خالد محمد هاشم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed خالد محمد هاشم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
خالد محمد هاشم
عيسى وإخوته.. نجوم تحت الثرى
عيسى وإخوته.. نجوم تحت الثرى
الغداء الاخير..
بين يدي لجنة صياغة الدستور.. العدالة الاجتماعية ؟؟
إلى الجامعة العربية .. انها دماء وليست صبغة
العرس الثوري .. الحمدي والثورة الشبابية
رسائل معايدة للملك عبد الله
الحمدي والهوية التنموية
السعودية .. اليمن ..تاريخ طافح بالعهر السياسي
في الاستقرار والانهيار .. انظمة بلطجة
ثورة الشعب في تونس : دروس وعبر .. ونصائح للرئيس صالح
ثورة الشعب في تونس : دروس وعبر .. ونصائح للرئيس صالح


  
الرئيس صالح ... أتحداك فناظرني
بقلم/ خالد محمد هاشم
نشر منذ: 7 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً
الإثنين 24 يناير-كانون الثاني 2011 10:41 م


بنفس روح العنجهية والغرور ... بنفس الأضاليل والأكاذيب طل علينا الرئيس صالح يخاطبنا من فوهة بنادق قادة الجيش ... لم يتعظ ولم يعتبر مما حصل من تونس ... أنا لن أخوض بتفاصيل خطابه المضلل كالعادة مستخفا بشعبه وعقول أبنائه ... إلا أنني اشعر بالدهشة من جرأة الرجل المفرطة حد الوقاحة ليطلب مناظرة خصومه السياسيين وكأنه مهاتير محمد صانع المعجزات !!! .

آنا العبد الفقير إلى الله المواطن اليمني البسيط أقول للرئيس صالح أتحداك أن تناظرني وأطمئنك لن يكون موضوع المناظرة الفساد الدافق من كرسي حكمك الذي تغترف منه العائلة والحكومة والحزب الحاكم بعضا من فساد ... لن يكون موضوعها قصورك المنتشرة في عرض البلاد وطولها وخارجها أيضا .. لن يكون موضوعها مزارعك في مختلف محافظات الجمهورية .. لن أناظرك بسياسة الفتن وإشعال الحروب الأهلية وتمزيق الوحدة الوطنية .. لن أناظرك بالتفريط بالسيادة الوطنية وقتل أبناء الشعب على يد القوات الأمريكية بتواطؤ فاضح منك ... لن نخوض في مثل هكذا حديث .. لكنني سأناظرك ببرنامجك الانتخابي الرئاسي في عام 2006 م به فقط ..

الم تقل للشعب بأنك تولد الكهرباء بالطاقة النووية ؟ الم تصبح الكهرباء اليوم أسوأ مما كانت عليه قبل الانتخابات الرئاسية ؟؟ . 

الم تقل للشعب أن الجرع انتهت إلى غير رجعة ؟ وها هي الأسعار إضعافا مضاعفة على ما كانت عليه من قبل

الم تعد بإنهاء البطالة والفقر في عام 2008 م وها نحن في عام 2011م والبطالة في اشد مراحلها والفقر في اعز أيامه ..

الم تعد بالسكك الحديد ؟ ... الم ... الم ... الم ... أسئلة يطول سردها .. وليس لها إلا جواب واحد : الفشل في كل ما وعدت وتعد به .. العجز التام عن الوفاء بكل ما وعدت .. بل الجواب الصادم أن العكس هو الذي حصل تماما .. لا يمن جديد ولا مستقبل أفضل .. إلا إذا كانت العودة باليمن إلى الوراء عشرات السنين هي ما كنت تعنيه بذلك الشعار الانتخابي الرنان فقد صدقت ابلغ صدق .. بل وذهبت بوفائك بذلك إلى ما هو أسوأ مما هو قبل تلك السنين الغابرة . .

ماذا سيقول الرئيس صالح لمناظريه من أبناء هذا الشعب أن كان صادقا بدعوته ؟؟

ماذا سيقول إن سألناه عن ( 32) عاما من الحكم ماذا فعل فيه ؟ أين دولة النظام والقانون بعد هذه المدة .. أم انه كان مشغولا ببناء القصور والمزارع والأرصدة وجامع الصالح ولم يحن بعد بناء دولة النظام والقانون ؟

أليس هذا دليل واضح على العجز الفكري والعقلي لبناء دولة المساواة أو العدل ؟

الا يدل خط الوجه للناس والمعارضين في الخارج لاستدراجهم للعودة بان الرئيس صالح يمثل المشروع القبلي في أسوأ صوره لان من يعود من الخارج بوجهه لا يلقى إلا القتل ( والقرشي عنا ليس ببعيد ) ..

ماذا سيقول الرئيس في مناظرته للشباب الذين ولدوا في عهده ... ثم تعلموا وتخرجوا وتزوجوا وخلفوا أطفالهم واشتعلت رؤوسهم شيبا وهو جاثم على كرسي الحكم .. ماذا سيقول لهم وماذا قدم لهم غير الفساد والإفساد وتحطيم القيم الوطنية .. وتدمير النظام الجمهوري .. ماذا سيقول .. ؟

لو كنت مكانه لبقيت في ركن قصي من الصمت لأنه فتح بابا صعبا لا يمكن لأي صادق أن يفتحه على نفسه .. وان كان يراهن على طيبة نفوس اليمنيين وسذاجتهم فهو مخطئ لان درس تونس أصبح حاضرا في وعي كل يمني .. انكشف المستور وما عاد بوسعنا سماع أية أضاليل او أكاذيب .. صحيح اليمن ليست تونس .. لكن الأكيد أن اليمن أسوأ منها وهي أحق بالثورة من تونس .. إلا إن تونس كان لها فضل السبق .. والعاقل من اتعظ بغيره .. ولكن الله إذا أظل العقول فلن تجد لها من هاد .

تعليقات:
1)
الاسم: جامعي
كلام في الصميم ياخالد بوركت البطن التي حملت بك وهكذا هم الرجال الأحرار الذين بأقلامهم وشجاعتهم تتحرر الشعوب

سلامي لك
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 02:51 صباحاً
2)
الاسم: المغترب جمال عبدالله الشيخ لندن
إن شاء الله قبل نهاية الربع الاول من السنة نشاهد على صالح اما هاربا هو وأسرته أو مقتولا، لأنه دمر وأخرب الديار والقيم وكم من أناس قتلت عمدا أو بدون عمد نتيجة اللامسؤلية.
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 10:25 صباحاً
3)
العنوان: اليمن اولآ
الاسم: مغترب
من بواعث السخط على بقاءالحاكم في كرسي الحكم هوالفشل في كل الجوانب منهاالتنميه والاستقراروالافتقارلتطبيق للنظام والقانون وانتشار الفساد في مشارق اليمن ومغاربها ...وليس اكبردليل على فشل حكم الرئيس هو اننا وبعد32سنه من حكم الجاهليه لازالت مشاكل الاراضي قائمة حتى الساعه وفي تزايد مستمربل تعددت اشكال الاعتداءات على الاراضي العامة والخاصه وفلسف برنامج الرئيس الى النقيض تمامآوما من مشكلة تقع الا ويتجاوزها الحل لتاتي مشكلة اخرى دون النظر للاولى وبالتالي تراكمت مشاكل اعجزت كاهل حاكم لا يعيرحلها اليسير من وقته فهو مشغول بصنع فتيل من الفتن وبألوان مختلفه ومن ثم نراه يكابرويدفع بسخط الناس عنه بمحاولة النزول الى مستوى الفاظ لايجب ان تكون صادره من رئيس دوله!!وماسمعناه في المؤتمر الذي عقده كان فيه من الزيف مالايمكن ان يخفيه حتى وان حاول من خلال الضرب على الطاولة والنشتته ..فالرئيس قال ان النواب(يتبع)
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 11:18 صباحاً
4)
العنوان: اليمن اولآ
الاسم: مغترب
قال ان النواب ادرجوا الفقره المتعلقه بتمديد حكمه وتابيده وان الوقاحه فسرتها على انها تابيد وان برنامجه الانتخابي وهو المسؤل والرئيس قد حددها بفترتين غير قابله للتجديد!فأقول اذا كان الرئيس اعتبر تفسيرها بهذا الشكل وقاحه فنقول هل صدقه بتنفيذ برنامجه الانتخابي وتطبيقه على ارض الواقع جعلنا نفسرها في غير محلها؟!ثم لماذا سيلتزم الرئيس بهذه الفقره بالذات فقط بينما البرنامج(الانتخابي له) كله معطل بل ونفذ بالعكس تمامآ!بمعنى ان الرئيس ترك تنفيذ البرنامج الانتخابي كله وسيلتزم بهذه النقطه فقط وهي التابيد!ثم منذ متى والرئيس يسبق قناعاته مجلس النواب ويفرضها عليها فالنواب نوابه ولايمكن ان يتصرفوا الا بايعاز منه!اضف الى ذلك ان العضومحمدالشايف قد اطلق هذه الرؤيه قبل حوالي سنه فهل ياترى هم يعبرون عن رايهم دون قناعةالرئيس ؟!ومنذ متى؟هل يريد الرئيس ان يقنعناان المجالس بمن فيهاهم جزء من اداراته ومروجين لرغباته
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 11:26 صباحاً
5)
العنوان: اليمن اولآ
الاسم: مغترب
هل نسى الرئيس انه لم يمض على وعده بعدم رفع الاسعارشهرواحد حتى تضاعفت الاسعار؟لماذالا يطلب الرئيس من بطانته السيئه بيانات بنسبة البطاله والفقر وحالة الكهرباء والامن والتذمر الشعبي من بعد اعلان برنامجه الانتخابي ويقارنها عن قبل؟فيا اما ان الرئسي ذاكرته تخونه ولم يعديتذكر مايقول او ان بطانته السيئه تخدعه انتقامآمنه او انه يستغفل عقول الشعب او انه مريض ومصاب بالزهايمر!وسؤالي اين يوجد رئيس على مستوى العالم لايستطيع فرض شخصيته القياديه على من حوله من الفاسدين والمتنفذين والذين يعملون بكل جهدهم على ان يظهر رئيسهم بمظهر الطفل المخبول ويسعون الى تعطيل برنامجه الانتخابي!؟الشيء الذي صدق فيه الرئيس انه لايوجد معارضةفي العالم مثل معارضة اليمن بالمقابل لايوجد رئيس في العالم مثل الرئيس اليمني.لذا فنحن نريد رئيسآمنخارج اللقاء المشترك والمؤتمر نريده مستقلا حزبه اليمن
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 11:33 صباحاً
6)
العنوان: اذ لم تستحي فاصنع ما شئت
الاسم: حر
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
اذ لم تستحي فاصنع ما شئت.
صدقت يا كاتب المقال. سنموت و تموت اجيال و هؤلاء جاثمون على صدورنا.
لم ير الشعب شيئا من الوعود الانتخابية.
ربنا ياخذ كل ظالم.
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 11:57 صباحاً
7)
العنوان: الكيل بمكيالين
الاسم: اليماني
سلامي لك ياصاحب المقال ونعم بالرجال الشرفاء مثلك فالرئيس مازال يلعب بنفس الاعيب القديمة التي قد عرفها الشعب اليمني ويفتكر ان الشعب لازال جاهل فنقول كلا قد افاق الشعب من سباتة
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 05:49 مساءً
8)
العنوان: شكر
الاسم: سليمان ناجي أحمد آغا
بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك . بوركت أيها الكاتب الرائع ، لا فض فوك .
الثلاثاء 25/يناير-كانون الثاني/2011 10:06 مساءً
9)
العنوان: البطالة
الاسم: حر
من برنامج الاخ/ الرئيس بنهاء البطالة تحقق في بنهاءالشعب كلة في صعدة
الأربعاء 26/يناير-كانون الثاني/2011 10:21 صباحاً
10)
العنوان: الله الله على هذة البلاغة
الاسم: متفائل
الله الله عليك من كاتب نورت المظلم وفتحت المفتح ياخي سيادة الرئيس لايعمل الا بتوجية راس الافعى الارياني وهو من ورى مصايب اليمن بنظرياتة الخائبة
الأربعاء 26/يناير-كانون الثاني/2011 10:31 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
د.مضاوي الرشيد
السعودية: ملاذ الدكتاتوريات العربية
د.مضاوي الرشيد
ماجد عبدالرحمن
كل عام وانتم أحرار
ماجد عبدالرحمن
محمد شبيطة
اختطاف توكل.....ولعنة المنطقة
محمد شبيطة
أبو الفداء
الأفق مسدودة امام حل منظور للقضية الفلسطينية.
أبو الفداء
خالد سلمان
هو ليس الله ..لنبدأ الآن إذن
خالد سلمان
د. محمد عبدالملك المتوكل
أخيراً فهمتك- أخي الرئيس!
د. محمد عبدالملك المتوكل
المزيد