سامية الأغبري
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed حوارات
RSS Feed سامية الأغبري
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
سامية الأغبري
أي وحش ظل يلاحق الدكتور شرف الدين ليسفك دمه؟!
أي وحش ظل يلاحق الدكتور شرف الدين ليسفك دمه؟!
الجنود..الأكثر تضحية والأقل معاشا وتقديرا
مشاهد من مسيرة ذبحت على أعتاب صنعاء
إلا ياسين.. فإنه ربيعنا الزاهر
تدويل مكة ضرورة إسلامية
جنة مفتاحها حزام ناسف
قلم وريشة في مواجهة إرهاب السلطة
ياسيدي الشهيد .. ذكراك خالدة ياخالد الذكر
ياسيدي الشهيد .. ذكراك خالدة ياخالد الذكر


  
شقيقة الشهيد إبراهيم الحمدي: نتمنى فتح ملف الاغتيال لفضح المتآمرين والمشاركين في الجريمة
بقلم/ سامية الأغبري
نشر منذ: 5 سنوات و أسبوع و يوم واحد
الخميس 15 أكتوبر-تشرين الأول 2009 08:38 م

في مقبرة الشهداء ومنذ32 عاما دفنت أحلام اليمنيين وآمالهم وكرامتهم , هناك ترقد جثمان أنزه واشرف رئيس عرفته اليمن, يرقد الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي الذي حكم اليمن بين 74-77م وأغتيل غدراً في11-10-77م, وفي هذا التاريخ انتهى الحلم الجميل. التقينا بهذه المناسبة الحزينة بالشقيقة الصغرى للشهيد "صفية محمد الحمدي" عاشت طفولتها مع الشهيد في ذمار , كانت كما تقول شقيق روحها,في كل موقف تتذكره معه كانت تجهش ومن حولها بالبكاء. 
التقيت بها وبحفيديها الطفلان سلمى ومحمد تمنيا لو أنهما أتيا في زمن كما يسمو الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي -الوحدوي نته"بابا إبراهيم" ويفتخران كونه جدهما, حين اغتيل الحمدي كان ابنه الأصغر ذي يزن عمره ثلاثة أشهر فقط ومحمد ونشوان كانا في المدرسة, وشقيقتهم أفراح في الرابعة من عمرها. 
عمل والده قاضيا في ذمار, وعمل الرئيس إبراهيم معه في مجال القضاء ثم التحق بالمدرسة التحضيرية, ثم كلية الطيران لم يكملها, قدم باسم القوات المسلحة مشروع الإصلاح المالي والإداري, ثم قام بالحركة التصحيحية التي أعادت الثورة إلى مسارها في 13 يونيو1974م .  
هنا نترككم في تفاصيل الحوار مع الشقيقة الصغرى للرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي :

حاورتها: سامية الاغبري

 - لنبدأ من تاريخ الجريمة- كيف وصلكم نبأ استشهاد الرئيس إبراهيم الحمدي وأخيه عبد الله؟
 * كان عندي في البلاد "ثلا" قبل استشهاده بأربعة أيام قضاها معي ثم عاد لصنعاء, يوم الجريمة نفسها دخلت أنا إلى صنعاء ووصلت إلى البيت وكان هو في مقر القيادة , أتى ظهرا إلى البيت وطلب "بطاط وسحاوق" قبل الغداء , كان جائعاً لأنه لم يتناول فطوره, طلعوا إليه البطاط, وما بين الواحدة والواحدة والنصف وما اسوأها من لحظة – إتصل به أحمد الغشمي وطلب منه الذهاب لتناول الغداء, قال له الشهيد أنا مرهق والغداء الأن أمامي , أصر الغشمي(أجهشت بالبكاء) نزل وأنا كنت في المطبخ وجاء إلي وقال لي أنتي هنا؟ قلت له ايوة, قال لي"لاتروحي إلا لما أرجع" ولكنه لم يعد, قبلته وكانت القبلة الأخيرة وخرج من باب المطبخ وشعرت كأن روحي خرجت معه,ذهب للغداء ولليوم وهو يتغدى.  

 - خرج ببزته العسكرية؟
* لا - ارتدى" زنة" وكوت وجنبية,انتظرته طويلاً وجاء العسكر قالوا الفندم"الحمدي" يريد "قاته" لم يكونوا يعلموا حين أرسلهم القتلة إن إبراهيم قد مات"الله يجازي من كان السبب" سألتهم أين إبراهيم قالوا سيتأخر لن يأتي الأن , فقلت خلاص سأعود إلى القرية قد تأخرت , طلبت زوجته مني الانتظار لرؤيته, قلت لها قد رأيته بالظهر خلاص البيت وحدها, وعدت إلى البلاد , حوالي الساعة التاسعة ليلاً وككل الناس سمعنا الخبر من التلفاز "اغتيل الحمدي",عندما كانت حراسته تذهب تسأل عنه كان القتلة يراوغون مرة" روحوا هاتوا قاته" ومرة " خرج من الباب الخلفي الحقوا به" ونحن ننتظر.

- وأين كان عبد الله حينها؟
* عبد الله كان احد المعزومين وقتل قبل إبراهيم هذه ما يتداوله الناس لكن الحقيقة أنهما اغتيلا في منزل الغشمي.
-كيف تلقيتي الخبر؟
*صدمت وأصبت بمرض نفسي- وبقيت طوال الليل ابكي وأصيح وأعطوني مهدئات, والصباح باكرا دخلت صنعاء- استشهاده كانت"كسرتي" وحتى اليوم لازلت أعاني من المرض وكذلك زوجته.
- وكيف عرفتم أن الغشمي هو القاتل؟
* لا أحد غيره سيقتله وهو من الح وأصر على الشهيد بالذهاب لتناول الغداء وقتل في بيته.
- ماكان موقفكم من محاولة إلصاق تهمة أخلاقية برمي جثتي الفرنسيتين بجانب جثتي الشهيدين؟
* الناس علموا أنها كذبة ملفقة لم يصدقها حتى أعداءه, كان لها أثر نفسي وبكينا وتألمنا كيف قتلوهما وأرادوا تشويههما! ظلموا الفرنسيتين وظلموا إخوتي.

- كيف كان يوم تشييع الشهيدين؟
* خرج الناس يبكون ويهتفون أنت القاتل ياغشمي ويروموه بالأحذية, الناس عرفوا من هو القاتل, ويوم قتل الغشمي ,في باب السبح رجل ورع يحدث أخر عن رؤيا رآها-قال له "لقد رأيت الشهيد إبراهيم الحمدي بباب اليمن كأنه بدرا.. وسألته ماذا تفعل هنا؟ قال: انتظر غريمي" لم يكمل الرجل كلامه إلا وسمعوا دوي انفجار الشنطة الملغومة التي قتل فيها الغشمي.

- والان حديثنا عن طفولتك مع الشهيد إبراهيم الحمدي؟
* نحن اثنا عشر أخ وأخت, ثمانية ذكور وأربع بنات إبراهيم قبل الأصغر من الذكور وهو عبد الرحمن,الشهيد إبراهيم يكبرني بما يقارب الأربع سنوات, عشنا طفولتنا في ذمار وقبلها كنا في قعطبة لكن لا أتذكر طفولتنا هناك لأني كنت صغيرة جدا،كانت علاقتي به قوية جدا كنت مرتبطة به, حينما كان رئيسا كان يقول لي لقد تعبت وسأقدم استقالتي قريبا لأني قد تعبت.حين يأتي إلى البلاد كان لايأتي إلا إلي ولا ينام أو يأكل طعامه إلا عندي.

 - بمن اقتدى وتأثر الشهيد ؟
* الشهيد إبراهيم الحمدي قرأ كثيرا عن الخليفة عمر بن عبد العزيز وكان جداٌ متأثراُ ومقتديا به.

- مارأيك بحركة 13 يونيو التصحيحة التي قام بها وتسلمه زمام الحكم؟
* كنا نخاف عليه من نهاية ماقام به,ونعلم انه سيكون نهايتها القتل, لهذا لم نرض بما فعله, وحذرناه ونصحناه لم يسمع نصيحتنا لأنه يحب البلد أكثر من نفسه وأراد له الخير- قال أنا مؤمن بقضاء الله و لن يصيبني إلا ماكتبه الله لي.وعارضناه كثيرا حين تسلم زمام الحكم , وقال أنها فترة مؤقتة وسيقدم استقالته لأنه لايريد المنصب.

- ولما لم يقدم استقالته ومرت ثلاث سنوات على حكمه؟
*كان ينتظر المؤتمر الشعبي العام وحينها سيقدم استقالته.
-لكنه كسب عداوة بعض القوى منها المشائخ؟
*نعم بعض المشائخ الذين تضررت مصالحهم حين سعى لبناء الدولة ناصبوه العداء , أم المواطنين كان قريب منهم,لم يحبهم احد ويحب البلد كما الشهيد.
- ماحجم الثروة التي تركها الشهيد إبراهيم الحمدي؟
*حب الناس,واحترامهم, والسمعة الطيبة أفضل من كل الأموال, كثير لايعلمون إني شقيقته اسمعهم يترحمون عليه لم اسمع يوما أحد يذكره بسؤ, كان بسيط ..قريب منهم ,حين أرى الناس يحبونه كل هذا الحب افتخر وأرفع رأسي, هذه هي ثروتنا التي تركها لنا.
أتذكره مرة جاء إلى البلاد "ثلا" استلفنا مصاريف الغداء والقات له وللعسكر الذين كان برفقته.
- لكنه رئيس دولة ويمكنه أخذ مايريد؟
* نعم كان يمكنه ذلك لكنه أبداَ لم يفعل , ومتواضع وزاهد حتى سيارته الفوكس ووجن عادية جدا.
أتذكر حين كان يأتي إبراهيم لا ارتدي بلايزج "أساور من ذهب"؟
- لماذا؟
* ظل يقول لي حرام تلبسين "البلايزج" والمسكين اللي يجي يشوفك ومامعه؟ أيش يقول؟ يقول أنت معاكي وهو مامعه! قلت له هذي الأيام "ماعادبش حد مامعه بلايز" كان رحمه الله يقف لنا بالمرصاد والان عرفنا مقصده .
- ماذا عن الهدايا التي كان يتلقاها بإسمه؟
* تلقى الكثير من الأموال و الهدايا بإسمه لكن كان يوردها إلى المتحف وخزينة الدولة, أتذكر يوما كانت زوجته مسافرة وذهبت أقيم معه في البيت , كانت هناك غرفة طلب من أحدهم عدم تركها مفتوحة وإغلاقها وإعطاني المفتاح فتعجبت من هذا الاهتمام بإغلاق الغرفة وأثار ذلك فضولي,ففتحت الغرفة ودخلتها وجدت شنطة كبيرة مليئة بالمال,أغلقتها, بعد ساعتين جاء إبراهيم رحمه الله وأخذ المفتاح وبعد ساعتين استدعاني ولم أجد الشنطة فقلت له أين الشنطة؟ قال لي أية شنطة؟ قلت له كانت هنا ومليئة بالأموال, أراني ورقة كانت سند بتحويل تلك الأموال إلى خزينة الدولة, قلت له هذه الأموال خاصة بك لما لم تتركها ربما نحتاج لها؟ قال ومالمناسبة ؟قلت المناسبة أنها جت بإسمك, قال لما لم تهدى لشخص آخر ؟ لو لم أكن رئيسا لما أهديت لي هذه الأموال وهي ملك الشعب.. هل تريدين أن أسرق مال الشعب؟ قلت له أعوذ بالله.
 - ومامصير الهدايا العينية التي حولت للمتحف؟
* لانعلم أين ذهبت , حصل على هدايا كثيرة كانت في المتحف ساعات وسيوف وغيرها لكنها اختفت! سرقت أو أخفيت قطعة وراء أخرى.
- تعتقدين الهدف السرقة أم إخفاء تاريخ؟
* لا لم تكن السرقة الهدف – لأن السرق لا يحتاجون أنما الهدف إخفاء تاريخ!
- ماذا عن وضع المغتربون في عهده؟
 * رفع المغتربون في عهده إلى القمة واليوم نزلوا إلى الحضيض, في عهده حين كان المغترب وصاحب العمل يتفاوضان على الراتب ويحاول صاحب العمل إقناعه كان يرد عليه بثقة"راجع الحمدي".
- وماهي منجزاته؟
 * كل الموجود الأن هي من منجزاته وحتى التي تحققت الأن هي من خططه.
 - بما تفسرين تغييب الشهيد الحمدي في الإعلام الرسمي؟
* البعض لايريد أن يذكره لان ذكره يسبب له"الصداع", لان الشهيد وطني ومحبوب من الناس ظنوا أنهم بذلك سيجعلون الناس ينسونه لكن إن محوه من الإعلام لن يستطيعوا محوه من القلوب هو في القلب والناس لن تنساه وتنسى الخير الذي عم البلد في عهده.
في عهده كانت البنوك مليئة بالعملة الصعبة, بثلاث سنوات ونصف- بنى دولة وكان دائما يردد "أريد أن أبني دولة"ولم يستخدم أموال الدولة, وكان متواضعا رحمه الله, حين تأتي وفودا وحتى لا يكلف البلد كان يستأجر له السيارات. وكان زاهدا حتى إذا حصل على مفرشة يهدها للمسجد.حتى الحوالات كانت أكبر حوالة بخمسة آلاف ريال, وإذا أحتاج أحدهم مالاً كان إبراهيم يحول له من راتبه.
 - هل كانت لكم مميزات باعتباركم أسرة رئيس الدولة؟ وهل كنتم تقومون برحلات خارج البلد؟
* أبدا لم تحصل لم يكن لديه شيء فرشه"عطب"ووسادته"تبن" لم يملك فلا في سويسرا أو ماليزيا ولم يذهب للتنزه في أي مكان,حتى اختى الصغيرة لم يأتي لها بسيارة تذهب بها إلى المدرسة كانت تستأجر سيارة كبقية الناس.
حين طلب أخي الأصغر سيارة تذهبه للمدرسة كان يقول له "أنت ستكبر وستكمل دراستك وتتوظف وتشتري ماتريد" واشترى له موتور وهو شقيق الرئيس!
 - هل تذكرين مواقف له كهذه ؟
* أتذكر يوما كان قادما إلى "ثلا" وفي طريقه رأى جربة"مزرعة" بإحدى القرى ومواطنين يتناولون فطورهم , ترك حراسته وسيارته بعيدا وذهب إليهم وألقى عليهم التحية, وجلس يتناول الفطور معهم, وسألهم أليست لديكم مدرسة في هذه القرية؟ ردوا عليه انه لاتوجد مدرسة, قال لهم واين يدرس أبناءكم؟ قالوا له يذهبون إلى عمران أو مناطق بعيدة فيها مدارس, قال لهم ولما لاتقابلون الرئيس وتطلبون بناء مدرسة؟ قالوا له ومالذي سيوصلنا إليه؟ تعرف حينها أحدهم على شخصيته وقال له "نحن نبحث عنك في السماء وأنت في الأرض بيننا" فقال لهم إذا أردتم شيء لاتترددوا بالمجيء إلي وفي البوابة قولوا لهم نريد "الحمدي"واصدر الرئيس الحمدي أوامره ببناء المدرسة , بدأوا من اليوم التالي ببناء المدرسة.
وموقف أخر أتذكره أتى ألينا طالبا منا أن نتنازل عن منزل والدنا لتحويله إلى مستشفى, وقال لي "الناس بيموتوا في الطريق , قلت له ابني لهم مستشفى بأي مكان , قال وهذا أجر وأنا سأبنى لكم بيتا غيره, اقتنعت وتحول المنزل إلى مستشفى.وبدأنا نبنى منزلا أخر وقمنا نبنيه من حجر"حبش"( من الأحجار الفخمة) وحين علم الشهيد بذلك أرسل إلينا طقم تخربه فذهبت إلى أخي الكبير محمد وقلت له"شوف إبراهيم إحنا بنينا وبدأنا نسقف وهو أرسل طقم يخربه وقد حول بيت أبونا إلى مستشفى" ذهب إليه محمد بالكاد أقنعه وحين بدأنا نبني الدور الثاني أقسم يمين إذا بني بحجر حبش لن يسكن فيه ولن يدخله . وقال الدور حقي ابنيه بما أشاء انا وانتوا بنيتم الدور الأول بما تريدون, وبناه بحجر عادي ونوافذ قديمة.وبعد أن أكملت البناء اشتريت "مفرشتين" الواحدة بــ(150) ريال, جاء إبراهيم ورآهما وقال لي "حق من المفرشتين؟" قلت له حق جارنا جاء رهنهم يحتاج لــ500 ريال , قال مش حرام عليك يكمل بناء بيته ومافيش معه فرش؟ الأن ترجيعها له , ووعدته بأني سأعيدهما إلى جارنا وإلا كان سيأخذهما وسيتفاجأ الجار .وحين ذهب فرشتهما لكنها كانت أول وأخر فرشة لانها كانت زيارته الأخيرة, وبعد استشهاده رميتهما.
- الشهيد عبد الله –كيف كانت شخصيته؟
* الشهيد عبد الله كان أكبر من إبراهيم في السن ولديه خمسة بنات وولد, كان رحمه الله ذو شخصية قوية , مهاب ولو قتل الحمدي وهو حي لقلب الدنيا , كان يقول" لو حدث لإبراهيم شيء سأحرق صنعاء بمن فيها" لذا تخلصوا منه قبل إبراهيم.
 - هل تودون فتح ملف الاغتيال؟
 * نعم نود ذلك, نريد أن تكشف الحقيقة, رغم معرفة الناس بها ومحاولة البعض تغطيتها لكن لابد لها أن تظهر ويكشف المشاركون في القتل.
 - كلمة أخيرة؟
أشعر بالفخر حين أرى الناس كيف يحبون أخي, يأتون إلي يطلبون صوره وأحيانا كثيرة أشيلها من الجدار وأعطيها وحين يسألون لما تعطينها لهم؟ أقول لم يطلبوا الا صورة من يحبون, حب الناس هي ثروتنا وكل رأس مالنا.

 * تنشر بالتزامن مع صحيفة الوطني

تعليقات:
1)
العنوان: ابراهيم ... انت الحب
الاسم: جاك عبدالحميد نعمان
رحمك الله يا ابراهيم. في عهدك رات طفولتي الناس تحلم انها في الجنه. لا من حب الاهل لابنائهم، ولكن من حب الشعب لابراهيم، لان في حب الشعب لابراهيم المواطن حب الشعب و والشعب حب المواطن. تغمدك الله في فسيح جناته و ازكى عليك الثواب في الثري. ابراهيم انت العفة ، والكرامة ، والمجد. انت الشعاع الذي رأينا انفسنا به ، ونرى في فقدانك انفسنا ضائعة تتخبط في الظلام طريدة دون هداية او حتى هواء. قاتل الله من قتلك. ولن تنام اعين الجبناء. شعبك شعب اليمن ابي لن ينام ولن يستكين حتى ينال ممن اغتالك وعبدالله .
السبت 17/أكتوبر-تشرين الأول/2009 07:36 صباحاً
2)
العنوان: الغدر شيمة الجبناء
الاسم: يمني مهاجر
عهدا علينا يابراهيم ان نقتص من قاتليك مهما طال الزمن او قصر ولن نستكين حتى نصل الى ذاك اليوم حتى نرى ذالك الوغد ما ثلا اما العداله هو ومن معه ممن كانوا حاظرين مادبة الغدر والخبانه جميعهم دون استثناء حتى المتفرجين منهم ممن باعوا ظمائرهم لعدو اليمن التاريخي الذي ما انفك يتامر على اليمن منذ قيام الثوره وحتى يومنا هذا
الإثنين 19/أكتوبر-تشرين الأول/2009 08:34 صباحاً
3)
الاسم: قاضى المحاكم اليمنية
عهدا يا ابرهيم ان يفلتوا من ايدينا فلن يفلتوا من يد الله عز وجل.
الإثنين 19/أكتوبر-تشرين الأول/2009 07:18 مساءً
4)
العنوان: god please you
الاسم: ali
ymen will not forget you never you are the bestman in yemen
الإثنين 19/أكتوبر-تشرين الأول/2009 11:45 مساءً
5)
الاسم: ابراهيم البعداني
رحمك الله ابانشوان تمنيت لوعشت جزءمن اينم عهدك العظيم المشرق واعهدك بان نكون مخلصين لتحقيق اهدافك التصحيحية
الأربعاء 21/أكتوبر-تشرين الأول/2009 12:25 مساءً
6)
العنوان: رحمك الله يا ابو الفقراء
الاسم: فيصل االمخلافي
رحمك الله يابوننا ستظل في قلوبينا مدى التاريخ سأل الله ان يسكنك فسيح جناتة
الأحد 01/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:15 مساءً
7)
العنوان: رحمك الله
الاسم: ابو اريج
رحمك الله ياسيد الاحرار ياابن اليمن يامن صنعت مجدا وحدويا ووجهامشرقا وشموخا ابيا لوطنك وتربتك وسلامالدمك الطاهر الذي اساله الجبناء ليفوح عطرا في جنان الرحمن
الأربعاء 04/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 12:34 مساءً
8)
العنوان: زيارة مدرسة في همدان
الاسم: أبو يزن
سمعت خبر عن زيارةالشهيدالحمدي إلى مدرسة في همدان فتأثر كثيرا لما راى في هذه المدرسة من تنظيم للطلاب وهتافات للوطن ولبسهم الزي المدرسي والتدريب الصباحي الممتازو المتميز قسأل هل هناك شيء تغير في المدرسة هذا العام فأشارواعليه أن هناك أستاذمتميز خريج ثانويةهو سبب كل هذا التغيير فخلع الشهيد ساعتة الشخصية فأهداهالهذا الأستاذمع التقبيلات الحاره من الرئيس للاستاذ
الثلاثاء 10/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:21 صباحاً
9)
العنوان: جبل حبشي بني بكاري
الاسم: صابر محمد الفقيه
لا املك الا ان اقول
رحم الله الشهيد/ابراهيم الحمدي
وقد سمعت سيرته العطره من اعلام محايد
من هيئة الاذاعه البريطانيه ال بي بي سي
فعرفت انه الزعيم الذي عمل من اجل الدين والوطن
الأربعاء 11/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 11:42 صباحاً
10)
العنوان: اوضاع المغتربين
الاسم: صابر محمد الفقيه
اوضاع المغتربين في خارج الوطن
تحت تحت الحضيض وهذا انعكاس على وضع
الدوله المتردي
فدوله كدولتنا الموقره لايهمهااوضاع رعايها في الخارج ولاتعرف عن همومهم ولاعن قضايهم
كيف للغير ان يكن الاحترام لهذا المغترب
نسال من الله ان تعود حضارة وهيبة الدوله اليمنيه ونتمنى الازدهار والرقي لليمن لكي نشعر بالفخر في وطننا والاحترام والتقدير في غربتنا
ربنا انك قادر على كل شي
الأربعاء 11/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 04:32 مساءً
11)
العنوان: الحمدي لانظير له
الاسم: ابولجين
كلنا نبكي دما على موت زعيمنا الراحل الحر النقي والتقي ابراهيم محمدصالح الحمدي ابن الوطن الذي كان يكن له ولابنائه كل الخير والحب والود ولا بارك الله في من تأمر على هذا الرمز العظيم
السبت 14/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 02:21 مساءً
12)
العنوان: رحمك الله
الاسم: المهاجر
رحم الله شهيد الامة ابراهيم الحمدي ،، ولاحاجة من الاعلام اليمني بان يعرفنا من هوابراهيم الحمدي ،،،
و نكن له وابنائه وجميع اسرته العرفان والتقدير ،،، فيكفيهم تقدير الشعب اليمني كافة ،، ولاحاجة للاعلام اليمني الذي لايسمع بان يقدرهم
السبت 21/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 01:42 صباحاً
13)
العنوان: صنع المجد لليمن في العصر الحد
الاسم: وليد احمد محمد حمود الجعفري
رحمت الله عليك يامن نفخر بك ونحن لم نراك من احبه الله احبه الناس لقداغتالوك فمتت لقد مت في نضرهم لكن حي في قلوبناء لقدصنعت من اعمالك لوطنك مايكفله لك التائريخ سيظل التائريخ يذكرك الى يوم القيامه
الأحد 22/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 06:43 مساءً
14)
العنوان: الله يرحمك يا زعيم اليمن
الاسم: راشد شنان
رحمك الله ياشهيد اليمن ورحم اخاك
من بعدكم اصبحت اليمن للاسف الشديد من بعدكم مفلسه ومحطمه والفساد فيها مستشري
الله يرحمك يا ابراهيم على الرغم من ان عمري 26 سنه بس من اللى سمعته من اهل عن فتره حكمك خلني احبك وابحث عن سيرتك الطاهره
الله يرحمك يابطل
الأحد 29/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 09:55 صباحاً
15)
العنوان: قيمه اليمني
الاسم: ابوعمر مغترب
رحمت الله عليك يابن اليمن البار يامؤسس الوحده يابو نشوان
الإثنين 30/نوفمبر-تشرين الثاني/2009 01:24 مساءً
16)
العنوان: عمر زمانه
الاسم: ابو عمرالسروري
حسبناالله علي من تامر علي ذلك ورحمه الله عليك يابو نشوان مات ماعنده حتي منزل
الثلاثاء 01/ديسمبر-كانون الأول/2009 11:03 مساءً
17)
الاسم: وطني
رحمك الله يا حمدي ونسال الله ان يعين اليمن واليمنيين.
الأربعاء 02/ديسمبر-كانون الأول/2009 10:28 مساءً
18)
العنوان: realy we will not forget u
الاسم: rasheed alsharafi
i dont now what to say ,i feel that i know him more than my family, realy when ijust hear his name i start cry there is no one like him ,alah yerhamek ya habeb alshrfa
الجمعة 04/ديسمبر-كانون الأول/2009 09:31 مساءً
19)
العنوان: رحم الله الشيخ زايد رحمةواسعة
الاسم: ابوعبداللة
لقد حبة الشيخ زايدطيب الله ثراه وقال عمن تأمر على قتله الشئ الكثير عمري 35 سنة لم اعش عصر هذا الرجل لكن سمعت عنة وقراة عنة فوجته رجل كان يحمل نفس مشروع الشيخ زايد في نهضة الامه وعلوهالكن ايادي الغدر والخيانةأجهضت هذا المشروع نريد تحقيق شامل من الذي قتل هذا الرجل من الذي قتل الشعب اليمني
الأربعاء 09/ديسمبر-كانون الأول/2009 01:30 مساءً
20)
العنوان: رحمك الله يا زعيم اليمن
الاسم: مغترب في عذاب
بالرغم اني ما عشت في اليمن بالرغم ان عمري لا يتجاوز 16 سنه
بس والله قرائت المقابله وبكيت الله ينتقم من كان السبب في قتل الشعب اليمني رحمه الله عليك واسكنك فسيح جناته انت مخلد في قلوبنا وعقولنا ولن ننساك ابدا فابانا اخبرونا عنك وسوف نحكي عنك لا بنائنا رحمك الله يا شهيد اليمن واسكنك فسيح جناته
الأربعاء 09/ديسمبر-كانون الأول/2009 08:49 مساءً
21)
العنوان: لن انساك ياابى محمد
الاسم: الصديق الوفي والمخلص للشهيد
تزاملت مع الشهيدمنذ68 وحتى يوم استشهاده ويشهدالله انه من انزه وافضل قادة اليمن ولم يدخل بيته مالا حراما وكنت مقربا منه ومطلعابكل صغيرة وكبيره فرحمةالله عليه وجمعني به في الجنة انشاء الله وهذه شهادة لله والتاريخ ادفعهاكمااعلم يقيناان الوحده بين الشطرين كانت ستعلن في عدن يوم 14 اكتوبر77 وليس 1990 اسئل الله الرحمة للشهيدوالعزة والرفعة لليمن
الأربعاء 16/ديسمبر-كانون الأول/2009 05:29 مساءً
22)
العنوان: المساله معروفه
الاسم: الحضرمي
يجب ان يفتح تحقيق لكن عبر محكمة دولية لان القاتل ومساعدوه الشعب يعلم به يجب ان يحاكمو كما يحاكم سـلبودان رئيس الصرب يجب المضي في ذلك لان الفاعل لايحب التقدم للجمهوريه العربية انذاك والا فالرجل يريد ان يبني دولة العدل والقانون ولكن اعداء النجاح وراء تعاست اليمنيين يما سمعنا عن ها الرجل النزيه لكن بجهد ذاتي ولذلك لم نسمع بهذا الرجل العظيم في القنوات الرسمية للدولة ولا نسمع بسيرته العطره احد اعظم الرؤساء العرب الى يومنا هذا والؤرجل سعى لمصلحة الشعب ورفاهيته ولكن الشعب لم يعطيه حقه بفتح الملافات والتحقيق في المحاكم المحلية والدولية لاظهار الفاعل الحقيقي
الخميس 17/ديسمبر-كانون الأول/2009 06:40 مساءً
23)
العنوان: زمن الانتقام
الاسم: mohamed ali saeed
الله يرحمك يارءيسنا كنت نعم الرءيس ولازلت في قلوبناوانشاء الله سوف تاءتي عداله السماء ولن يضييع دمك هدرا ان الله يمهل ولايهمل
السبت 19/ديسمبر-كانون الأول/2009 02:38 مساءً
24)
العنوان: بيت الحمدي
الاسم: محمد الفضلي
ابراهيم الحمدي رحمه الله عليه من شرفاء اليمن ومن رجال القبائل الاصيله باليمن

بيت الحمدي ليس فيه ابراهيم فقط بل فيه المئات من ابراهيم وانا درست على يد واحد منهم بالغرم من اختلاف وجهات النظر بيننا وانا طالب لديه وكانت الخلافات حاده لكنه لم يظلمني ولذلك

اقف احترامالبيت الحمدي ويوماً ما سوف تظهر الحقيقه وسوف يمسح بكل ماهو فاسد بالارض

تحياتي لكم ياقبيله الحمدي
الإثنين 04/يناير-كانون الثاني/2010 12:49 مساءً
25)
العنوان: عهد في نفسي
الاسم: الخولاني
ان شاء الله حركة تصحيحية ثانية باسم الشعب ونكمل مابدأه ابونا ابراهيم
الأربعاء 06/يناير-كانون الثاني/2010 03:10 مساءً
26)
العنوان: usa
الاسم: ali
I love uoy my best presdient ever by looking at his face i can tell how gratefull he was good plus you in paradise inheaven
الأحد 10/يناير-كانون الثاني/2010 03:14 صباحاً
27)
الاسم: حسين المريسي
رحمك الله يا اشرف رئيس اليمن والله اني بكيت لما قرات الحوار
الخميس 14/يناير-كانون الثاني/2010 02:25 صباحاً
28)
العنوان: قايد العز
الاسم: سلمان المجذوب
رحمك الله يا ابراهيم(ليت السماء على من تحتها وقعة وحالة الارض وانجابت بمن فيه) لو بقيت لبقي الشعب اليمني في خير وعزة ولبقي للريال اليمني قيمة سلام لك الى يوم الدين
الجمعة 15/يناير-كانون الثاني/2010 05:40 مساءً
29)
العنوان: زعيم اليمن
الاسم: جهاد التهامي
يجب فتح تحقيق بمقتل الزعيم وكشف الجناة حتى تبان الحقيقة لانة بمقتلة قتل الشعب باكملة وعندما غدرو بة تم غدر الشعب كلة كما هو الحال الان ,اما عن المغتربين اليمنيين باسواء حال لنا لا سفارة تهتم بشؤؤننا ولا دولة ترعانا واصبح اليمني لا قيمة لة اللة يرحمك زعيمنا ايامك كان اليمنيين لهم قيمتهم اما الان فلا
الجمعة 22/يناير-كانون الثاني/2010 08:23 صباحاً
30)
العنوان: الشهيدابراهيم الحمدى
الاسم: طلال زين
حكم مدته ثلاثون عاما ولم يصنع لليمن الا الجوع والفقروالمرض فمعنى ذلك انه حكم فاسدولاخيرفيه لاامن لااستقرار لوكانت هذه السلطة تحب اليمن لكنا مثل اشقائنا فى دول الجوار وحسبنا الله ونعم الوكيل
الجمعة 22/يناير-كانون الثاني/2010 05:05 مساءً
31)
العنوان: أبي إبراهيم أنت حي في قلوبنا
الاسم: ياسر محمد السمحي
حين ما اقراء اي كلمات تتعلقى بسيرة المغفور له الشهيد المناظل أبن الوطن وزعيم الوطن / المهيب البطل / أبراهيم محمد صالح الحمدي ..

لا استطيع كبح انفاسي من الشهيق المؤلم
ولا استطيع منع عبرات الحزن والاشتياق للماضي من السقوط ..


فهنيئاً لوطن أنت كنت زعيمه
وهنيئاً لك جنة الخلد ونعيمه


ماذا اقول ومذا اقراء


لن تغني كل قراءاتي ولن تغني كل مقالات الكره الارضيه للتعريف بكيان إنسان حب وطنه وأمن به


تحية عسكري لك أيه الشهيد
تحية وطنية طيبه ازفها اليك


تحية عطره تقدر بحب ملائين الشعب لك
ولأسرتك ولا أولادك ولأحفادك



في الاخير اشكر الاخت سامية الاغبري
على هذه اللفته الرائعه منها
والشجاعه اكرر اعجابي الشديد
الثلاثاء 26/يناير-كانون الثاني/2010 08:49 صباحاً
32)
العنوان: عهدا ووعدا على دربك ماضون
الاسم: فوزي القدسي
تكالبت الاحداث ونهبت الاراض وانتهكت السيادة واسترخص ضمير المواطن وكادت الحياة ان تكون قاب قوسين او ادنى من لحد القبور وغيرها من كبائر ذنوب النظام الحالي اليس هذا يكفي لان يبقى ويبقى الحمدي رجل اليمن اليمن الوحيد
ليله القدر لاتمر على من يهواها سخفا والصحرا لاتنبت هدرا والسحاب لاتحلق في السماء عبثا الحمدي كان رجل مرحله ورجل ذو عقل وذكاء
انا اتحدى اي شخص يقسم يمينا انه لاتوجد لسان مواطن يمني نطقت اسم الحمدي
صدقوني كلماافكر واطالع على الصحف والمجلات والانترنت عهد ذالك الرجل لايسعني في الاخير الا ان اخذ نفس طويل واترحم على شهيد اليمن وادعوا له وادعوا لليمن برجل مثله
لكن ياعيبتاه لمن لايقدرون تلك المرحله البسيطه من عمر ذلك الرجل الشريف ياعيبتاه لمن هم اليوم يتباكون الوضع المزري في اليمن ويلقوا باللائمه لغيرهم
رحم الله امرء عرف قدر نفسه
عهدا
ووعدا
على
دربك
ماضووووووون
السبت 06/فبراير-شباط/2010 11:06 مساءً
33)
الاسم: منتقمون للشهيد
اتمنى ان يقراء كل يمني هذه المقابلة خصوصا من لم يعرف الشهيد
وانا منهم ولكننانسمع عنه من صغير وكبير بسيط ومتعلم
اما قتلة الشهيد فهم معروفين وماتو شر ميتة
ولم يبقى منهم الا شخص واحد والكل يعرف من هو
واظن ان النهاية قريبة جدا
لستي فقط يا اخت الشهيد من خسرتيه ومن بكيتيه فالشعب اليمني قطرت قلبوبهم دما عليه
فلا اظن الزمان يجود بمثل ابراهيم الحمدي
(ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)

مع تحياتي
eemad2001@hotmail.com
الإثنين 08/فبراير-شباط/2010 05:03 مساءً
34)
العنوان: الحمدي لم يمت
الاسم: منير البشيري
الحمدي لم يمت الحمدي حي اولاء في جنات الخلديرزق وثانياًهو حي في قلب كل يمني
لم تقطر عيني دمعاالا ثلاث مرات احدهما لموت الحمدي والثانية لموت الشيخ زايد
والثالثة لموت صدام حسين

رحمهما الله جميعا واسكنهم فسيح جناتة
الثلاثاء 09/فبراير-شباط/2010 10:38 صباحاً
35)
العنوان: لم تمت وانت زعيم القلوب
الاسم: توفيق صالح عباس
ما زلت حيا في قلوب كل اليمنييين الشرفاء المحبين لوطنهم0ولاتعرف قيم الرجال الاعند ذهابهماوغيابهم0 ولكنك معروف في حاضرنا والمستقبل وعند حياتك كنت المثل الاعلى0لكل المواطنين بالاجماع ومازلت خالدا الى الابد وزع الخالدين الشهداء0والسلام ختام
الأحد 14/فبراير-شباط/2010 09:49 مساءً
36)
العنوان: على خطاك حتى نلقاك
الاسم: مجد محمد الجديري
رحمك الله ويعلم الله انني لم اسمع او اشاهد يمني شريف او غيور على وطنه الا وذكرك بكل خير وتمنى لوكنت حياحتى اليوم لكانت بلادنا في خير كما كانت في عهدك عزاءناالوحيد انك لازلت حيا في قلوبنا ونحن على خظاك حتى الممات وتحياتي لجميع من احبك ولجميع اسرتك الشرفاء
الأحد 14/فبراير-شباط/2010 10:01 مساءً
37)
العنوان: الشهيدالبطل ابراهيم الحميدي
الاسم: عبده الخوداني
رحم الله الشهيد الذي احبه الله واحبه الناس الذي رفع رؤس اليمنيين عاليا والخزي لاولءك القتله الذي بقتله اضاعو كرامه اليمنيين الي الان
الأحد 28/فبراير-شباط/2010 03:08 صباحاً
38)
العنوان: ورحمتاه
الاسم: وليدعبده النجار
الله يرحم اليمن كلا يقول اللي وده واللي يريدوكلهم نفس الشي رحم الله الحمدي
السبت 27/مارس - آذار/2010 12:49 صباحاً
39)
الاسم: مواطن
قم باإبراهيم وأشهد على الجبناء وخذ بالثأر لهذا الوطن لا تنتظر فلن يتوب السفهاء
السبت 17/إبريل-نيسان/2010 08:38 مساءً
40)
العنوان: واللة لن انساك
الاسم: عبدالقوي عبداللة احمد الحميقان
اللة اكبر اللةاكبراللةاكبر علي كل غدار غدر بهذا الشعب وقتل اعظم رجل واشرف وانزة رجل عرفة اليمن رحمت اللة عليك ياسيدي وقائدي ورئيسي ابراهيم الحمدي لن ننساك فانت عائش في قلوبنا
الثلاثاء 20/إبريل-نيسان/2010 11:08 صباحاً
41)
العنوان: في القلوب مكانك ابا نشوان
الاسم: امين النظاري
مهما حاول الجبناء طمس تاريخك ايها الوطني الشهيد ،،فلن ولم يفلحوا فقلوب شعبناملؤها ابراهيم ، ايمانها بعد خالقها ابراهيم ،ستظل تحتل المكانه الاولى في الافئده ،،،،
تغمد الله روحك الطاهره ،واسكنك فسيح جناته،،
ولن نسامح كل من اقترف جريمه اغتيالك ،،،
ابدا ماحيينا ،،،،،،
امين النظاري
فهمان النظاري
الدمام 22/4/2010
الجمعة 23/إبريل-نيسان/2010 02:18 صباحاً
42)
العنوان: حبينا الحمدي من حب من عرفوه
الاسم: طه البنا
لا يبقى من الحياة غير الذكرى و الذكرى تاريخ و الذكرى العطرة تاريخ عظيم و يحصدها العظماء و الحمدي عظيم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى فماذا عن حكام اليوم وكيف ستكون ذكراهم حيث وقد دنسوا حاضرهم وصورة اليمن أمام العالم (تخلف وفقر وفساد)هذه صورتهم في المستقبل فرحمة الله على إبراهيم الحمدي واليمن من بعده
السبت 24/إبريل-نيسان/2010 05:38 مساءً
43)
العنوان: من أجل اليمن
الاسم: بنت الوحدة
حسبنا الله و نعم الوكيل. الله ينتقم لنا من اللي حرمنا منك يا حمدي. رغم إني ولدت بعد مقتلك لا أعترف بغيرك رئيسا لي.. من أجل اليمن لنكن كلنا حمدي ونحب الوطن كما أحبه. حسبنا الله و نعم الوكيل.
الثلاثاء 27/إبريل-نيسان/2010 03:06 صباحاً
44)
العنوان: صنعاء
الاسم: من ابناء الثوار
ونعم القائد انت يا ابراهيم رحمة الله علية
الفاتحة الى روحة
الأحد 09/مايو/2010 03:52 مساءً
45)
العنوان: الله يرحمه رحمة الابرار
الاسم: عاصم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اشكر كل من قام بالعمل على هذا الموضوع ونشره جزاه الله الف خير كما ارجو ان اعرف المزيد عن حياته رحمة الله عليه

واسأل الله العظيم ان يضاعف لكم الحسنات و يوفقكم لكل ما يحبه ويرضاه

ودمتم سالمين
الإثنين 10/مايو/2010 11:14 مساءً
46)
العنوان: بلا تعليق
الاسم: ناصرالعجيبي
هنيئا لمن عاش في عهد الحمدي حتى يوم واحد..
البلا بذي ولدوا وعيموتوا وهم في عهد علي ,, حياه تعيسه.........
الخميس 13/مايو/2010 08:59 صباحاً
47)
العنوان: الوفاءصنعاء
الاسم: ابواباهيم
رحم الله شهيد الوطن الذى شكل اغتياله نكسة للوطن وضياع المواطن \\\\الله سوف يرينا فيهم يوم اسود قريب ليس بعيد
الأحد 16/مايو/2010 04:56 مساءً
48)
العنوان: الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته
الاسم: معاد
الله يرحمك يازعيم اليمن لن ننساك مهما مر التاريخ ومهما تجاهلوك انا من مواليد سنة 85
ولاكن احس باني اعرفك رغم اني لم اجي على زمنك وتيامك وكل الناس تذكرك بالخير
ولا سامح الله من اغتالك سواء كان الغشمي او المشائخ او الذين ينهبو خيرات البلاد ويتوجعو من ذكر اسمك
مات رحمه الله وما عنده قصور ومزارع ومن اثرياء العالم مات فقير
ستظل في قلوبنا الى ابد الابدين ويسكنك ربنا جنه الفردوس وانشاء الله نتقابل في الاخره
الثلاثاء 18/مايو/2010 06:50 مساءً
49)
العنوان: علي ملك اليمن الاعدل
الاسم: مواطن مطبل
اسمحوا لي ان اقول ان ابراهيم الحمدي إنسان جبان و و سيدنا علي عبدالله صالح اشجع منه مائة مرة و الدليل على ذلك ان الحمدي كان يخاف الله اما الرئيس البطل الشجاع الفذ المذ المغوار , الحنان الطنان , فهو لا يخاف الله.
الأربعاء 19/مايو/2010 03:43 مساءً
50)
العنوان: حكم فعدل
الاسم: عبدالوهاب عبدالله العرشي
رحمك الله ياباني نهضة اليمن انت الشهيد حبيب الله رحمك حكمة فعدلة فامنة فنمة
الجمعة 21/مايو/2010 09:50 مساءً
51)
العنوان: رحمك الله ايها الرئيس الحمدي
الاسم: خالد احمد عبدالرحمن
قد كان مقتل الرئيس الحمدي هو عباره عن اعلان للعداء الواضح والشديد للشرف والامانه والذي كان لابد ن تطمس هويتهما بطمس هوية هذا الررئيس الفذ الذي لن يتكرر ابدا رحمك الله رحمة واسعه والهم اهلك وذويك ونحن الصبر والسلوان
الأحد 23/مايو/2010 05:29 صباحاً
52)
العنوان: احلم فيك
الاسم: وليدالسورقي
رحمة الله عليك يااطهر واشرف من حمل الامانه بهذاالبلد يكفيني انه بكل مااحببت ان
اكون مع نفسي حين اقتهر من كل ضروفي اكون معك انت اسمع واشاهد خطاباتك واتذكرك فتبعث في نفسي الفخر والاعتزاز واحلم كاننا في عهدك او انت في زمننا انتشي واشعر بارتياح يغمرني من اعماقي
الإثنين 24/مايو/2010 12:16 مساءً
53)
العنوان: حجه
الاسم: ابن الشرفين
رحمك الله يامن عرفة نفسي والناس يتحدثون عنك ياانبل واشرف انسان سمعت عنه وكم كنت اتمنا لولحقة بيوم واحد من حكمك ونسال الله ان يفضح المتامرين الخونه البائعين الذمام والوطن والمتخاذلين الذين يعرفون الحقيقه ولم يدلوبها اللهم احكم بحكمك الذي لايرد عليهم بلا الخزي والعنه الله يرحمك يابامحمد قال تعال (وبشر القاتلين بلاقتل ولاوبعد حين)!
الثلاثاء 25/مايو/2010 01:22 صباحاً
54)
العنوان: في جنات الخلد يا أبامحمد
الاسم: صديق صديقك الوفي المخلص لك
أنا لم أشاهدك ولاكن سمعت ورايت عنك ما يكفي لاحكم بأنك لو بقيت على قيد الحياة لنهضت باليمن وتصدرت بها لأعلى القمم لما لك من طموح وحب لهذه البلاد العظيمة وبأن ترتقي بشعبهاالطيب للأمام ... فرحمك الله يأبى محمد واسكنك فسيح جناته --- أمين
الثلاثاء 08/يونيو-حزيران/2010 01:48 مساءً
55)
الاسم: عادل
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيلز
الخميس 10/يونيو-حزيران/2010 07:36 صباحاً
56)
العنوان: رحمك الله ياصاحب القلب الطهر
الاسم: الحاشدي
والله اني اصبحت احبه واحب كل من كانو اعضاء في حكومته في ذلك الوقت لانه كان يختار الاكفاء ولكن اعتقد وان كل ماهو حاصل اليوم هو عقاب بسبب تقصيرنا في نشر القيم والمبادئ الذي رسخها لنا هذا الانسان العظيم رحمك الله ياأبراهيم
الأربعاء 16/يونيو-حزيران/2010 03:55 صباحاً
57)
العنوان: في اليلة الظلما ءيفتقد البدر
الاسم: احمد عبدالله محمد النجار
سيذكرني قومي اذا جدجدهم وفي الليلة الظلمايفتقد البدر حقا لقد افتقدناك ياابراهيم ليس ليالي وايام عابرة بل سنوات كثيرة الان احلام الشباب وطمو حتهم تواجه تحديات وصعوبات ومشاكل عديدة ولم نجد من ياخذ بايدي الشباب لحل مشاكلهم ورعايت الشباب اليمني جميعا علىحد سوا انما نجده اليوم ان ابن الموطن البسيط لم يجد اي رعايةتعينهفي مواصلة دراسته الثانوية او الجامعية او اي خدمة من متطلبات الحياة فهل كان هناك في حياة الشهيدهذاالتلاعب ام ان السرق و المفسدين انقادو وسخرو كما سخرت الشياطين والجن في عهد سليمان واخيرالااقول الا ان الشهيد قد زرع بذور الصدق والعدل والاخلاص وحب الوطن ونحن الشباب سائرون على هذة المبادئ وستتحطم كل الصعاب ان شاء الله
السبت 19/يونيو-حزيران/2010 10:45 مساءً
58)
العنوان: اليمن السعيد
الاسم: ابومها
بعض الناس يفكروا انه الكلام عن الحمدي مبالغه
اقول لهم مهما تكلمنا عن الرئيس ابراهيم الحمدي لن نوفيه حتى و لو جزء بسيط من حقه
احب ان اقول قصه صغيره عن تواضع الرئيس الحمدي
حضر الرئيس الراحل الى مدينة تعز و القى خطابا في ميدان الشهداء و بعد انتهائه من الخطاب اراد ان يركب سيارته و كانت جدتي حاضره في ذلك اليوم
و هرعت باتجاه السياره تريد ان تصافح الرئيس فردها بعض العساكر و عندما انتبه الرئيس اشار بيده للعساكر ان يدعوها تاتي اليه عندما اتت اليه قالت له انزل من فوق السياره نزل الرئيس من السياره مبتسما و صافح الامرأه و كان يظن ان لديها بعض المطالب قال لها ايش تشتي يا امي ايش تحتاجي
قالت و لا أشتي منك شي انت ربي انقذنا بك و امطرته بالدعوات ووجه لها كلمه و قال يا امي ان شاء الله الكبير بيركب سياره و الصغير بيركب سياره
كلما ذكرت جدتي هذه القصه تبكي بحرقه
تحياتي لكل فرد من اسرة بابا ابراهيم
الإثنين 21/يونيو-حزيران/2010 05:16 صباحاً
59)
العنوان: الحاضرالغائب
الاسم: عبدالسلام احمد اسماعيل المغربي
بسم الله الرحمن الرحيم اولا رحمت الله على الرئيس والزعيم اليمني النبيل ابراهيم الحمدي ورغم اني لم اعش في مرحلته ولم اعرفه حي ولكن رغم هذا عرلافته وعشت لزمانه دهرا عرفته من كلام الناس والناس وكبر حلمهم في وقته ومع ذالك كبر حلمي بليمن وامهات اليمن عسى ان يلدن امثاله او مثله كان ومازال حي يتحرك ففي ذاكره الشعب اليمني القديم ومن المعاصر الجديد عشت شهما ومت رمزا وشرفت التاريخ ذكرا رحمه الله عليك ابو المهد والشعب
الثلاثاء 22/يونيو-حزيران/2010 06:30 صباحاً
60)
العنوان: حزب الحمدي
الاسم: ابو خالد
يجب انشاء حزب نسميه حزب الحمدي ليجمع الأخيار من ابناء الوطن لنكمل ما بدءه الشهيد ابراهيم الحمدي ونحقق طموحاته حتى لا يذهب موته عبثا .
الإثنين 28/يونيو-حزيران/2010 02:23 مساءً
61)
العنوان: اغتيال الحمدي
الاسم: حسين عبد اللطيف
الذي نفذ جريمة الاغتيال في الشهيد الحمدي هو ذاته الذي خطط للشحناء وزرع الخصومة معه ضد الشيخ عبدالله ومجاهد حتى يحيدهم ويتسنى له بعدها قتل الحمدي دون مسائلة او محاسبة ولانستبعد انه هو ذاته الذي خطط لتغيير مبعوث سالمين بواحد آخر لقتل الغشمي دون مراعاه لابرار الغشمي له في المشاركة والاستضافه للغدر بالحمدي هذه الجريمتين وحدها هي التي عكرت صفو الأمان في السياسة اليمنية ان جاز التعبيير ثم ياتي من يقول ان الرئيس علي صالح جاء الى السلطة في وقت حرج من القتل والاغتيالات فأي اغتيالات قبل ذلك وقد جاء الحمدي الى السلطة كما يبزغ القمر بكل هدوء ودون اراقة اي دماء
الجمعة 02/يوليو-تموز/2010 08:31 صباحاً
62)
العنوان: الحمدي ماضي لن يتكرر
الاسم: فواز أحمد علي صالح
إبراهيم الحمدي حيآفي ضميري وغائبآفي صراعات الوطن ماذا اقول ولمن اقول لشعب رضخ واستسلم لمقتل الحمدي وهو عاش لهذا الوطن رفض ان ينهب خيرات الوطن سرآ وعلن كان حلمه الوردي ان يتخطى بشعبه جميع المحن كانت اماله هي كيف صنعاء تعانق عدن لعنه ربي على كل من ساهم بدفنك دون كفن غدرآ قتلت وذخرآ عشت اعجوبتآ أنتا من عجائب الزمن رحمه الله تغشاك فلن أنساك حتى يتوسط جسدي الكفن لاكني قبل ان اختم رسالتي أقول لكا هنيئآ ايها البطل فروحك طيبه عند ربك عرفها وارواح المتئامرينا عليكا تزف الى جهنم وتحوطهالعنه الناس والملائكه ويحوطها العفن
السبت 03/يوليو-تموز/2010 06:41 مساءً
63)
العنوان: وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
الاسم: الاقحم
هذا الرجل يشهد له اعدائه قبل اصدقائه وتعجز الكلمات عن ايفائه حقه من الوصف ومدى حبه لشعبه وامته فله الرحمة والغفران ولامته العزاء والسلوان فلا نامت اعين الجبناء الغدارين .
الثلاثاء 06/يوليو-تموز/2010 09:57 صباحاً
64)
العنوان: الله يرحمك ياسيد الشهداء
الاسم: نبيل احمد محمد
والله انى محتار ايش اقول فى حق هذا الرجل ماذا سميه صحابى جليل الله يرحمك ياحمدى اللعنه للخونه والقتله
السبت 10/يوليو-تموز/2010 10:57 صباحاً
65)
الاسم: عزيز الابل
إن الأيادي التي امتدت إلى ابن الأمة العربية المخلص الشهيد إبراهيم الحمدي ،هي أيادي غاشمة أثيمة ،تتربص دائماً بأبناء الأمة العربية المخلصين ، أصحاب العزائم والمنجزات الكبيرة".
الأربعاء 21/يوليو-تموز/2010 10:03 صباحاً
66)
العنوان: كسوف الشمس
الاسم: المحامي فارس العزب
يوم إغتيال الشهيد الحمدي يعتبر اليوم الذي كسفت فيها الشمس واليوم الذي غاب فيها العدل والامن والراحة والبذخ ذلك اليوم التي لم نعهد بعدها لاعدل ولا امن ولااستقرار فلا نامت اعين الجبناء
الأحد 25/يوليو-تموز/2010 05:19 مساءً
67)
العنوان: الرئيس الشهيد
الاسم: abdullah ameen
الحمد لله على قضائه وقدرة فقد كان الرئيس الشهيد /ابراهيم الحمدي رمز العزة والشجاعه والله لن ننساك ابداايه الرئيس الشهيدفانت باقي في قلوبنا مادامت تنبض بالحياة
الثلاثاء 27/يوليو-تموز/2010 09:26 صباحاً
68)
العنوان: صرخة مغترب
الاسم: خليل العامري
رحم الله شهيد اليمن البار المغترب عايش في ذل ومهانه في عهد حكومتنا الرشيده حسبي الله عليكم وين بعتروحوا من عقاب الله ياقتلة الشهيد إبراهيم الحمدي الي خل اليمن زهره ب3 سنوات كان زمانها اليمن اليوم في قمة التطور الاقتصادي أكثر من دول الخليج الان
الخميس 29/يوليو-تموز/2010 09:54 صباحاً
69)
العنوان: ليت الزمان يعود
الاسم: عادل القاضي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يبعث الله راس كل 100عام من يعيدللاسلام شبابه فسال الله ان يكون الشهيد منهم فعهدالحمدى كان اعظم عهد لليمن منذو قيام الثورةوالله لم اعرفه ولاعشت عهده عهد النور والعدل والحق لم اعيش عهده لكن اسمع ولدى يتكلم عنه فاحبه واتمنى لوعشت عهد يكفنى فخر بالحمدى واخيه لكن العملاء والخوانه يعرفون انفسهموا سوا كانوا فى السلطه الان اوممن يسمنوا انهم ساده ومشايخ اليمن فلن يكتب التاريخ الابالحق ويظل الاسد الشهيد يرعبهم وهو ميت عاش شريفا واستشهاد شريفا فلا نامت اعين الجبناء والخوانه والعملاء عاش الحمدى وعاشت اليمن كما راه وارادها الحمدى غفر الله له واسكنه الجنه امين
الأحد 15/أغسطس-آب/2010 08:57 مساءً
70)
الاسم: محب اليمن
كفانا بكاء ونواح يجب أن نصمم من أعماقنا بأن نكون نحن جميعاً إبراهيم الحمدي ولو في أنفسنا لحين ما تأتي الفرصة
السبت 28/أغسطس-آب/2010 11:59 مساءً
71)
العنوان: اللهم انصف للحمدي من القتله
الاسم: ابن اليمن
السلام عليكم

بعد قرائتي للمقابله
وبعد ان مسحت دموعي
دعوت لله الواحد الجبار
ان ينتقم من القتله المجرمين
الذين قتلوا الرئيس الشهيد / ابراهيم الحمدي
والقتله لن يفروا من العقاب
وان فرو من عقاب الدنيا لن بيفروا من عقاب الآخرة
لطالما سمعت من اجدادي وابائي وكبار السن
بحديثهم عن الرئيس الحمدي
فقد كانوا يخبرونا ان الرئيس ابراهيم الحمدي
لن تلد امراة مثله
فهو كان آمة في رجل
حسبي الله ونعم الوكيل بمن قتل ابراهيم الحمدي وقتل مستقبل شعب اليمن
وحرمنا من رئيس رفع اسم اليمن وكرامة
الشعب اليمني
والآن اصبحت اليمن بعد موت الحمدي
مستنق للجوع والفقر والسرقات
والرشوات
وابتزاز المساجين وضرب الضعفاء
ونهب الاموال
وسيارات فاخرة وعمارات واراضي وحسابات بنكية بملايين الدولارات لابناء واخوان
وانساب واصهار وحاشية واعوان
الاسرة الحاكمة
بينما الحمدي اشترى لأخوه دراجة نارية
حسبي الله ونعم الوكيل
الإثنين 30/أغسطس-آب/2010 06:19 صباحاً
72)
العنوان: صنعا
الاسم: ابراهيم الحمدي
الحمدي الثوره والاصلاح في اليمن ومغتالوه سيكشفهم التاريخ ويحاسبهم واولهم الغشمي لقي حسابه من شرفا اليمن
الإثنين 06/سبتمبر-أيلول/2010 08:09 مساءً
73)
العنوان: ابو اليمنيين الحقيقي
الاسم: فيصل احمد ابوعبدالله
اولا وقبل حل شي ارجو قراءة الفاتحة على روح شهيدنا الغالي الشهيد الحي ابراهيم الحمدي ،فكم تمنيت ان اعيش ولو جزء يسير من حياتي في عهدانزه واشرف واشجع واصدق يمني على وجة الارض (ابو نشوان) ولكن هذه ارادة الله ومع ذلك باذن الله تعالي لن ينعم قاتلون بالامن والطمانينة (وبشر القاتل بلقتل ولوبعدحين)واشهدالله انني احب رئيسي الشهيد ابراهيم الحمدي حباكبيراولن ترى ولن تجد رئيس مثله ابداوماتمر به اليمن من ضعف وفقر وظلم وتخلف نتيجة طبيعيها لغدر اولئك الذين قاموابهذه الجريمة البشعة واتمنا ان يصحو الشعب من نومة وغفلتةويعيد احياافكار شهيدنا الغالي ويغير حكامة الظالمين ,وفي الاخير اختم بقول رئيسنا الشهيد(هكذا احب وطني واحب كل مواطن فية ) فليسمع حكمانا ذللك انا لله وانا الية راجعون
الأحد 03/أكتوبر-تشرين الأول/2010 02:29 مساءً
74)
العنوان: حي شميلة
الاسم: نشوان عنقدة
يمهل ولا يهمل وبشر القاتل بلقتل ولوبعدحين وصبرا يا يمن فان مع العسر يسرا والله المستعان
الإثنين 11/أكتوبر-تشرين الأول/2010 01:06 مساءً
75)
العنوان: نتاج الصمت
الاسم: عبدالسلام الورد
ان الله لن يترك المجرمين يفلتومن العقاب ابدلانهم اغتالوشعب باسرة
الإثنين 25/أكتوبر-تشرين الأول/2010 08:30 صباحاً
76)
العنوان: السعوديه
الاسم: علي الحكمي
والله بكيت عندما قرئت ماسردته أخته ومن قبل من سألته من الأباءعن الحمدي قبل أن ينطق بكلمه يتحسر على الحمدي وماضيه الله يرحمهويغفرله وقدقال المثل القديم العرب ماتموت إلامتوافيه فقد قتل من أشتهربقتل الحمدي والباقون سوفيلحقون
الأربعاء 27/أكتوبر-تشرين الأول/2010 07:39 مساءً
77)
العنوان: رحمك الله ايها الشهيد الخالد
الاسم: معمر ابو مجيب الرحمن
رحمة الله عليك ايها الشهيد الخالد,, و الى جنة الخلد مع الانبياء و الصديقين والشهداء,,,,,
الأحد 14/نوفمبر-تشرين الثاني/2010 04:44 مساءً
78)
العنوان: رحمة الله عليك ايها الشهيد
الاسم: معمر ابو حاتم
شهيد الحريه و الاشتراكيه والوحده,,, شهيد النمو والازدهار,,,هنيئاً لك الشهاده مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا,,,
الأحد 14/نوفمبر-تشرين الثاني/2010 04:48 مساءً
79)
العنوان: الاحلاص للوطن
الاسم: قايدغا لب احمد النماري
هكذا تعلمنا الاحلاص في عهد الشهيدقولا وعملا ولكن مانجده اليوم في ساحة الوطن ان اللذين يرتقو الى مناصب سياديه من حلالها يوضفوها لمصا لحهم الشحصيه وليس لحدمة المجتمع
الإثنين 29/نوفمبر-تشرين الثاني/2010 09:04 مساءً
80)
العنوان: الوحده حياه
الاسم: قايدغالب احمداللنماري
الوحده منجز عظيم لكل ابنا اليمن وعلى كل اليمنين الحفاظ عليها حيث وهي شراين الحياه لكل ابنا الوطن الغالي شكرا لكل الوحدوين نتمنى لليمن بلادي الحبيبه التقدم والزدهار وشكرا
الجمعة 03/ديسمبر-كانون الأول/2010 12:22 صباحاً
81)
العنوان: رمز الخير والحب والوفاءالحديث عن
الاسم: امل عبد الصبور القباطي
الحديث عن رمز الخيروالحب و الوفاء الشهيد/ابراهيم الحمدي يذكرنا بان النساء اعقمن ان يلدن مثل ابراهيم. فاليمن لم تشهد لمثل هذا القائد مثيل عبر تاريخها الحديث والقديم
وتهذا سيظل هذا الرمز حيافي قتوب اليمنينجيلا بعدجيل والخزي والعار للقتلا الاثمين والمجد والخلود للشهيد
الأربعاء 08/ديسمبر-كانون الأول/2010 09:34 صباحاً
82)
العنوان: الشخصية الفريدة في قيادة اليمن السعيدة
الاسم: احمد عبدالله النجار
اجل انني عندما احتار هذا العنوان محقا وليس اعتباطاوانما من صميم الواقع فمن المعروف ان شخصية الشهيدالحمدي لم تصعد الى السلطة بمجرد انها شخصيةعسكرية سياسية فحسب بل انهاشخصية نمت في كنف القضاء واكتسبتشخصية ابراهيم الحمدي المعارف والعلوم الشرعية فكان اباه قاضيا وقدعمل في هذا المجال واكتسب العديدمن المعارف والعلوم فكان جديرا بقيادة الشعب حسب تصورات الاسلامالسامية في تنظيم الامة وانتزاع الشعب من التحلف والجهل والمرض ومن المعلوم ان ثوررة سبتمبر قامت من اجل هذة الاهداف ولكنها تعثرت عندما بدات الخلافات القبلية واستحواذ المشائخ وتغليب مصالحهم فوق مصلحة الشعب من هنا بدا الشهيد ابراهيم الحمدي بنظرتة الثاقبة ان يعيد اهداف الثورةالى مسارها الذي ناضل الشهداء من اجله وقام بحركة يونيو التصحيحيةمن اجل انقاذ الشعب وليس من اجل السلطة فعم العدل وشعر الانسان اليمني بكرامتة وقيمتة في الداخل والخارج
الأربعاء 08/ديسمبر-كانون الأول/2010 08:51 مساءً
83)
العنوان: بصمات الحمدي في عتمة
الاسم: احمد النجار
الخطة الخمسية عبارة سمعته من الكثير من الناس المثقفين والبسطاء العاديين حتى العجائز خطة البناء والنهوض بالوطن وهذا مايدل على ان ابراهيم غرس القيم والروح الانسانيةبين افراد المجتمع مستاهم العون من الله عز وجل مما جعل الكل خدماللمجتمع ولكن بعد ان استشهد عاد الفاسدين الى المربع الاول انا لم اعاصر عهده الميمون ولكن وجدت اثاره ب ام عيني وجدت المدرسة التي كانت مليئةبالكراسي نهبت الكراسي واخذت الواح الزنك الى بيوت السرق وتعثرت الطريق وجرفت لولا ان السائقين كانو يقومون باصلاحها حفاضا على مصالحهم ولاجل زبائنهم كانو يدفعون اصلاحها لاختفت واستشهدت بعد استشهاد المدرسة مثلما درسنا تحت الاشجاركنا سنمشي حفات الاقدم
الخميس 09/ديسمبر-كانون الأول/2010 11:31 مساءً
84)
العنوان: بارب ترحم الحمدي
الاسم: محمدسيف
القتل الحمدي هوعلي عبداللة والغشمي وسفيرسعودية مع تحيات محمدسيف فراص علي مسعود
ابراهيم في قلبي احبك انت حي احبك انت ميت
الإثنين 13/ديسمبر-كانون الأول/2010 04:46 مساءً
85)
العنوان: أبراهيم حيآ لم يمت
الاسم: مبارك الزنم
الشهيد الرئيس / أبراهيم الحمدي ما زال حيآ في قلوب وعقول كل اليمنيين وشرفاء العالم أنا لم أعرف الشهيد ولكني أحبة كثير وسوفآ اسير على دربة حتى أموت وسوفآ احكي قصتة الى أولادي وازرع فيهم حبة ومبادئة بأبي وأمي انت يا شهيد الوطن يا غالي على كل قلوب اليمنيين ::: الى جنة الخلد يا عظيم أمتك وأن على دربك سائرون
الأحد 19/ديسمبر-كانون الأول/2010 06:30 مساءً
86)
العنوان: وجهة نظر
الاسم: يحيى ابو صالح
كل ما قيل عن الحمدي ليس مبالغة فالدلائل تشهد بذلك واذا لم تعرف عن ذلك فسئل عنه الاباء وشكرا
الخميس 30/ديسمبر-كانون الأول/2010 07:07 مساءً
87)
العنوان: محبة الحمدي في قلوب الجميع
الاسم: دكتور نبيل عبداللة
رحمك اللة يا فخر كل يمني يكفيك دعاء الناس وترحمهم على روحك الطاهرة ويكفيك أنك ما زلت حي في قلوب الجميع الذين عاشوا عهدك والذين ولدوا من بعد استشهادك بسنين واللة حتى الأطفال يحبونك ويكفيك هذا الرصيد عن كل أموال الدنيا,,, نم قرير العين في قبرك الذي أرجوا أن يكون روضة من رياض الجنة ولا نامت أعين الجبناء!!!
الإثنين 14/فبراير-شباط/2011 12:09 مساءً
88)
العنوان: تحية حب واجلال لكل شريف وامين
الاسم: عبده السعدي
السلام عليكم ورحمة الله لقد سمعت الكثير عن ابراهيم الحمدي ولكن لم اكن اتصور انه بهذة الشخضية التي تردنا الى عهد عمر بن عبدالعزيز الا بعد ان قراءت هذه المقابلة فرحمة الله عليك يا شهيد اليمن ويا حبيب القلوب الذي نتمنى ان يكون مثلك في هذه الايام التي نعاني من الظلم والقهر والسرقة والنهب للمال العام وحرمان الناس من حقوقهم المشروعة ونتمنى ان يجازي من قتلك الجزاء الاوفى في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ورحمة الله عليك وشكر
الخميس 03/مارس - آذار/2011 09:53 مساءً
89)
العنوان: رحمك الله
الاسم: ابو خلدون
رحمك الله وجعلك في جناته
السبت 05/مارس - آذار/2011 04:26 مساءً
90)
العنوان: رمز الخير والعطاء
الاسم: ابوبكر باسرده
رحمه الله عليك ياشهيد اليمن لقد كنت سند للمظلومين والله عزاء وجل اراد لك الشهاده لتبقى حيا ، واما الجبنا الذي اغتالوك فسوفا تتبعهم العنات ،وسوف ينتقم الله منهم عاجلا ام اجلا، رحمه الله عليك ايها الطيب .
الخميس 17/مارس - آذار/2011 03:48 مساءً
91)
العنوان: فقيد الوطن
الاسم: ابراهيم الشامي
رحم الله فقيد الوطن ابراهيم الحمدي ونسال الله ان ياتي لنا بمن يقود البلاد في مثل سياسه وحكمه الفقيد وانا لله وانا اليه راجعون
الأربعاء 06/إبريل-نيسان/2011 08:08 مساءً
92)
العنوان: الرجل المعجزه
الاسم: عنتر حميسان
ان العين لتدمع وان القلب ليحزن على فراق رجل بمعنى الكلمه استطاع خلال فتره قصيرة بل قصيره جدا ان يحقق ما لم يستطيع تحقيقه غيرة خلال عشرات السنين بل نصف ما حققه حتى حقا انه يشتحق تسميته الرجل المعجزه رجل جمع بين الايمان والعمل رجل احب وطنه حب جعله ينساء نفسه فاصبح همه الوحيد ارضاء الله والاهتمام برعيته وتغليب المصلحه العامه فجاع ليشبع شعبه وتعراء ليلبس شعبه حتى مات ليبقى الشعب حفض لنا كرامتنا المسلوبه ورفع رووسنا المطئطئه وليته بقي بيننا ونفديه باباءنا واولادنا رحمه الله عليه سكنه فسيح جناته وانتقم من اعدائه الجبناء
الجمعة 15/إبريل-نيسان/2011 03:35 مساءً
93)
العنوان: سيرة رجل عظيم
الاسم: محمد سلام
الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي لم يكن رئيسا عاديا ولا رجل دولة من الطراز الذي عرفناه ولكنه كان حلم اليمنيين جميعا كان يمثل طموحنا وآمالنا ورغم قصر فترة حكمه الا انه سطر سيرة لرجل عظيم عظمة هذا الشعب . ان قاتل ابراهيم الحمدي قتل طموحات الشعب اليمني ويجب ان يحاكم على هذا الاساس وان يكون الحكم بهذا الحجم
السبت 16/إبريل-نيسان/2011 12:33 مساءً
94)
العنوان: من احبه الناس احبه الله
الاسم: ابو معتز اليافعي
يرحمك ربي يابطل والله اني اتمنئ لوعشت يوم في ظل قيادتك سمعنا عنك عجب العجاب انت ياابو نشوان حي في قلوبنا وإنا على الدرب سائرون ولن يظيع دمك وإن طال الزمن وعجزت النساء ان ياتين بمثلك
الأحد 17/إبريل-نيسان/2011 01:42 صباحاً
95)
العنوان: انت رمز العزة والكرامة
الاسم: النابهي تعز
مازلت رمزهاايها اشهيد وان من قتلك قد قتل الكثير من بعدك (بشر القاتل باالقتل ولوبعدحين )ان من قتل القائدالفذيااسرة الحمدي ليس الغشمي وامنا غشمي اليوم صالح وانه الاساس ولكن سنقوم له الذكرى وستكون هذة الدعوة من تعز ونحن ندعولهاونروج لهاوسيكون حضورلة ووقفات الاجلال ولم ننساة ولم ينساة التاريخ ؤستنسى يد الطغاةالذين قتلوة وسيرى اي منقلب ينقلبون/احدشباب ثورة11فبراير 2011
الثلاثاء 19/إبريل-نيسان/2011 04:21 صباحاً
96)
العنوان: اغتيال الشرفاء
الاسم: قاسم الفقيه
لا لست اعلم من هي اليد التي تغتال الشرفاء من ابناء الوطن العربي اهي الموساد التي تحرك اياد عميلة ؟وكانه لا يراد للبلاد العربية ان تتطور!اللهم ايدنا بنصرك يا قوي يا عزيز
السبت 23/إبريل-نيسان/2011 07:55 صباحاً
97)
العنوان: الرجل العظيم
الاسم: سالم الشيباني
كان رجل عظيم يحب وطنه اكثر من نفسه ولهذا اغتاله الحاقدين0 وهو اليوم الشعب اليمني يعرض صورة في كل ساحات الحرية محبة فيه مات عظيم وسيظل عظيم
الثلاثاء 03/مايو/2011 07:13 مساءً
98)
العنوان: رحمك الله
الاسم: القيادي الحر
قرات قرات وقرات ثم قرات وسمعت قصصاً تروى عنك ياشهيد اليمن نسال الله ان يجعلك في جنة الخلد ونسال الله ان يرزق اليمن بحمدي اخر
نحبك وسنبقى نحبك وسنربي ابنائنا والاجيال القادمة على حبك فليرحمك الله ياشهيد اليمن
الثلاثاء 10/مايو/2011 06:05 مساءً
99)
الاسم: عاطف عبد القادر عاطف
كلما قراءت عن سيادة الرئيس ابراهيم الحمدي تذرف عيوني ادمعاء ويقطر قلبي دماء فرحمة الله تغشاك ايها الفارس المغوار وتقبلك في مقام الشهداء
السبت 21/مايو/2011 11:54 صباحاً
100)
العنوان: الشهيد
الاسم: الصبري ها
لانامت اعين الجبناء التي اغتالت حلم اليمن
الخميس 02/يونيو-حزيران/2011 10:59 صباحاً
101)
العنوان: old sanaa
الاسم: ali alsodi
الله يرحمك ياشهيد اليمن الكبير ......
والحمد لله دماك لم تذهب سدا ؟؟؟
وإنشاء الله تصبح اليمن كما كمنت تحب ان تراها
وربي يرحمك ويرحم أخاك عبدالله وكل أنسان شريف سار على خطاك
الأحد 19/يونيو-حزيران/2011 07:05 مساءً
102)
العنوان: حب خالد وسيرةعطرة
الاسم: محمد الربيع
خاب من أقدم على الفعل الشنيع بقتل من تملك قلوب اليمنيين ومن عـم ذكراة الطيب في قلوب الجميع ولم يعلموا انما بفعلتهم هذي زاد الحب في قلوب من أحبوة والدليل على ذلك مالاحظناة من حمل صورتة في الثورة اليمنية ضد نظام صالح المستبد ونقول نحن اهل محافظة الحديدةنعشق الحمدي فقد ترك بصمةفيهاماثلة للعيان وهي مدينة العمال فرحمك الله ياابراهيم الحمدي
الإثنين 20/يونيو-حزيران/2011 08:12 مساءً
103)
العنوان: ذكرى الشهيد
الاسم: رؤوف القدسي
رحمة الله على فقيد الوطن الغالي الشهيد ابرهيم الحمدي , والله كل اليمنيين حزينيين على موته وان شاء الله سنتابع الجناه ونقدمهم لمحكمه الجنايات الدوليه باذن الله , اقترح على شباب التغيير ان تقام الذكرى السنويه للشهيد ابراهيم الحمدي كل سنه في ميادين الحريه والتغيير في عموم الجمهوريه ابتداء من سنه2011 تاريخ10/11/
و ندعو جميع المواطنيين للخروج الى الميادين تعبيرا عن حزننا لشهيد الوطن . الله يرحمه
الثلاثاء 21/يونيو-حزيران/2011 10:31 مساءً
104)
العنوان: انت الحب يا ابراهيم
الاسم: هايل عزيز
الله يرحمك ويرحم ايامك

انت الحب وانت النور للشعب اليمني

اليمن من بعدك صار خرابه ودمار وفساد وفقر

الله يرحمك وينتقم من من قتلك
الأربعاء 22/يونيو-حزيران/2011 10:30 صباحاً
105)
العنوان: رحمك الله يأبراهيم
الاسم: عربية ابيه
رحمك الله إبراهيم الحمدي حدثتني أمي تقول يوم سمعت خبر أستشهاد الحمدي الدنيا اظلمت بكينا وفجعنا بموته وهي تحدثني والعبرة تخنقها وربي يعلم أنها كلمتني من 10 سنوات وهي تقول كانت بدايته قويه وصادقه والكل يحبه ولم نعرفه كان هو أمل اليمن
الحمد لله غدر به الظالمين لم يغدروا به ولكن غدروا باليمن كامل لقد كان يوم لا يونس بكاء الجميع وفجع أشد فجع
الخميس 23/يونيو-حزيران/2011 03:36 مساءً
106)
العنوان: رحم الله ابراهيم الحمدي
الاسم: احمد رشادالاكحلي
نت زعيم الامه العربيه ................. تحققت ثورتك
الأربعاء 29/يونيو-حزيران/2011 11:27 صباحاً
107)
العنوان: الحمدى القائد
الاسم: كمال محمدعلى
الحمدى الحلم المسروق
والصندوق المفقودولكن لانقول الصندوق الاسود
ولكنه كان صندوق السعد
لهذالشعب الذى للان لن ينسى
من سرق وتأمرعلى ان لايتحقق هذاالحلم....
الجمعة 08/يوليو-تموز/2011 02:01 صباحاً
108)
العنوان: رحم الله الحمدي
الاسم: ابو حمد
علي دربك ياحمدي سائرون
الأحد 10/يوليو-تموز/2011 06:56 مساءً
109)
العنوان: رحم الله الحمدي
الاسم: ابو حمد
علئ دربك ياحمدي سائرون انشاءالله
الأحد 10/يوليو-تموز/2011 07:00 مساءً
110)
العنوان: عاشت النسا ان تلد مثلك
الاسم: معاذ حميد جر وان
على دربك سائرؤ ن الاحد
الأحد 17/يوليو-تموز/2011 06:50 مساءً
111)
العنوان: الحمدي
الاسم: دربيل
رقم 84 كيف عرفت أن علي عبدالله صالح هو قاتل الحمدي وهو في ذلك اليوم كان في مدينة تعز والا خوفك من أن تذكر المشائخ الذين كانوا في دار الغشمي تركتم الجناة وذهبتم خلف السراب الغشمي كان داره مكان لتنفيذ الجريمة فقط اسال عن الذين لم يحضروا جنازته وسوف تكون قريباً من الجناة من مات ممن قتلوا الغشمي فسوف يصلون جهنم باذن الله ومن بقي منهم حياً فلن يطول بهم المقام كل سوف يموت ولكن اسالوا كيف انتزع علي عبدالله صالح الحكم من يد المشايخ ماذا تعني لك كلمة (( كفني في يدي ) ألا تعتبره تحدي وانقلاب على من كانوا موجودين ولماذا عارضوه لو لا وقفة قائد الاركان بجانبه ضد المشائخ والاخوان المسلمون حاول أن تسأل لماذا هرب بعض المشائخ عندما اعلن علي عبدالله صالح أخذ الحكم بالقوة ولماذا لم يحضروا جنازته وهو شهيد الوطن وقائدها يرحمه الله قابلته مع والدي في السعودية وكان أجمل شخصية مرتبة بعد مقتل الحمدي لن يصلح اليمن
الأربعاء 03/أغسطس-آب/2011 08:32 مساءً
112)
العنوان: البطل الحمدي
الاسم: محمد الشرعبي
باختصر اقول لعن اللة من قتلك
السبت 27/أغسطس-آب/2011 05:30 مساءً
113)
العنوان: ابن اليمن البار
الاسم: منصور
الف رحمة عليه واسكنة الله الجنة
الأحد 11/سبتمبر-أيلول/2011 12:54 صباحاً
114)
العنوان: انتهة اليمن مع انتها الحمدي
الاسم: محمد اسماعيل
اني اتمنى ان يضهر شخص مثل المرحوم الحمدي يحقق اهداف البسطاء ويقضي على فوارق الطبقات وعلى العابثين المعربدين في الوطن ويضع حد لكل الفساد ويحقق في موت الحمدي وفي كل الحروب التي عاشها اليمن في ظل الكذب والخداع على المواطنين اللهم اضهر لنا من فيه الخير لليمن يا اللله
الأربعاء 14/سبتمبر-أيلول/2011 12:14 صباحاً
115)
العنوان: السبب
الاسم: الوتاري
الله ينتقم الذكان السبب قولو امين
يارب افضحه اجل غير عاجل
الخميس 22/سبتمبر-أيلول/2011 02:41 صباحاً
116)
العنوان: افتديناك بالدم
الاسم: جمال
اذا الناس ابكتك دموع فنحن الذي انتقكنا كن قاتليك كانت عدن تنتظر قدومك اليها لنحيطك بذفئها لان بمثلك احبت ةولمثلك اقامت الدنبا على رؤؤس الاوغاد
الأحد 09/أكتوبر-تشرين الأول/2011 10:36 صباحاً
117)
العنوان: ليشهد اليمن
الاسم: ام البراء
ليشهد اليمن قبل ايام ان ثورتا قامت في اليمن ضد الظلم والاستبدادوجمعتنا التي مضت كانت وفااااءللشهيد الحمدي ونحن على دربك سائرون وقد تعهد الشباب بملاحقة القتله اينما كانوا وكشف االاسرار الغامضه في مقتلههو واخيه وسكرتيره ومن كان معه من الاوفياء فقد حكت لي جدتي قبل موتها وكنت لاازال في 10من العمر فحسبنا الله ونعم الوكيل وقد قرات نفس الكلام من موقع على الانترنت فانت الاب الحقيقي لثورة الشباب السلميه في جميع محافظات الجمهوريه وسيشهد التاريخ على انا على خطاك سائرون ومكملن مابدات به ايها الاب الفاضل
الإثنين 10/أكتوبر-تشرين الأول/2011 03:16 صباحاً
118)
العنوان: حسبى اله ونعم الوكيل
الاسم: مواطن
ماذا اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل
الخميس 13/أكتوبر-تشرين الأول/2011 09:35 مساءً
119)
العنوان: لازالت عيونى من يومها حتى يومى باكية
الاسم: مواطن
لم اعرف نوم ولم اعرف حب ولا حنان لم اعرف حالى فى احسن حال بعد انا غادر البدر وانا فى ليل ظلام دامس لا ادرى اين اذهب لا ادرى ماذا اقول لكم حسبى اله ونعم الوكيل ان قلت قالوا مجنون وقد صرخت بلساان والان فؤادى مطعون لنا الله يا كل مسببين الاءسا والتعاسة هم يعلمون ما رءيت وانا كتوم لاكن الوقاحة تستمر فيهم فى الطغيان سلام
الخميس 13/أكتوبر-تشرين الأول/2011 09:38 مساءً
120)
العنوان: إبراهيم الاب الذي لم نراه
الاسم: مهند السبيء
كم تمنيت ان اكون في زمانك ياحمدي اري بناء دوله اليمن الحديث ,لكثرة ماسمعت عنك وعن اعمالك ووراعتك في وإخلاصك في بناء هذاالوطن تمنيت أن أراك ياسيدي الرئيس رحمك الله ياسيدي الرئيس
الجمعة 28/أكتوبر-تشرين الأول/2011 10:06 مساءً
121)
العنوان: ابي الذي لم اراه
الاسم: عبدالحكيم الكامل
حسبي الله ونعم الوكيل علي الذي قتل ابي
الأربعاء 30/نوفمبر-تشرين الثاني/2011 10:34 مساءً
122)
العنوان: لن ننساك يا زعيم اليمن الاوحد
الاسم: ابن اليمن
الله يرحمك يا شهيد الوطن يا ابن اليمن المخلص الشريف النظيف-----لو انت رئيس الى حد الان لا كناء مرتاحين اغنياء----- اماء الان نحن شعب شحات شعب متخلف شعب فقير (الله يرحمك يا ابراهي الحمدي)
السبت 17/ديسمبر-كانون الأول/2011 10:01 صباحاً
123)
الاسم: ابو حيد
اللة يرحمك ياشهيد الوطن
الثلاثاء 03/يناير-كانون الثاني/2012 03:40 صباحاً
124)
العنوان: شهيد الوطن
الاسم: ماجد قادش
اللة يشهيد الوطن
الإثنين 23/يناير-كانون الثاني/2012 05:54 صباحاً
125)
العنوان: صحوة الشعب
الاسم: حرب يحي عمر
بعدان خيم على الشعب سباتاعميق منذعام 77م هاهوالربيع العربي اتىيقيض مضاجع الطغاة الذيناجثمو على ثروت الشعب فتذكرالشعب شهيده الفذالذي قام بتصحيح الثوره السبتمبريه فنعته كل الساحات وجعلته الزعيم الروحي لهذه الثوره المباركه وشكرآ
السبت 11/فبراير-شباط/2012 01:40 صباحاً
126)
العنوان: ابو الشعب اليمن الموحد في قلوبنا
الاسم: عبدالفتاح إسماعيل المضواحي
أبي الشهيد ابراهيم محمد الحمدي وابو الشعب في قلوبنا من اراد الحياة من الله وهو الشهيد حبيبي الشهيد انت في قلوبنا مت قبل مااولد انا من مواليد29/5/1978م مازلت في قلوبنا حتى اجيالنا بعدنا الفاتحه.
السبت 17/مارس - آذار/2012 06:18 مساءً
127)
الاسم: ايمن االصليحي
زعيم الاسلام القاد المثال الاعلى لشهامه والنخوه العربيه لقدقتلته ايدي الغدر والخيانه المرتبطة بردائل الخلق التي اراده قتله كما قتلت زعيم الامه العربيه جمال عبد النا صر لان قيادات هده الدوله تم زرعهم بواسطه القياده الصهيونيه لمحاوله تدمير العرب ان هده القيادات ممثل باسره عبد العزيز العينه
الجمعة 23/مارس - آذار/2012 10:29 صباحاً
128)
العنوان: حقيقة موت ابرهيم الحمدي
الاسم: ماهرالزوقري
الشهيد ابرهيم الحمدي هل ان من قتله الغشمي وماهي علقت السعوديه مع الغشمي وقللة قليله يقولون انه حي ومجود في سجون السعوديه
الجمعة 30/مارس - آذار/2012 05:31 مساءً
129)
العنوان: اب راحل
الاسم: العفيف خالد
سارت امنا اليمن ارمله بعدرحيلك ايه الشهيدونتجرع الوبا@اشخاص امرض نفوس المشيخ بقيدت المسيخ الدجال عبدالله الحمروبسوس العرب ال سعودالكلاب خايفين من اليمن تتطور بضل سيدهم الشهيد ابراهيم الحمدي ام الحمر وغيره من الكلاب المسعوره اصحاب مصالح شخصيه ومن اج دالك اعتدوعلا سيدهم
الخميس 26/إبريل-نيسان/2012 01:30 صباحاً
130)
العنوان: هوالارض هوالانسان هوالوطن هوالشعب هوالحاضروالمستقبل
الاسم: عمادالقاضي
الشهيدالحي ابراهيم الحمدي رحمة اللةلم يكن حلم بل كان حقيقةاستمدقوتة من الشعب والعلماءرفع هامة المواطنين في الداخل والخارج ارادان يبني دولة وسعي في بنائهاارادان يني دولة مؤسسات دولة مدنيةحديثةاراد ان يستعيدالارض والانسان مهدلدولة الوحدةارادبنا قيم وأخلاق سعى للقضاء على المشيخة وماادراك مامشيخةالتي عبثت بالبلادوانهكتهاسعى لتطبيق الشريعة الاسلاميةان سيرة الحمدي عندمااكتب عنهااشعرانني ساكون مقصرن فيهاولن اكون منصف لةوأعتقدالعنوان كافي ان مقتلة خسارة على الشعب والوطن هووأخوة وكل الوطنين الاحرار وأسأل من اللة العلي الفدير أن ينتقم لهم عاجلان غيرأجل أميييييييييييييين يارب العالمين
السبت 19/مايو/2012 11:14 مساءً
131)
العنوان: الله يرحمك
الاسم: خالدشيبه
الله يرحمك ياشهيدالوطن وكل غادر و قاتل شارك في أغتيالك سوف يقتل
الأحد 20/مايو/2012 11:18 صباحاً
132)
العنوان: الغدر شيم الضعفاء
الاسم: محمد المقبلي
الله يرحمك يا حمدي كان نعم الريس والقايد وان اليمن لن تاتي بجل بنفس حنكه وخكمه الشهيد اراهيم الحمدي
الجمعة 25/مايو/2012 04:47 صباحاً
133)
العنوان: كلنا فدآ لك
الاسم: صلاح الشعبي
هنيآ لك الشهاده فقد تركت لنا مدرسه وتاريخآ ومنهجآمتكامل لبنى اليمن يصدح بتاريخك المشرق وسياساتك المتواضعه.....
شهيدنا وشهيد الامه الاسلاميه ما احوجنا اليك بهذا الزمن الراهن واقسم بالله اني لما اقراء تاريخك اني اجهش بالبكاء
ياايها القايد كيف جيت الى الارض
كيف انهمرت بك السماء قايدآ معلما
ان الجبال لناصرية الهواء والبحر وحدوي الروح
والنفط مازال يكره الامه يرتدي قبعة الغريب
الإثنين 28/مايو/2012 08:21 مساءً
134)
العنوان: لانامت اعين الجبناء
الاسم: محمدعلي العربي
اتسائل لماذاتعمدالإعلام الجبان ابان حكم المخلوع على عدم ذكرالرئيس الشهيد الحمدي " ونحن جيل الوحده لانعلم عن الشهيد اي ذكر وهذاأكبردليل على إدانة المخلوع فلو. انه بريء من دم الشهيد. لجعل ذكرى الشهيدالحمدي منهج يدرس في المدارس والجامعات اااااهههها لانامت اعين الجبناء والخزي والعارعلى من باعودينهم وبلادهم للشيطان الاكبر وعزائنا ان المخلوع سوف يشرب من نفس الكاس وإن غدآ لناضره لقريب
الأحد 19/أغسطس-آب/2012 03:27 صباحاً
135)
الاسم: بدرعياش
هنيا"لك لقدنلت الشهاده ايها الزعيم لقدأسكنك الله فسيح جناته ودخلت التأريخ من أوسع ابوابه وجعلك الله رمزا"خالدا"في قلوب الشرفاء الغيارء وشكرا"
الثلاثاء 02/أكتوبر-تشرين الأول/2012 10:06 مساءً
136)
العنوان: الرئيس الحي في قلب كل يمني
الاسم: منصور طه
رحمة الله تغشاك يامفخرة كل اليمنيين يا باني نهضة اليمن ويا زعيمه الخالد وقد قربك الله اليه بالشهادة التي لا يلقاها الا المؤمنين الصادقين مثلك ولن يفلت القتله من العقاب .
الخميس 11/أكتوبر-تشرين الأول/2012 06:52 مساءً
137)
العنوان: رجلا والرجال قليل فى هذا الزمان
الاسم: ابو محمد
لا تاسفن على غدر الزمان فلطالما رقصت على جثث الاسود كلاب --- لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
( الله يرحمك ياشهيد الوطن ) امتدت يد الغدر والخيانة اليك تامر خارجى امريكى سعودى كبار مشائخ اليمن بتنفيذ من حثالة اليمن خدام الغرب وال سعود والتاريخ لايرحم طال الزمان اوقصر
الإثنين 15/أكتوبر-تشرين الأول/2012 11:27 مساءً
138)
العنوان: رحيل الحمدي
الاسم: ابو يحيى القباطي
رحم الله اكرم واشرف وانزة زعيم يمني
قتل بقتلة كل شي جميل كل شي ناجح قتل وسني خمس سنوات اتذكر دموع والدي وحزنهم وعندما كبرت عرفة ان خسارتنا فادحة لاتسطرها كلمات ابداً
الأربعاء 17/أكتوبر-تشرين الأول/2012 12:02 مساءً
139)
الاسم: احمد العواضي
رحمك الله يا شيهد اليمن يا فارس اليمن
الجمعة 26/أكتوبر-تشرين الأول/2012 04:13 صباحاً
140)
العنوان: الله يارحمك يابراهيم الحمدي
الاسم: طارق احمد
 الله يارحمك يازعيم اليمن الاوحد ويدخلك فسيح جنانه
لانامت اعين الجبناء وايدي الغدروالخيانه قتلت اعضم رئيس يمني
2012/11/3
السبت 03/نوفمبر-تشرين الثاني/2012 03:23 صباحاً
141)
العنوان: الحمدي
الاسم: الجابري
انالااعرف ابراهيم الحمدي بس الوالد يتكلم عنه بكل خير انة رجل نزيه وشهم الله يرحمه
الخميس 13/ديسمبر-كانون الأول/2012 05:30 صباحاً
142)
الاسم: محمدعبده محمدناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ولاتحسبن الذين قتلو في سبيل الله اموات بل احياء عندربهم يرزقون (صدق الله العظيم
والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وان لفراقك ياحمدي لشديد
تأخذني الدهشه عندمااقراء تاريخ الشهيد المناظل القائد ابراهيم انهارالشعب وانهارت الدوله حتى المواطنين
الإثنين 03/يونيو-حزيران/2013 10:45 صباحاً
143)
العنوان: ابي من مرافقي اشهيد
الاسم: نصرالسنحاني
الله يرحمه ابراهيم لم يموت بل حي في قلوبنا كان ابي وحسين غوبر وعلي عوض عاد هم احياء والله نادمين على الشهيد ان هم يحكولنا كان اب للجميع
الإثنين 17/يونيو-حزيران/2013 08:15 مساءً
144)
العنوان: الشهيد المنظل البطل
الاسم: محمددرهم الحكيمي
الله يرحمك رحمة الابرارهنيا لك لقدنلت الشهادةلقد اسكنك الله جنانةوجعلك الله رمزى في قلوب الشرفاء.
الأحد 14/يوليو-تموز/2013 09:31 مساءً
145)
الاسم: Ahmad Nage
رحمة الله عليه ابرهيم الحمدي كان رايس محنك كان يريد خير لليمن وﻻ كن اصحب القلوب الضعيفة غدرو فيه واول هوم أسرة بيت الاحمر واشجره الخبيثة في جزيرة العرب
الأربعاء 04/سبتمبر-أيلول/2013 10:24 صباحاً
146)
العنوان: تعز
الاسم: العبادي
الاسم.عبده احمد العبادي عندماتلقينا نباءاستشهاد الحمدي كان عمري7سنوات واذكر إن أبي كانت يجري الدمع علي خده لاغتيال الرءيس اسءل من الله ان يسكنه الفرذوس الاعلا من الجنه 
الجمعة 13/سبتمبر-أيلول/2013 05:41 مساءً
147)
العنوان: الشهيد المقدم ابراهيم محمد الحمدي
الاسم: مبارك العليمي
رحمك ياابراهيم الحمدي تركت حبا في قلوب الشعب لن ينتهي الى ان يرث الله الارض ومن عليها فلقد بعثت الامل في قلوب اليمنين حيا وميتا فهذا هو الشعب اليمني الكبار من عاصروك والصغار من يسمعون عنك ويقران عنك لاتزاخل تخيم في قلوبهم ولاتزاله دعواهم لك الى الابد وها نحن نتمنى ونسال الله ان يبعث لنا رجل يعز فيه اليمنين كما عزوا في عهدك فرحمت الله عليك ايها القائد ايها الزعيم ايها الشهيد ابراهيم الحمدي
الإثنين 23/يونيو-حزيران/2014 03:04 صباحاً
148)
العنوان: عمران
الاسم: عادل الضمري
متى سيكشف النقاب عن القتله لإبراهيم الحمدي ومتى سغلق ملف القضيه بعدكشف المجرمين وتقديمهم للعداله ليعرف الجميع حرام ثلآثين سنه تعتيم ؟ رحم الله الشهيد الحمدي عاش عظيم ومات عظيم قامه من قامات المجد،.
السبت 04/أكتوبر-تشرين الأول/2014 02:51 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى حوارات
حوارات
الوحدوي نت - متابعات
هيكل: العالم العربي يعاني تجريفاً في الحياة السياسية
الوحدوي نت - متابعات
الوحدوي نت - متابعات
العتواني :السلطة الحاكمة تمارس الغباء السياسي
الوحدوي نت - متابعات
الوحدوي نت
الصبري : حل أزمات اليمن لن يأتي من الخارج
الوحدوي نت
الوحدوي نت - متابعات
د.ياسين سعيد نعمان: مطلوب تسوية تاريخية بلا استئثار
الوحدوي نت - متابعات
المزيد
البرونزية, السوق المفتوح