صالح الحكمي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed صالح الحكمي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  
الى جمال بن عمر
بقلم/ صالح الحكمي
نشر منذ: 3 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً
الإثنين 23 فبراير-شباط 2015 08:45 م


 

أخي بن عمر لا تدع تيسير حوار موفمبيك ياخذ كل وقتك وقد طال أمده ولم يرى اليمنيون بشائره. لقد قلت انه عمل شاق وعانيت من تناقض الرؤى حتى لدى ذات الممثل للمكون ذاته. لكنك لم تيأس ولم تطل براسك من شرفة موفمبيك لترى مدينة صنعاء وتحاول ان تتجول لتتلمس ماذا ينتظر اليمني منك ان تفعل لاجله. 

وانا كمواطن اشعر ان أداءك في موفمبيك هو لأجل الاحزاب السياسية المستمرة في الحواركطامحين للاستئثار باكبر قدر من دماء وعرق الشعب. فاعتقد ومثلي الكثير من الشعب الصابر انك في هذه المرة اهملتنا كثيرا رغم ما لديك من قوة العناصر والحجج بعد القرارات الاممية الاخيرة فتوقعنا منك ان تعطي الجزء الاكبر من جهودك ووقتك لأجلنا نحن المواطنون فهل تعلم ان الخوف وضياع الامن بالعاصمة عطل مصالح الغالبية فلا اعمال ولا دخل وحتى المشاريع التنموية توقفت ومعها اقوات الكثيرين تاثرت، اما كان بمقدورك ان تقول للمتربصين بنا من السياسين تعالوا نضع في جدول اعمالكم كاول بند وهو "تطبيق قرارات مجلس الامن"، وتساعد وتشجع كمسئول اممي كل مكون قدر فعله وتورطه في اعاقة تطبيق القرارات ليتحملو المسئولية ويطبعوا الوضع الامني وتدب الحياة من جديد. ألم تستطيع كمسئول اممي ان تقول لهم ولنا ان مصلحة الشعب لها الاولوية وان هذه المصلحة تتركز في تطبيق مخرجات الحوار في بيئة خالية من التخويف والتهديد والاستحواذ.

 هل ممنوع عليك الخوض والمساعدة والتشجيع في استعادة كل ما اغتصب وانتهك وقيد بفعل القوة. ان كان ممنوع عليك فاسمح لي ان اعتبر انك انت الاخر تحت اقامة جبرية واعدك ان صرحت بذلك ان عمال ومعدومي الدخل والفقراء ستكون لهم وقفات احتجاجية ومسيرات سلمية لاجل حريتك. 

تعليقات:
1)
العنوان: جمال بن عمر
الاسم: خالد ياسين
كلام في المحك. فيه من الدبلوماسية ما يكفي لتحفيز بن عمر بأن يلعب دور أكثر إيجابية بتذكير المتحاورين بالوضع الراهن المتدهور يوم بعد يوم. بن عمر لا يستطيع فرض راي طالما المتحاورين قابلين بالإستمرار في التحاور. ما سيساعد في تعزيز الموقف هو أن يعلن الإشتراكي نقل الحوار إلى عدن ويصر على ذلك بالتوقف عن حضور الجلسات.
المعادلة تغيرت بخروج عبد ربه من الإقامة الجبرية وهو الرئيس المنتخب حتى وإن أنتهت ولايته. الحوثي لا يمكن أن يفرض سلطة الأمر الواقع خارج صعدة أو لنقل خارج إقليم أزال المسيطر عليه حالياً. ولذا على الحوثيين التراجع قليلا إذا أرادوا أن يكسبوا. عليهم الإستماع لنصيحة محمد عائش رئيس تحرير صحيفة الأولى " عليهم أن يتعلموا كيف يخسروا قليلا ليكسبو"

وأنا أكتب هذا التعليق والحوثيين يقصفوا معسكر القوات الخاصة في صباحة للسيطرة عليه. كيف نتحاور في غرفة ونقاتل الجيش الذي هو أصلا موالي للحوثة.
الثلاثاء 24/فبراير-شباط/2015 11:29 مساءً
2)
العنوان: فعلا الوضع أصبح غير مقبول
الاسم: هادي سبيت
الأوضاع المعيشية المتردية لا يمكن تحملها. نقول هذا ونحن في وضع أحسن من غيرنا فكيف بالفقراء. المتحاورون في موفنبيك يحصلوا على بدل جلسات ما يجعلهم في حالة تخدير. ونلاحظ معظمهم مخزنين القات وقت الجلسات. مش عيب؟
الثلاثاء 24/فبراير-شباط/2015 11:32 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
محمد الصبري
الحوثيون.. حالة فصام جماعى!
محمد الصبري
صادق ناشر
هل يتعظ هادي؟
صادق ناشر
سامي غالب
اصغوا الى ما يقوله عبدالله نعمان
سامي غالب
جلال عارف
في ذكرى الوحدة.. وفي مواجهة التحدي
جلال عارف
هائل سلام
ملامح "يمانية " تتجلى في أداء "سياسي" جديد
هائل سلام
سليمان السقاف
نقلة واحدة أنهت اللعبة
سليمان السقاف
المزيد