلا اسال الله ان يجنبنا شر عفاش وزمرتة وان يسلط علية عذاب من عذاب الاخرة في الدنيا وان يولي علينا خيرنا ولا يولي علينا اشرار نا
السبت 21/يناير-كانون الثاني/2012 10:04 صباحاً
27)
العنوان: الحمدي والحقبة الذهبية لليمن
الاسم: بندر الشرعبي
لن ينسى اليمنيون ذلك التاريخ الذهبي لليمن
رحمك الله يا ابراهيم الحمدي
الجمعة 27/يناير-كانون الثاني/2012 04:57 مساءً
28)
العنوان: ابراهيم بحجم اليمن
الاسم: قاسم الفقيه
اااااه وماذا عساني ارد الا لعنة الله على من تامر على الوطن لان الحمدي كان يمثل وطن وطن لا تقولوا هذا انسان مبالغ لا والله ولكنه وطن اسالوا من عاشوا زمن البطل كان اسمه ابراهيم الحمدي
الثلاثاء 27/مارس - آذار/2012 01:07 مساءً
29)
العنوان: الله لاوفقك ياعلي عبدالله صالح الشعب اليمن بذمتك
الاسم: ايمن الشرعبي
rgghtyrhtiiyiyuiuiiiy
الثلاثاء 08/مايو/2012 11:00 صباحاً
30)
العنوان: اسره حبيب الشعب الحمدي
الاسم: يمني
الحمد لله ان هناك اخو الرجل العظيم ليحكي الحقيقه لشعب اليمني ليحكي للاجيال القادمه كيف كان ومن هو ابراهيم الحمدي
الخميس 07/يونيو-حزيران/2012 03:58 مساءً
31)
العنوان: خالد الذكر
الاسم: محب للشهيد الحمدي
سيعيش هذاالبطل خالدا في حياة كل اليمنين نعم فهذاالرجل باامه .اما قاتلوه فجهنم مصيرهم وعلي راسهم النذل الغشمي والكتنه علي صالح
الخميس 02/أغسطس-آب/2012 07:12 صباحاً
32)
العنوان: عاش عفيفا ومات كريما
الاسم: جهاد عبد الرحمن جعفر
الحقيقية مثل النحلة تحمل في جوفها العسل وفي ذنبها الإبرة:::: سوف يضل ذكرة ع كل لسان يمنى بل وعربى من الشرق الى الغرب ومن الصفير الى الكبير// وجعل العدالة اساس كل شى لم يجعلها شعاراً أو كلمات قابلة للتغيير والتبديل، وكذلك لم يجعلها مرتبطة بظروف اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية أو غيرها.. وإنما جعلها حقا ملازما للحياة لا يصح أن يستغنى عنه
الإثنين 15/أكتوبر-تشرين الأول/2012 12:01 مساءً
33)
العنوان: اغتيال وطن
الاسم: حمود
ان اغتيالالرئس الحمدي اغتيال شعب وتامر خارجي ينفذبايدي عميله
الإثنين 04/مارس - آذار/2013 10:30 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى حوارات
حوارات
عادل عبدالمغني
الصبري: التسوية السياسية تمت بفعل ضربات الثورة
عادل عبدالمغني
الوحدوي نت - خاص
أمين سر فرع التنظيم الناصرب بإب : اليمن تعيش مرحلة مخاض عسيرة وهي تتويج لمرحلة نضال أبناء الشعب الذي أذهل العالم
الوحدوي نت - خاص
لقاء: جميل المصعدي
الأستاذ علي اليزيدي وزير الإدارة المحلية : سيتم تعيين محافظين بالتوافق ومن خلال الحوار !
لقاء: جميل المصعدي
الوحدوي نت
العتوانى: صالح يلفظ أنفاسه الأخيرة في السلطة
الوحدوي نت
الوحدوي نت
عبدالملك المخلافي: أيام تفصلنا على رحيل صالح
الوحدوي نت
صادق ناشر
علي ناصر محمد: :أدعو الرئيس للخروج اليوم قبل الغد
صادق ناشر
المزيد