حمدان عيسى
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed حمدان عيسى
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
حمدان عيسى
اليويبل الذهبي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
الأمن والجيش هما الرقم الصعب في المعادلة القادمة
مشروع مياه (أشروح – قدس)..خدمة تتوقف ومعاناة تستمر
درهم.. ضحية وطن يتنكر لمناضليه
درهم.. ضحية وطن يتنكر لمناضليه
قضيتي الوطن ..
حقيقة لا بد منها..
بين حكم الرئيس الخالد الشهيد الحمدي والرئيس المخلوع صالح.
بين حكم الرئيس الخالد الشهيد الحمدي والرئيس المخلوع صالح.
لماذا نريدك أن ترحل..؟
لماذا نريدك أن ترحل..؟


  
أنا ناصري ..
بقلم/ حمدان عيسى
نشر منذ: سنتين و 4 أشهر و 26 يوماً
الأحد 25 ديسمبر-كانون الأول 2016 09:56 ص


أنا ناصري لان الناصرية تؤمن بأن العقيدة إيمان لا يتزعزع بالله ورسله وبالدين الإسلامي الحنيف. هذا الإيمان هو الذي يمنحنا الطاقة الروحية والفكرية الهائلة التي تمكننا من التأمل في الكون والاستعانة بالعلم لاكتشاف أسرار الحياة ومعرفة وتحديد علاقاتنا في ضوء ذلك كله بالمجتمع الذي نعيش فيه والعالم الذي نشكل جزءاً منه.

- أنا ناصري لان الناصرية انتماء قومي وحدوي .. وتؤمن بانتماء شعبنا إلى أمته العربية الواحدة وأن الشعب العربي في اليمن جزء من هذه الأمة، وأن دوره المميز والفاعل واضح في التاريخ من خلال إسهامه في تكوينها القومي والحضاري قبل وأثناء وبعد الفتح الإسلامي، وأن هذا الانتماء التاريخي المصيري يجعل شعبنا يتفاعل تفاعلاً عضوياً مع أمته العربية تأثراً وتأثيراً، ويتطلع معها إلى اليوم الذي تتحقق فيه الوحدة العربية الشاملة كضرورة حتمية لتتبوأ مكانتها اللائقة بها بين الشعوب والأمم .

- أنا ناصري لان الناصرية تؤمن بأن الحرية هي فطرة الله التي فطر الإنسان عليها، وتؤمن بأن الإنسان الحر هو أساس المجتمع وبناؤه المقتدر، وحرية الإنسان هي شرط تقدمه وتطوره وإبداعه.

- أنا ناصري لان الناصرية تنطلق من ايمانها بأن الديمقراطية السليمة هي الترجمة الصحيحة كون الثورة عملاً شعبياً، وأن السيادة دوماً للشعب بوضع السلطة كلها في يده وتكريسها لخدمة أهدافه، وإن معيار تطبيق الديمقراطية السلمية هو تحقيق مبدأ ”حكم الشعب لنفسه بنفسه“ .

- أنا ناصري لان الناصرية تنطلق من ايمانها بأن التنمية المستقلة الشاملة ”الاقتصادية – الاجتماعية – الثقافية – السياسية“ منهاج وطني قومي تقدمي لتحقيق عملية النهضة والتطوير الحضاري الشامل للوطن والمجتمع، وإنها في جوهرها: إرادة وإدارة، ومجموعة من المبادئ والقيم والغايات والوسائل والنظم متلازمة ومتناغمة المفاهيم والأداء يتم ترجمتها إلى أهداف عامة وتفصيلية وسياسات وبرامج تنفيذية لإقامة التنمية الشاملة المستديمة.

- أنا ناصري لان الناصرية تنطلق من فكرها بأن التنمية المستقلة لا تتحقق إلا بالاستقلال الوطني والقومي بمفهومه العام، وتحريرها سياسياً واقتصاديا واجتماعيا وثقافياً، إن هذه الإرادة المستقلة هي التي تضمن للأمة وشعوبها رسم ملامح الغد المشرق وتصنع مستقبلها المنشود، وإن الوحدة هي من أقوى ضمانات الاستقلال الوطني والقومي .

- أنا ناصري لان الناصرية تؤمن بأن حرية الفرد لا تكتمل إلا إذا تحرر من العوز والفاقة والاستغلال، باعتباره هو الأساس الذي يجعل الحرية الاجتماعية والحرية السياسية جناحي الحرية. وعلى هذا فإن الحرية الاجتماعية لا تتحقق إلا بفرصة متكافئة أمام كل مواطن في نصيب عادل من الثروة الوطنية، وأن ذلك لا يقتصر على مجرد إعادة توزيع الثروة الوطنية بين المواطنين، وإنما هو يتطلب أولاً وقبل كل شيء توسيع قاعدة هذه الثروة بحيث تستطيع الوفاء بالحقوق المشروعة للجماهير.

- أنا ناصري لان الناصرية تؤكد بأن تحقيق التنمية المستقلة لن تتحقق إلا بالتطورات الكبيرة والمتلاحقة في العالم من حولنا والتي تفرض علينا أن نواجهها بفكر مستنير، والتعامل معها وفقاً لمصالح ومتطلبات شعبنا في التطور والتقدم.

- أنا ناصري لان الناصرية تنتهج المنهج القومي الناصري الذي ينطلق في نضاله من وعي عميق بالتاريخ وأثره على الإنسان المعاصر من ناحية، ومن ناحية أخرى لقدرة هذا الإنسان بدوره على التأثير في التاريخ، وأن تحرير الطاقات الخلاقة لأي شعب من الشعوب يرتبط بالتاريخ ويرتبط بالبيئة المحيطة به ويرتبط بالتطورات السائدة والمؤثرة في العالم الذي يعيش فيه، وليس هناك شعب يستطيع أن يبدأ تقدمة من فراغ وإلا كان يتقدم إلى الفراغ ذاته .

- أنا ناصري لان الناصرية ثورة لا تهدأ ومبادئ لا تموت..

** نعم أنا ناصري وافتخر ...

# اليويبل الذهبي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ١٩٦٥/١٢/٢٥م

* ** 51 عاماً من العطاء والنضال والتضحية والانحياز لقضايا الوطن والامة العربية .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
خالد الرويشان
جريفيت.. مجرفة الحوثيين!
خالد الرويشان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
محمد جميح
على هامش المسرح
محمد جميح
مدارات
ياسين التميمي
اليمن مجردا من السلاح!
ياسين التميمي
محمد الأسعدي
المجاعة المنسية في فرع العدين!
محمد الأسعدي
صادق ناشر
محطة عمّان..
صادق ناشر
محمد جميح
أستاذ جامعي يمني في "معمل طوب"!
محمد جميح
حسن عبدالوارث
الحرب الضائعة في اليمن
حسن عبدالوارث
دكتور / ياسين سعيد نعمان
مشروع الدولة المدنية هو الحل
دكتور / ياسين سعيد نعمان
المزيد