عبد الغني أحمد الحاوري
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed عبد الغني أحمد الحاوري
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
عبد الغني أحمد الحاوري
خواطر ديموقراطية
خواطر ديمقراطية (1)
جمال بن عمر ... والعمليات الجراحية
الآن تبدأ ثورة البناء
أهلاً 21 فبراير
أهلاً باليمن الجديد
ديمقراطية علي عبد الله صالح


  
الأخ الرئيس.. أين القرارات التي وعدت بها ؟
بقلم/ عبد الغني أحمد الحاوري
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 10 أيام
الأربعاء 05 سبتمبر-أيلول 2012 11:40 م


بعد مرور ما يقارب سبعة أشهر من تنصيب المشير عبدربه منصور هادي رئيساً لليمن هذا سؤال يوجهه عامة الشعب ، وناشدي الدولة المدنية الحديثة ، ومحاربي الفساد والاستغلال والظلم ، سؤال يوجهه الشعب المنتفض ، الفقير ، التواق للحرية إلى الرئيس هادي وهو : أين القرارات التي وعدت بها الشعب اليمني ؟ أين التغييرات الواسعة في الجيش والأمن والقطاع المدني ؟ هل تنتظر حتى تسيطر الثورة المضادة ، وتستعيد قوى الشر والفساد والتخلف والمصالح ألقها وقوتها وتعود إلى الفساد ليس بالطريقة السابقة فحسب ، وإنما بطريقة إنتقامية ؟

الثورة سلمت لك عنقها في الحادي والعشرين من فبراير على أن تستكمل بقية الأهداف ، وأنت وعدت بالدولة المدنية الحديثة ، وبدولة القانون والنظام ، وبتحقيق الأمن والاستقرار . فهل من الدولة المدنية الحديثة أن تبقى أسرة المخلوع مغتصبة للأمن والجيش ؟ وبأي حق تستنفر قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي لحراسة موكب المخلوع يوم الإحتفال ؟ وهل الجيش ملك الشعب أم لازال ملك الفرد ؟ هل من الدولة المدنية الحديثة أن تبقى متفرجاً على أعمال السلب والنهب للوزارات والمؤسسات دون أن تتخذ مواقف شجاعة ، وأنت من قلت أنك والاستاذ محمد باسندوه فدائيان .

الشعب يخزن المعلومات ولاينساها ، ورصيدك بدأ يتناقص ، وما تحقق ليس بالقليل لكنه ليس بالمشجع ، وإذا كنت جاداً في بناءً الدولة المدنية الحديثة فعليك اتخاذ القرارات الشجاعة والجريئة ، والشعب من ورائك والعالم كله من حولك ، ولاتخف من المرجفين ، وإذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة ، فإن فساد الرأي أن ترددا ، وإذا لم تتمكن من عمل شيئ لهذا الشعب المسكين فالأشرف لك أن تعتذر ، وإلا فإنك ستتهم بالتأمر مع المخلوع في عرقلة عملية الهيكلة ، وإدخال الشعب في دوامة الامن والمشاكل والبحث عن لقمة العيش ، والضحك عليه ببعض القرارت غير الجوهرية .

سيقال كلام من نوع ما أسهل الحرب على المتفرجين ، واللي يده في الماء ليس كمن يده في النار وغير ذلك ، كما أن الجميع يعرف أنك في وضع حرج ، ولاتريد أن تجامل طرف على آخر ، لكن ...مايريد الشعب منك هو أن تنحاز للدولة المدنية ، دولة النظام والقانون ، فلقد سئم الشعب اليمني الفقر والذل والتخلف والتصفيق للزعيم المخلوع ، ولقد عانى مالم يعانية أي شعب من شعوب المنطقة العربية كلها ، كل ذلك بسبب هذا المخلوع الذي جاء إلى السلطة على حين غفلة من الزمن مستغلاً الجهل والتخلف الذي كان يعيشه الشعب .

وفي الأخير هذه رسالة إلى قادة الثورة ، وشباب الساحات أن يدركوا أنه إذا لم يتم لملمة الصفوف ، وتوحيد الخطوات ، وتجديد الآليات ، واستخدام وسائل وأساليب جديدة فإن المخلوع سيخرج قادة الثورة والمشترك ، ورموز المعارضة خارج الوطن كما وعد بذلك في بداية الثورة ، عليكم أن تدركوا أن الخطر قادم ، والمخلوع يلملم أوراقه ، ويستعيد عافيته وأنتم تتفرجون ، المخلوع سيعود إلى السلطة من الباب الآخر ، وعندها لاثورة ستبقى ولاثوار ، بل سيتم ذبح الثورة من الوريد إلى الوريد ، ذبح الذئب الجريح ، والمنتقم الكريه ، وأحب أن أشير إلى أن من أكبر عيوب المعارضة أنهم متفرقون ، ويفتقرون إلى القيادة التي تتجمع حولها كل القوى الأمر الذي سهل على المخلوع اختراقهم .

Alhaweri555@gmail.com

تعليقات:
1)
العنوان: الجميع خلف المصالح الشخصيه
الاسم: الحارثي
تعليق على طرح الاخ الحاوري //
اخي العزيز انت عايش في اليمن ام خارج اليمن اي حكومه مدنيه تتكلم عنهاطالما المشيخات متسلطة في اليمن فارجوك انس شي اسمه حكومه ندنيه ونظام وقانون ولايمكن ترسيخ ذالك وكل ماتسمعه اويقال عن هذالموضمع فقط اشاعات لاغير//// تقبل خالص تحياتي
الخميس 06/سبتمبر-أيلول/2012 12:18 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
محمد العزعزي
إلى الشهداء والمخفيين أبطال ثورة 15أكتوبر1978م
محمد العزعزي
محمد الرميحي
اليمن.. فوضى القبيلة وعسر الإدارة!
محمد الرميحي
محمد الحجافي
جمعة المحاكمة قادمة ( يا ترى من سوف يحاكم فيها ؟
محمد الحجافي
فتحي أبو النصر
بقاء المؤتمر كما هو : كارثة لا أسوأ منها
فتحي أبو النصر
أحمد مطر
خمسة أشرار
أحمد مطر
عبد العزيز الويز
العدين .. صيحة القهر في بلاط الحجري
عبد العزيز الويز
المزيد