د.سمير الشرجبي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed د.سمير الشرجبي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
د.سمير الشرجبي
قطرة ندى على ورق الوطن
جماعة DNA..
ياسين.. إن الألم لفراقك لكبير
المختبرات الطبية 35 عام.. علوم وطب ودبلوماسية وتحديث
الدولة الاتحادية بديلاً عن حكم القبيلة
إنقاذ جامعة صنعاء
سبتمبر يفتقد إكتوبر
لكي لا يلعنكم ابنائكم
تمرد... براءة اختراع لإسقاط الديكتاتورية
ثورة فبراير وأخونة الدولة


  
شكراً فريق ضاحي... نحن ايضاً نريد يمنا بلا قات ولا مرتزقة
بقلم/ د.سمير الشرجبي
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 12 يوماً
الثلاثاء 10 يوليو-تموز 2012 07:29 م


بشاعة الحملة التي شنتها بعض الجماعات على قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان جعلتني اتحرى وأتعرف على هذه الشخصية وماذا قالت وكيف اصبحت تصور وكانها عدو للعرب والمسلمين واليمنيين وليس قائد ناجح لشرطة نموذجية في احد الافطار العربية يضرب بها المثل في الالتزام والانضباط والحرفية.

وبدأت من حيث إنتهى الاخرون في الاستماع الى حديث الفريق ضاحي خلفان المسجل في اليو تيوب عن اليمن في معرض حديثه في مؤتمر الامن الاقليمي لدول الخليج .

تحدث هذا الرجل المحترم عن التحديات التي تواجه دول الخليج والمخاطر المحدقة بها بكل شفافية وشجاعة مثلت بالنسبة لي مفاجئة حقيقية لان فيها من الصدق والمنطق والشجاعة ما لم نعهده من القادة العرب منذ زمن بعيد .

لخص الفريق خلفان التحديات ب 38 تحدي , كان اولها الخطر الامريكي ونفاق اميركا وجريها وراء مصالحها ووقوفها مع ثورات الربيع العربي كما قال ليس حباً في تحرر الشعوب وإلا لكان الاولى بها أن تلتفت الى الشعب العربي الفلسطيني وتقف مع حقه في إقامة دولته المستقلة لا ان تقف هي ضد هذه الارادة وبالعلن.

فالسياسة الامريكية في المنطقة العربية كما قال هي سياسة تشكل تهديد لان لامريكا مأرب قلب الانظمة وإلاتيان بانظمة جديدة تتماشى والعقيدة الامريكية في تداول السلطة.

وردد الفريق خلفان (هناك شعب عربي فلسطيني منتهكة حقوقة اكثر من اي شعب اخر فلماذا لا تتحرك امريكا وتعترف بحق الشعب الفلسطيني في قيام دولة, رفضت امريكا علانية ان يكون للشعب الفلسطيني دولة).

وتحدث الفريق خلفان عن الدور السلبي لاميركا في المنطقة العربية قائلاً أن إيران فشلت في الاطاحة بصدام وحققت امريكا هذا الحلم في العراق وفشلت ايران في وجود فعال لها في العراق وحققت أميركا هذا الحلم.

وحين وصل الفريق الى المهدد السادس لآمن دول الخليج تحت عنوان سادساً ( تدهور الاوضاع في اليمن), كانت هناك لوحة العرض تبين إسم اليمن مكتوب بالعربي على شكل قنبلة موقوته فيها ثلاث فتائل تشتعل وهي (الجنوب – القاعدة – الحوثيون).

وقال الفريق خلفان " تمنيّت لو ثار اليمنيون على القات، لأنه المعوق والمعطّل لهم. فالذي يرى اليمن في الدوام الرسمي، يجد أن الموظفين يعطلّون عملهم بسبب المقيل (تخزين القات)، فمـــن الساعة الـ 11:30 من كل يوم تتعطّل حركة العمل في اليمن بسبب هذا القات”.


وقال متوجهاً إلى الحضور: يجب أن نربط المساعدة المادية من الدول الخليجية لليمن بالامتناع عن القات، كي نحضّهم على العمل، لذلك، المطلوب ثورة شبيهة بالتي قادها ماو (في إشارة إلى الزعيم الصيني الراحل ماو تسي تونغ)، لأن اليمن بحاجة إلى ثورة ضد القات”.

وختم خلفان كلمته: إذا كنا نريد أن يكون هناك يمن آمن وفعّال، يجب أن تحدث ثورة على القات.

وفي الاخير قال الفريق ناصحاً دول الخليج… لا تعطوهم مساعدات مادية، إنما اربطوا هذه المساعدات بإعلانهم ثورة على القات وإلا فستكون فلوسنا في ضياع وفي هدر.

شخصياً لم اجد في ما قاله الفريق ضاحي اي إسائة على اليمن لان اليمن ليس القات والقات بالنسبة لنا أفة وكارثة وعيبة كبيرة لطالم حلمنا في التخلص منها مفا مبرر الهجوم على هذا الحديث الصريح والصادق؟

فعلا اجد نفسي مجبراً أن اتقدم بالشكر للفريق ضاحي واشد على يده لاننا لا نقبل الشحت ولا الهبات ولا الصدقات فرسولنا العظيم رفض الصدقة ونحن منه نتعلم ونشكرلك هذه النصيحة بالثورة ضد القات .

القات فعلاً يستحق ان نقيم عليه ثورة.

ولتعلم ايها الفريق المحترم أن ما تسموها مساعدات لا تعود لليمن بالتنمية ولم تعد يوماً لنا كشعب بالخير بل هي سبب الكوارث التي نعيشها لان حكام الخليج يشترون حكامنا بهذه الاموال ويشترون شيوخنا واحزابنا وشخصيات تسمى وطنية وقبلية وجماعات متطرفة تبث الحقد بين ابناء الشعب الواحد تكفيراً وارهاب.

اقول لكم اخي الفريق خلفان تابع نصائحك هذه لحكام الخليج وأمنع سفاراتكم ان تضخ الاموال للجماعات والافراد والقبائل .

تابع مسيرتك ونحن معكم ودعونا نحقق التغيير كما نريد ليمننا التي نريد.

نحن ايضاً نريد يمنا بلا قات .

نحن ايضا نقدر فيكم روح الاخوة والمحبة وقلوبنا لكم مفتوحة كما هي قلوبكم بشرط ان لا تدعموا المتجبرين علينا.

كفوا اموالكم عنا لانها سبب خرابنا .

أموال الخليج ممثلة بدولة أل سعود هي من دعمت الملكيين في حرب السنوات السبع ضد ثورتا سبتمبر وإكتوبر واموالكم هي من قتلت الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي الصديق الوفي لشيخ الامارت العظيم الشيخ زايد بن سلطان وهي من رسخت مفاهيم التكفير ضد إخواننا في الجنوب لانهم كما كنتم تقولوا شيوعيين وإشتراكيين ...كفروهم باموالكم التي كنتم تدعموهم بها؟

باموال الخليج العفنة دقت طبول الحرب بين اليمنيين وذبح اليمني اخوه ...وسحقت دبابات الطغاة كرامة الانسان وكفر شيوخكم اخواننا واهدروا دمهم.

حكام الخليج واموال الخليج هي من أعانت القتلة واعادة الينا من ثرنا عليهم بعد ان رمموهم ليستمتعوا بالاقتتال اليمني اليمني وتسيل دمائنا وتبقى يمننا بلا إستقرار.

قاتنا سنتخلص منه بعد أن نشتم نسيم الحرية الحقيقية وناخذ زمام المبادرة في ايدينا ونتخلص من النظام الفاسد جناحيه في السلطة والمعارضة الوهمية المتصالحة مع المشروع الامريكي في المنطقة.

لايمكن ان نتحرر من القات والحكام الظلمة يجثمون على صدورنا ابداُ ولذا خرج شباب اليمن في ثورتهم وربيعهم الذي مازال لم يكتمل بسبب حكام اكبر دولة خليجية التي تدعم ألمجرمين في بلدي .

لكي اتم حديثي ارى من الضرورة ان اطلب من القاري الكريم ان يستمع ويستمتع بحديث الفريق ضاحي خلفان باتباع الرابط التالي http://www.youtube.com/watch?v=5s4taPTfyJA ليعرف لماذا كل تلك الحملة عليه وبكل تلك الحدة والمغالطة المقززة.

حتى الشعرا تفجرت قريحتهم فقط لان الفريق خلفان في معرض حديثه عن مهددات الامن الخليجي طالب حكام الخليج ان يوقفوا الدعم للحركات المتطرفة والدينية في المنطقة من سلفيين وإخوان مسلمين وحتى الشيعة.

عرفت حينها ان سبب الهجوم عليه ليس حبا ودفاعاُ عن اليمن ولكنهم شنوا حملتهم تلك , حباُ ودفاعاُ عن الاموال التي طالب الفريق خلفان بقطعها عنهم ولا أكون سي الضن اكثر لاقول انهم إنزعجوا من هجومه على أميركا وحديثه عن إحتضان اميركا للاخوان المسلمين ودعمها لوصولهم للسلطة على إثر الثورات العربية ورفضه ان تدخل دول الخليج في حرب امريكية ضد إيران لندفع نحن دائماً الثمن مذكرأ بدفع أميركا دول الخليج لارسال شبابنا الى افغانستان ليعودوا بعدها إرهابيين كما تقول اميركا نفسها.

أخيراً , احيي فيك ايها الفريق حديثك لحكام الخليج بصدق بوجوب تغيير اساليب الحكم والغاء الحاكم حتى القبر ورفضكم للتمييز بين المواطنيين ومطالبتكم بسن قوانيين تحرم الكراهية والصراع المذهبي في المنطقة.

كما احي فيكم دعوتكم الثورية لانتشال الشباب من البطالة واعطائهم السكن الامن ومطالبتكم بنزول الحكام الى المواطنيين والاستماع الى مطالبهم ودعوتكم الصريحة لتطبيق العدالة الاجتماعية وكانكم بحديثكم ذلك تنادون بنفس شعارات الثورا الشباب المتمثلة بالعيش والحرية والعدالة إجتماعية.

 
تعليقات:
1)
الاسم: عمر حمدى
كلام واقعى ومنطقى لكن المرتزقة فى أبواب الدول الخليجية وأمريكا حثوا أتباعهم على هذا الرجل لأنه قال مافيه الصدق .
الثلاثاء 10/يوليو-تموز/2012 10:46 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
توفيق الشعبي
سلق قوانين
توفيق الشعبي
فيليب هولسأبفيل
تقرير المصير بين لحمى والموت!
فيليب هولسأبفيل
الخليج الإماراتية
اليمن وطريق الحوار للخلاص
الخليج الإماراتية
خالد الهمداني
في الذكرى الاولى لاجتياح الجنوب بعد الثورة .. ما الذي تغير؟
خالد الهمداني
فتحي أبو النصر
على شيوخ المركز ومشائخ الفتوى الاعتذار للجنوب أولاً
فتحي أبو النصر
أحمد محمد عبدالغني
مرحبا جمال بن عمر اليماني
أحمد محمد عبدالغني
المزيد