فكري قاسم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed فكري قاسم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
فكري قاسم
خبز وماء ... بن علي لا
الله، الوطن، الثورة، الوحدة، خليجي20!
عن شهر عسل اسمه ''الحمدي''


  
الله اگبر.. أبين دخلت الاسلام..أبين خرجت من الوحدة
بقلم/ فكري قاسم
نشر منذ: 8 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً
السبت 20 مارس - آذار 2010 08:20 م


قبل حرب صيف 1994 كانت سينما جعار في أبين بوابة مفتوحة للحب وللجمال. وكان لي صديق حميم اسمه "لويس".هذا الاخير صار اسمه الآن "محمد" والسينما اصبحت "مسجد حمزة" والمرقص الذي كان في ساحة الشهداء صار"بهدية من الرئيس " مقراً لحزب التجمع اليمني للاصلاح .. ولايمكن لك ان تجد الآن استيريو يبيع كاسيتات اغاني حتى ولو كانت تغني " مالنا الا علي " أو " عبدربه منصور". الله أكبر ، انه الفتح العظيم لقوات الشرعية .

كان لأبين دلتا بهي وآمن ومدن مأهولة بالخضرة وبالحياة، لكنها اصبحت الآن شوارع مسكونة بالرعب وبأعيرة البنادق وبمكبرات صوت تدعو الناس للرجوع الى الله واخرى تدعوهم الرجوع الى ماقبل الوحدة !

أبين المدينة المصدرة للعيبة كورة القدم يوجد فيها ملعب واحد فقط وثكنة من الجهاديين والعسكر. أبين ، حيث يوجد ثاني احتياطي من الماء ، الماء فيها يأتي كل ثلاثة ايام، بالتأكيد ابين الاخضر ، مرتع الفن والقطن ومسقط رأس رؤساء الجنوب "سالمين وعلي ناصر" لم يعد الحال كذلك إذ لايوجد فيها الآن اي ملمح يشير الى انها مدينة غير قصر طارق الفضلي وقصر المجمع الحكومي وفندق واحد مكون من 16 غرفة وكشك واحد ومحل انترنت واحد معزز بـ7 اجهزة كمبيوتر فقط وفرقة موسيقي يتيمة تتبع مكتب الثقافة ولاتوجد فيها حتى امرأة واحدة ! الله اكبر، أبين دخلت الاسلام وخرجت من الوحدة.

لابد ان سلطة 7يوليو تجني ثمار اعمالها الطائشة الآن ،لكن ماذنب الناس هناك وماذنب الوحدة.

· وفوق كل ذلك الخراب فإن الذهنية الحاكمة في البلد عموما لم تزل تسير على نفس منوالها الرتيب والمدمر مقتنعة –كماهي عادتها البليدة- أن رجلاً واحداً في الجيب يمكن له اسكات مدينة .انها عقلية الشيخ او عقلية عاقل الحارة.

وسلطة الدولة في أبين الآن قائمة على ان نائب الرئيس " قد هو من ابين ماعد يشتوا؟" .

على اية حال، يكفي ان يعرف الواحد منا بأن عبدربه منصور وارباب عبد ربه لم يقدموا لهذه المحافظة شيئاً غير ثلاث مآذن يتنازعها السلفيون والجهاديون في حين ان المحافظة بأكملها لم تزل حتى اللحظة تتنفس برئة علمية واحدة هي كلية التربية وعادها تابعة لجامعة عدن .

لابأس، رجل واحد في الجيب خير من مدينة مقطوعة من شجرة .فذاك عبدربه منصورهادي جداًجداً ، وهذا طارق الفضلي مشاغب جداً جداً ويتقلب من الجيب اليمين الى الجيب اليسار، فهوالسلطان اللاجىء في السعودية بعد الاستقلال وهوالمجاهد في افغانستان والسجين بعد الوحدة حتى قيام حرب 94 ليصبح من بعدها مجاهداً مع قوات الشرعية في حرب الصيف الملعونة ورئيسا لمصلحة شئون القبائل وعضومجلس الشورى وعضو اللجنة العامة للحزب الحاكم وصهر علي محسن الاحمر ليصبح الرجل الاول في أبين . وفي 27/4/2009 اقتلب المرقد على السلطة وصار طارق الفضلي بحسب رسائل sms وزعتها الخدمة الاخبارية لوكالة سبأ للانباء "النهاب الاول لأراضي الدولة بطرق غير مشروعة ووثائق مزورة" ومن يومها والشيخ السلطان يقود حراك الجنوب الحزين ويهتف ثورة ثورة ياجنوب وفي الاسبوع الفائت عاد الشيخ طارق الى الجيب او ربما عاد الى رشده وشدد على أهمية الحفاظ على الوحدة، لكن رسالة sms لم تصل حتى الآن لتخبرنا ان الشيخ طارق الفضلي ليس النهاب الاول لاراضي الدولة .

 

fekry19@hotmail.com


تعليقات:
1)
العنوان: اليمن إب
الاسم: محمد
إيش هذا الخبر مافيش غير حل واحد وهو أن الرئيس ينزل من الرئاسة
الإثنين 22/مارس - آذار/2010 02:58 مساءً
2)
الاسم: ابن الدعيس
الاخ الكريم الفضلي لم يكون في يوم من الايام مع الحراك ولكن الفضلي وجهة من اسيادة في الحكم للانظمام الي الحراك ليدعي الي الانفصال والهدف معروف هو قمع الحراك السلمي الوحدوي الاصل والنسب ولكن من اجل ان تغطي السلطة الفاسدة عيوبها التي لا تخفاء ارادت من عصابتها الانظمام الطوعي الي الحراك لتدمير الحراك من الداخل وجعل الحراك انفصالي وخائن ومتمرد ويقمع بالطيران والسلاح الثقي ويقتل الناس ويثار الرعب ويخاف الاحرار في الحراك من القمع ولكن فشلة خطة الفساد وكشفت موامرة الفظلي وامثالة الذين هم اساسآ جزاء من النظام فلا جديد جراء غير شي واحد قمع الحراك وتكفير المتظاهرين وقتل الناس ونهب ممتلكات الناس من قبل اجهزة الامن واتباعهم بزيهم المدني المتخفين من خلف الكوليس مهمتهم النهب والقتل والخريب في ممتلكات الناس والممتلكات العامة وشكرآآآآآآآآآآ
الثلاثاء 23/مارس - آذار/2010 05:40 صباحاً
3)
الاسم: راكان المجيدي
في الحقيقه لم يعد قي اليمن شئ واضح كلهاالغاز ولكنها غير مترجمه والحل مرهون بيد شعب اليمن المكافح
الثلاثاء 23/مارس - آذار/2010 10:26 صباحاً
4)
العنوان: الاسلام خىر من الدنىا
الاسم: محمد
اعلم ان كل كلمه كتبتها انك محاسب علىها فلا تسيهزئ بالاسلام هدانا الله واىاك
الثلاثاء 30/مارس - آذار/2010 02:46 مساءً
5)
العنوان: مهزلتة دوله وغباء شعب
الاسم: ابو العز درموش
اساسا الحكم بيد عصابه واليمن قيبا تصبح خراب والشعب غبي يصدق بكلمه ويكذب بكلمه ولنا الله ياشعب اليمن يكفي نوم يكفينا بهذله يكفينا تعب اصحو يا شعب اليمن اصحو يا مثقفين اصحو ياعلماء الدينار والدرهم اصحو ياقات جهنم الدوله هيا من ارادت هذه المشاكل في الجنوب الوحدوي لكي تغطكل عيوب الحكم والفساد فاالى متا ياشعب اليمن والله ما احد من اخواننا واشقائنا من جنوب الوطن يريد انفصال لووجد العدل والمساواه في الحقوق وانا واثق من هذا الشي فما تريده الاسره الحاكمه هوا ابعاد اخواننا في المحا فضات الجنوبيه عنا نحن في المحا فضات الوسطا ولا كننا نقول لكم نحن معكم بالمال والد وكلنا على طريق واحد
هوا طريق الوحد وانا اثق كل الثقه انكم وحدويون اكثر بكثير من الاسره الحاكمه واعوانهاوتحياتي لكل ابناء اليمن المخلصين
الأربعاء 07/إبريل-نيسان/2010 03:26 مساءً
6)
الاسم: علي عنتره
انت كلامك مردود عليك لان ابين بلاد الشر والجر من زمان شاجعها مقتول وشابها معلول خيرها للحجلين وشرها للاذنين وانته الكلام الفاظي حقك ساحه للغرام والعشق الخرط ذا خله ابين بلاد اهلها مجرمين بامتياز واو لهم رؤوسا الجنوب ومحمد علي شاخه ويجب محاسبتهم كما يجب محاسبه علي وعصابته السارقه ولا..........سلام الا لحمران العيون
السبت 10/إبريل-نيسان/2010 05:40 مساءً
7)
الاسم: هشام السلمي
الصبر ثم الصبرياشعب الايمان والحكمه ان شاءالله الفرصه جايه في الفين وثلث عشرميلادي
الإثنين 12/إبريل-نيسان/2010 05:52 مساءً
8)
العنوان: فكري مريض
الاسم: الكسوفي
لم افهم شيء من مقالاتك استاذ فكر ما عاد دريت ايش الى تريدة انت زعلان على السينما التى رجعة مسجد او زعلان على المرقص الى رجع مقر للإصلاح او
الفضلي لانه مع الشرعية او على حرب الانفصال
الاشتراكية في وريدك الله يهديك
السبت 17/إبريل-نيسان/2010 07:03 صباحاً
9)
العنوان: رد
الاسم: محمد
أبين ويافع وحدويةللعظم وأن وجدبعض النشازهنا أو هناك
الجمعة 17/سبتمبر-أيلول/2010 12:29 صباحاً
10)
العنوان: رد
الاسم: محمد
أبين ويافع وحدويةللعظم وأن وجدبعض النشازهنا أو هناك لايغيرالموقف الثابت للسوادالاعظم
الجمعة 17/سبتمبر-أيلول/2010 12:32 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
عبدالباري عطوان
يا علماء السعودية تحركوا
عبدالباري عطوان
علي الظفيري
مغانم الشمال.. مغارم الجنوب!
علي الظفيري
فخر العزب
آفة العقل السياسي اليمني
فخر العزب
علي الظفيري
رسالة إلى الرئيس صالح
علي الظفيري
القدس العربي
إغلاق مكتب 'الجزيرة' في اليمن
القدس العربي
أحمد سيف حاشد
سبع سنوات .. ثائر وعبيد
أحمد سيف حاشد
المزيد