آخر الأخبار
«رأي اليمن».. صحيفة الكترونية جديدة يطلقها صحفيون يمنيونمؤسسة منصة للإعلام تختتم اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض في وسائل الإعلام اليمنية بصنعاءالأمين العام المساعد للتنظيم الناصري تبحث مع المبعوث الأممي تطورات الأزمة اليمنية(الوحدوي نت) ينشر نص البيان الختامي الصادر عن اجتماع الامانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المنعقد في الفترة من 31 مايو حتى 3 يونيو 2018ممنظمة النزاهة تنظم حملة لمبادرة وطنية للسلام في اليمنصنعاء: انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمواجهة خطاب الكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنيةمبادرة شباب الوحدوي تدشن المرحلة الثانية من مشروع لأجلهم السلة الرمضانيةصنعاء: الجامعة الإماراتية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإداريةالتنظيم الناصري يدعو الى توضيح طبيعة العلاقة بين اليمن ودول التحالف العربي وحدود الدور المطلوب منها(مناهضة الكسب غير المشروع) يختتم تدريب فريق مراقبة جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن
علي عبدالملك الشيباني
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed علي عبدالملك الشيباني
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
علي عبدالملك الشيباني
المخلافي و"اللبان الصومالي" !!
وما زلت تتجذر فينا..
مشروع الاشغال العامة كان الاجدر بهذا المخصص!!
خمسون سؤال وسؤال..!! (الأخيرة)
خمسون سؤال وسؤال..!! (3)
خمسون سؤال وسؤال..(1)
خطب التهريج..!
تاريخ اغتيال الدولة والمواطنة!
اضافة عصرية..!
الم اقل لكم !


  
خمسون سؤال وسؤال..! (2)
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 11 شهراً و 4 أيام
الأحد 13 أغسطس-آب 2017 08:36 م


في هذه الحلقة سأواصل تناول الاحداث المرتبطة بذات المرحلة المشار لها في الحلقة السابقة , وتحديدا بدء اجتياح المحافظات والمقدمات التي وظفت في هذا الاتجاه , واقصد بها استهداف المصلين في مسجدي بدر والحشوش بصنعاء وما تلاها ضمن تساؤلات عدة :

16- الم يكن استهداف المصلين في مسجدي بدر والحشوش بواسطة العبوات الناسفة والعمليات الانتحارية مقدمة ومبررات لاجتياح المحافظات عبر المليشيات المسلحة ؟ .

17- ولماذا لم نسمع عن اي عمليات انتحارية بعد ذلك , الا يؤكد هذا صحة مايقال عن ارتباط داعش بالرئيس المخلوع وتحالفه ؟.

18- ماذا يعني تلاحق عمليات الاغتيالات خلال فترة محددة ومن ثم توقفها , والتي طالت حياة الدكتور محمد عبد الملك المتوكل والدكتور عبد الكريم جدبان والدكتور احمد شرف الدين والصحفي عبد الكريم الخيواني المنتمون لجماعة الحوثي . الم تهدف تلك العمليات الى التخلص من الجناح السياسي والمتنور لجماعة الحوثي , ومن ثم افساح المجال وحصره بيد سائقوا الشاصات لتتمكن ايران من استخدام وتوظيف جهلهم على النحو الذي يخدم مشروعها ؟.

19- لماذا كانت الجماعة بحاجة الى التفكير باجتياح المدن طالما وفي كل منها الوية عسكرية وقوى امنية , الم تكن سياسة الغلبة التاريخية هي المحرك الاساسي لهكذا توجه , وتجذير الحضور القبلي في رؤوس ابناء تلك المحافظات ؟.

20- الم يفكر الحوثيين بضرورة احترام عقول الناس وهم يسوقون مصطلح الدواعش كمبرر لاجتياح المحافظات بشكل جالب للغثيان ومثير للاعصاب , ام انهم ينطلقوا في التعامل مع الاخر وفقا لمستوى وعي اتباعهم ؟.

21- لماذا لم نسمع خلال فترة تواجد قوات ومليشيا التحالف الصالحوثي في المحافظات الجنوبية عن اي عملية انتحارية لداعش , الا يؤكد هذا حقيقة العلاقة بين عفاش وداعش ؟.

22 - لماذا لم تتبنى داعش والقاعدة اي عملية انتحارية في صنعاء او استهداف قيادات حوثية وعفاشية برغم هشاشة الوضع الامني , وبالنظر لطبيعة خلافهم العقائدي مع الثقافة الشيعية الدخيلة على المجتمع التي يمثلها الحوثيون ؟.

23 - اين غابت قيادات ماعرف بالحراك الجنوبي بإسماءها وأشكالها المناطقية الخمسة طوال تواجد الحرافيش في الجنوب , اكان ذلك على المستوى السياسي او العسكري , الا يؤكد هكذا غياب بوجود علاقة ما مع عفاش ؟.

24- بالوقوف امام الاداء اللافت للنظر الذي بدا عليه الحراك , الا يعكس ذلك حقيقة وقوف المخلوع خلف تشكيله ليستبق به اي تشكيلات سياسية وجبهوية جادة , ومن ثم توظيفة بما يخدم صراعاته وخصوماته مع الجميع , وتحديدا تعز بالنظر الى مضمون خطابه واستعداء المحافظة عموما بطريقة لافته وغير مبررة ؟.

25- ضمن اي افق سياسي يمكن فهم مايجري في عدن. تحديدا وبقية المحافظات الجنوبية , الا يمكن اعتباره امتدادا خفيا لاحداث 68 برغم المحاولات المتكلفة التي يحاول الجميع ان يبدو عليها ولو على شكل دعوات التصالح والتسامح كترحيل للمشاكل ومحاولات بائسة لتقديم صورة جنوبية مدبجلة في حقيقتها ؟.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
مدارات
فتحي أبو النصر
عن غلطتنا مع الكويت
فتحي أبو النصر
محمد سعيد الشرعبي
لا سلام دون تقديم تنازلات
محمد سعيد الشرعبي
محمد جميح
أوهام معطلة للحل في اليمن
محمد جميح
د. وديع العزعزي
ضعف إعلامي ومعلوماتي رسمي
د. وديع العزعزي
محمد جميح
الخروج إلى السبعين
محمد جميح
د. وديع العزعزي
تأثير المال على صناعة الاعلام
د. وديع العزعزي
المزيد