محمد سعيد الشرعبي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed محمد سعيد الشرعبي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
محمد سعيد الشرعبي
القفز إلى المجهول
تعز.. أمريكا على الأبواب !!
غداً سنعرف من معنا ومن ضدنا
الإمامة تحتفل بالنكبة
تُحفة حُبل.. ثائرة جمهرت قبل الجمهورية
تعز ضد الإرهاب
لا سلام دون تقديم تنازلات
انقذوا اليمن
اليمن آفاق الحل وخطر الضياع
عيد غير سعيد


  
ثورة الشعب ونخب التفكيك
بقلم/ محمد سعيد الشرعبي
نشر منذ: 3 سنوات و 5 أشهر و 10 أيام
الخميس 09 إبريل-نيسان 2015 11:05 ص


يحاول المغردون بعيدا عن اولويات اليمن المولود من رحم الثورة ضد المليشيات باقناع ابناء الجنوب بوقوف الشماليين ضدهم، أو من يدلس وعي الشماليين بوصم ثورة الجنوب بالإنفصالية.

لم يتخيلوا وقوف شعب اليمن صفاً واحداً ضد (الحوافيش)، كما لم يدركوا جوهر المقاومة الوطنية في عدن، وما يقدم رجالها من تضحيات لأجل انتصار وعزة اليمن،ومن بين شهدائها الأبرار النقيب صالح نصر الشرعبي، والشاب محمد عبدالعزيز القباطي.

قبيل انتهاء عاصفة الحزم، وتوقعات قرب هزيمة مليشيات (الحوافيش)، يتقافز ابواق التفكيك، وتجار بمآسي الشمال والجنوب لإعادة البلد الى مربع الضغائن بمنطق بائد يستهدف ارادة شعب يقاوم بمفرده آخر رفسات غرماء اليمن.

شعب اليمن يعرف مصيره، ولم يعد بحاجة وصاية نخب الهوان، وبإرادته الحرة يشق دروب تحرره بخطى واثقة منذ سقوط أول قذائف الموت على رؤوس المدنيين في عدن ولحج والضالع تزامناً مع استشهاد عشرات الشباب في مدن تعز والحديدة وإب.

سيدرك أوباش اللحظات الأخيرة عجزهم عن إفساد اللحظة الوطنية بعدما سد الأحرار طرق عبور جحافل الإنتهازيين الى قلب ثورة الشعب، ومنعهم من المتاجرة بأشلاء الشهداء، ومن الطبيعي سير مواكب التحرر عكس ما تشتهي نفوس قوى الشر والخراب .

لقد حدد الشعب ملامح حاضره مستقبله بدماء خيرة ابناءه في الجنوب والشمال على حين غفلة نخب التفكيك وكتائب التعريص، ومن الصعب عليهم وأد حلم شعب، يدرك حقيقة الحرب الانتقامية التي يشنها اعداء الحياة على كل اليمنيين شمالاً وجنوباً .

يحتشد الشعب في خندق الخلاص الوطني، فيما يسعى القتلة الى السيطرة على الدولة بهدف إكراه اليمنيين على القبول بطغيان سلطة الأمر الواقع، بعدما قدم الشعب في السنوات الماضية تضحيات عظيمة من أجل بناء الدولة، والعيش في وطن آمن ومستقر يتسع لجميع ابناءه.

والهدف الخسيس للحروب الهوجاء ضد تطلعات الشعب تحدث عنه المفكر ياسين سعيد نعمان بقوله "وراء هذه الحروب تكمن أهداف كبرى تتمثل في سحق فكرة الدولة المدنية بصورة نهائية وعدن الباسلة هي قلب الدولة المدنية وعقلها وتعز الملاصقة لها هي روح هذه الدولة" .

ويضيف الدكتور ياسين :" فضحت تعز المخطط وتصدت له بطريقتها فجرى سحقها وتمسك شبابها بمقاومة الحرب وقدموا التضحيات الكبيرة، وكانت عدن وبالصورة التي ظهر بها شبابها وأهلها الأبطال نموذجا للمقاومة الباسلة ، وكذلك كانت الضالع الأبية" .

وأسرد بعض تضحيات ابناء المحافظات الشمالية رداً على من يبرر الحرب الإنتقامية بزيف توصيفها بالصراع بين الشمال والجنوب بمنطق يتماشى مع خطاب السلطة الآفلة/ الباقية التي يجسد بشاعتها تحالف مليشيات صالح والحوثي.

يعيش ابناء محافظات صعدة، وعمران، وحجة شمال البلاد تحت وطأة حروب البطش، والتهجير من قبل سلطة الرئيس السابق علي صالح، ومن بعده، مليشيات جماعة الحوثي، قبل وبعد اجتياحهم القذر لمحافظة عدن وبقية مدن الجنوب .

كما يتعرض أبناء محافظة البيضاء لحرب تطهيرية من قبل ذات الغزاة بذريعة محاربة وهم «الدواعش»، في حين تعرضت جارتها محافظة الجوف لحرب حوثية/عفاشية شاملة قبل ارتطام تحالفهم النازي بوحدة وقوة قبائل مأرب الأبية.

ولأكثر من نصف عام يثور الشباب العزل ضد انقلاب (الحوافيش) في شوارع صنعاء وتعز وإب والحديدة وذمار،والبيضاء، وحجة، وذمار، وفي تعز - وحدها فقط - ، سقط عشرة شهداء، ومئات الجرحى والمصابين في التظاهرات المناهضة لوجود المليشيات في المحافظة، ومخططهم تحويل تعز الى غرفة عمليات عسكرية لاجتياح الجنوب .

فمن العار التنكر لهذه التضحيات، وتصديق ترهات من تخلفوا عن ثورة الشعب ضد عصابة متوحشة تقتل كل اليمنيين الحالمين بالعدالة، والحرية، ودولة المواطنة المتساوية التي يرسخ اسسها الصلبة شباب اليمن الجديد بدمائهم الطاهرة في عدن وتعز والضالع ولحج والبيضاء وأب والحديدة وصنعاء .

أنها ثورة شعب ضد تحالف (الحوافيش) ...

أنها ثورة جيل جديد يؤسس لوطن آمن خال من أنياب الماضي الكئيب والحاضر المضرج بدماء الأبرياء .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
قادري أحمد حيدر
صباح الراتب
قادري أحمد حيدر
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د. علي مهيوب العسلي
حكاية جديدة.. من وسط الحكايات والكتابات الساخرة
د. علي مهيوب العسلي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
محمد مغلس
آن للشعب أن يقول كلمته
محمد مغلس
موسى مجرد
ماذا تبقى لنا بعد ..؟
موسى مجرد
د. أحمد قايد الصايدي
الشرعية والحلم الجميل
د. أحمد قايد الصايدي
حمدي الحسامي
عدن نضال بلا مساومة
حمدي الحسامي
أحمد طارش خرصان
بلد المغامرات القاتلة
أحمد طارش خرصان
عمر الضبياني
أنا ونعمان وجلد الذات
عمر الضبياني
المزيد