محمد الصبري
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed محمد الصبري
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
محمد الصبري
الحوثيون.. حالة فصام جماعى!
بيان وحريق في بطن الخليج
لن نقبل وسنختار المقاومة
ما الذي سيحدث غداً .. ؟ نادى لعبة قمار في صنعاء
وجهة نظر: الاغتيالات والإدانات والمخاطر


  
غرائب بيان انقلاب
بقلم/ محمد الصبري
نشر منذ: 3 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً
الجمعة 06 فبراير-شباط 2015 11:39 م


سبق وان قلنا مرارا وتكرارا ان هذه الجماعة لديها مشكلة عو يصة في الفهم لمعنى الدولة والثورة والسياسة وحتى الانقلاب والمليشيات المسلحة كانت في التاريخ اجمالا الجماعات المتمرده على النحو السابق افضل ادوات التدخل الخارجى في بلدانها وافضل المقاولين لهدم الدولة ...وتحويلها الى جغرافيا فارعة ومفتوح من اية قوة صد او ممانعة .ومسرح وحقل تجريب لقوة الخارج من كل نوع ..

هل يعقل ان يقوم طرف بإعلان دستوري حتى في حالة وجود انقلاب كامل ياتى بأعضاء من حكومة ومسؤولين امنيين وعسكريين في الحكومة التى ينقلب عليها مخطوفين اوتحت الاقامة الجبرية او ليس من شانهم ان يكون مصفقين كأنهم موافقين والاغرب في لحظة إعلانه بيانه الدستوري ..سابقه غريبة جدا لم تحدث ..

اما الشعب الذي أعلنوا باسمه هذا البيان الهش من كل النواحى الفنيه والموضوعية لأي اعلان دستوري او انقلابي أوموري هو ايضا تعبير حقيقي وغريب عن شعب اخر غير الشعب اليمنى الذي نعرف فكل يمنى سيتسال اليوم هل هذا البيان لى وبسمى ...؟؟

لكن لا غرابه في الامر على الاقل لمن عاشوا ودرسوا حياة لجماعات الدينية والمتمردة والمسلحة الذين يعتبرون انفسهم هم الشعب وهو في البيان شعب المليشيات المسلحه وأسرة الا امام ..التى عقدة لها أحقية الولايه في هذا الاعلان ..على طريقة امام الغلبه

وفي حدث وبيان اليوم شئ طريف له صله بذالك ان يكون الاعلان في حفل !!وفي القصر الجمهوري !! الذي تم اقتحامه مع قصر الرئاسة ومن دون مبرر في ٢٠ يناير الماضي فلماذا اختاروا الاول وليس الثانى ..؟؟

الاختيار فيه ربما احتيال في الرسالة الرمزيه لهذه الجماعه كانهم يريد القول انهم جمهوريون وليسوا إمامين وملكيين كما يراهم اليمنيون ومن دون الانتباه ربما لما يفهمه الناس من السياق غالبا ومن الصوره في عصر الصوره الاتصال السريع ...من الحضور من الذين يتحدثون .

في البيان تم الكشف عن سلطة مطلقه لشئ غير معروف اسمه اللجان الثوريه وهى اللجان الشعبيه هى كل البيان والاهم الكشف عن قائدها ((محمد على الحوثي)) في نهاية البيان وهو غير معروف سوى من كلمة حوثي اي من أسرة عبدالملك الحوثي تماما لدى اليمنيين وأخري ان عملية الاحتيال على الجمهورية باسم القصر الجمهوري وعدم ذكر وضع الرئيس عبد ربه منصور وذكر محمد على الحوثي معناه اعلان بيعه وتنصيب لإمام جديد في اليمن من الاسرة وأركان حرب جيشه المليشات في حفل الاعلان هذه البيان ومعناه الوجود خارج التاريخ واللحظات الحرجه جدا في حياة الدوله والسلطة والعاصمة والجماعة في اليمن .

انه شى قريب من احداث كانت اليمن تعيشها من اجل السيطرة على صنعاء وطرد الامام الذي فيها ليحل اخر في القرنين الثامن والتاسع الميلادى ...او اوضاع جماعات العنف والتمرد والمذهب التى تقاول على المساس بأمن الدوله في خدمة مصالح خارجية كما يجرى في الصومال والعراق حتى الان ...

فهل البيان او الاعلان بكل هذه الخلفيات والغرائب هو واسترجاع مسرح تنصيب امام القرن الثامن الحوثي لحكم اليمن في القرن الواحد والعشرين !! ام ان الامر مقاوله اقليميه ودوليه لاتلتزم بشروط الانقلابات والثورات الوطنيه ..

عِتْرَة الانقلاب رجاء لا تكربوا انفسكم بالاجابة على السؤالين استمتعوا بلحظتكم خارج التاريخ

تعليقات:
1)
العنوان: الملكية عائدة بثوب ثورى
الاسم: عبد المعز المظفر
لقد لاحظت اليوم على قناة الميادين المسمى الدكتور الشام وهومسؤل فى اللجنة الثورية العليا يقول إن اليمن خربت منذ عام ٦٢ وهذه عبارة معاداة للجمهورية وتبجيل للملكية. وليعلم الجميع بأن دول الجوار من مصلحتها قيام نظام ملكى، كما كانت فاعلة من خلال نظام على صالح.
السبت 07/فبراير-شباط/2015 01:31 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
نقولا ناصر
بين معاذ الكساسبة وجلعاد شاليط
نقولا ناصر
محمد الصبري
بيان وحريق في بطن الخليج
محمد الصبري
الخليج الإماراتية
اليمن على حد السكين
الخليج الإماراتية
أحمد عبدالمغني
البيان رقم (1)
أحمد عبدالمغني
محمد الصبري
لن نقبل وسنختار المقاومة
محمد الصبري
سامي غالب
رجل القانون المحترم
سامي غالب
المزيد