يحيى الشرفي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed يحيى الشرفي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
يحيى الشرفي
الاستعانة بالصبر" مقابل ماذا يا عبدالملك؟


  
للأسف.. إخوتنا يصرّون على السقوط
بقلم/ يحيى الشرفي
نشر منذ: 5 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً
الأحد 10 مايو 2015 11:38 ص


ليس جبناً أن يتدارك شخص ما تهوره ليخرج بأقل الخسائر، العقل والمنطق يقول هكذا.. والأحمق هو من تأخذه العزة بالإثم بل ويكابر ويصر على أنه على الصواب وأن ما يقوم به "عين العقل".. على ماذا تراهنون؟.. على الدماء التي تسفك في تعز والضالع وعدن ومأرب وغيرها من المحافظات؟!! إن لم تكونوا على علم أعلمكم أن كل هذه المحافظات يمنية ولا علاقة لها بالشقيقة.. تقولون أنكم تحاربون القاعدة وداعش الذي يغتال الضباط في كل مكان، في حين تغتال القاعدة العميد سالم الزامكي في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء.. على من تكذبون؟!! فمبرراتكم الواهية التي تستبيحون بها دماء إخوانكم تسقطكم أشد سقوط.

عليكم أن تسألوا أنفسكم ابتداءً.. لماذا لم يقف معنا العالم العربي؟! أنا سأجيب: لأنكم (أي جماعة الحوثي المسلحة وغير الشرعية والمدعومة من إيران علناً) طرف في هذه الحرب.

صدقوني.. نحن أول من وقف إلى جانب مظلومية أبناء صعدة خلال الحروب الماضية لأننا حينها كنا نعتقد فعلاً أنكم مضطهدون.. كانت تبريراتنا أن "صالح خلق هذه الحروب لابتزاز دول إقليمية" كنا نؤمن بأن لا صحة لما يُشاع حينها أنكم جماعة متطرفة "طائفية، ممولة من إيران لتبسط من خلالكم نفوذها على اليمن صاحبة أحد أهم المنافذ البحرية في العالم" كل هذا الحديث كنا نعتبره ضرباً من المزايدة.. بل كنا نرفضه ونعتبره كالنفخ في النار لتزداد اشتعالاً.

اليوم إخواني الحوثيين أثبتم لنا بما ارتكبتموه بحق أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية أيضاً أنكم فعلاً مشروع طائفي "جئتم لتفرزوا الشعب بين قنديل وزنبيل".. ماذا تفعلون يا أبناء جلدتنا؟! هل اعتقدتم حقاً أننا سنسلم يوماً ما بأن الله اصطفاكم على أمة محمد لأنكم من سلالته.. أنا من أحفاد محمد ولا أؤمن بهذه الترهات..

أعلم جيداً ما يدور في حديث المجالس عند الحوثيين "نحن الأولى.. نحن أحق.. نحن أحفاد الرسول.. الخ" أنتم لا زلتم حتى اللحظة تمارسون بحق الشعب التمييز والعنصرية وتعتقدون أن عملكم جهاد في سبيل الله وأن ممارساتكم من قتل واتهامات باطلة، مبررة، بكونها جهاداً في سبيل الله.. الله لم يأمرنا أن نجاهد من أجل نيل الحكم أو التسيّد على الناس بالقوة.. أرجوكم ابقوا على وجوهكم قليلاً من الماء نستطيع به خلق تبريرات لأخطائكم القاتلة في قادم الأيام.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
د. ياسين سعيد نعمان
الجمع بين تحقيق المنجز السياسي وإدارته
د. ياسين سعيد نعمان
مدارات
د. أحمد قايد الصايدي
على هامش مبادرتَي الإشتراكي والناصري
د. أحمد قايد الصايدي
أحمد طارش خرصان
في مواجهة الموت
أحمد طارش خرصان
هيام الشرعبي
عن الوطن...
هيام الشرعبي
خالد الرويشان
بين السياسة والحماقة!
خالد الرويشان
أحمد طارش خرصان
مرويات الوجع
أحمد طارش خرصان
يحيى الشرفي
الاستعانة بالصبر" مقابل ماذا يا عبدالملك؟
يحيى الشرفي
المزيد