محمد الحاج سالم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed محمد الحاج سالم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
محمد الحاج سالم
وإنا على فراقك لمحزونون أيها الفقيد والشاعر المناضل الوطني عمر نسير
وإنا على فراقك لمحزونون أيها الفقيد والشاعر المناضل الوطني عمر نسير
الرئيس هادي وبيان الاشتراكي
غباء شيوخ السياسة
اليمن أصل العرب وحق إنساني وتاريخي
حتى في ظل الفصل السابع ما زال الابتزاز شاهراً سيفه
احترموا قرار مجلس الأمن الدولي
الانتصار لليمن. . ولضمان تنفيذ المخرجات
مخرجات وثيقة الحوار الوطني و( قرار مجلس الأمن )
اشهدي أيتها الدنيا
عظمة الانتصار تكمن في عظمة اليمن


  
ماذا أبقيتم للوطن والشعب أيها المعرقلون ؟
بقلم/ محمد الحاج سالم
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 25 يوماً
الأحد 27 إبريل-نيسان 2014 10:21 ص


في البداية لا يسعني إلا أن أنقل تحيات الإعجاب واسمى آيات الشكر والتقدير لأبطال القوات المسلحة والأمن الذين سطروا أروع الملاحم البطولية في مكافحة الإرهاب من عملياتها النوعية التي نفذتها مؤخراً في محافظتي شبوة وعدن وغيرها من المحافظات الأخرى . . هذا العمل البطولي جاء بعد أن عانى الوطن اليمني كثيراً من ويلات هذه الآفة المسماة بالإرهاب والتي ألحقت أضراراً فادحة وجسيمة بالاقتصاد الوطني من حيث تأثيرها على قطاعات الصناعة والسياحة والاستثمار ومشاريع البنى التحتية والتنمية والنفط والغاز وحتى الخدماتية كالكهرباء والمياه وغيرها

وهاهم اليوم أبطال المؤسستين العسكرية والأمنية ومعهم نسور الجو يكبدون عناصر الإرهاب والمتسترين تحت غطاء الدين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد , وتأتي هذه الأعمال البطولية بعد أن أثبتت قواتنا المسلحة ولاءها للوطن والشعب تحت رأية القائد الأعلى للقوات المسلحة فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - حفظه الله ورعاه - الذي استطاع أن يتصدى بحزم للأعمال الإرهابية وأفكارها الضالة التي تحاول أن تغرر بها الشباب استجابة للأطراف التي تحاول وتعمل ليل نهار من أجل إعاقة التنمية والبناء والنيل من أمن واستقرار الوطن وإجهاض عملية الانتقال السلمي للسلطة وإفشال مخرجات الحوار الوطني الشامل والأقاليم والانقلاب على بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والحيلولة دون بزوغ فجر الدولة الاتحادية اليمنية المدنية الحديثة .

وبالمناسبة لقيت ردود الأفعال مباركة دولية ومحلية لجهود فخامة الرئيس هادي في خطواته التي يسير بها في الاتجاه الصحيح لقيادة الوطن في هذه المرحلة التاريخية الهامة والعصيبة نحو بر الأمان بعيداً عن الاضطرابات والفوضى والعنف والحروب الكارثية المدمرة , وكذلك للجهود التي والأعمال البطولية للقوات المسلحة والأمن في مواجهة كل دعاة العنف والإرهاب والأفكار الضالة التي لن تلحق بالوطن والشعب إلا مزيداً من الدمار وسفك الدماء والتخريب.. كل تلك البطولات الرائعة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأنه قد آن الأوان لمواجهة الإرهاب واستئصال شأفته لما من شأنه تثبيت الأمن والاستقرار وبناء الدولة الاتحادية المدنية الحديثة التي ستتنافس فيها الأقاليم على العمل والتنمية والبناء والاستثمار والسياحة ونمو الاقتصاد الوطني لكل إقليم وتحسين مستوى حياة المواطنين ورفاهيتهم وعزتهم وكرامتهم تحت رأية اليمن الجديد . . يمن العزة والكرامة والرخاء والأمن والاستقرار والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة .

مضى إلى اليوم شهر بالوفاء والتمام منذ تصويت 15 دولة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار تقدمت به بريطانيا نص بفرض عقوبات ضد كل من يحاول عرقلة عملية الانتقال السياسي السلمي للسلطة في اليمن ومنها حظر السفر وتجميد الأموال وإنشاء لجنة عقوبات من مجلس الأمن تقوم خلال فترة عام برفع قائمة المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن . . واليمن اليوم بحاجة ماسة لبدء أعمال لجنة العقوبات لتنجز أعمالها في الوقت المحدد لا سيما وأن ملامح الأطراف المعرقلة لعملية الانتقال السلمي ليست بخافية على أحد وتظهر للعالم أجمع جلية وضوح الشمس في رابعة النهار , لا تخطئ النظر إليها عين ( المعرقلون معروفون عيني عينك ) حتى للمصابين بعمى الألوان . . المعرقلون هم من عانى أبناء الشعب اليمني من نهبهم ولصوصيتهم عدة عقود من الزمن . . هم من أساءوا للسلطة وجعلوا منها وسيلة للفيد والغنيمة وللبطش وللقتل وللنهب وللسلب . . المعرقلون هم المتاجرون بدماء الشعب ومقدراته وتاريخ حضارته وثقافته . . وهم سماسرة تجارة بيع أراضيه وثرواته وقيمه وأخلاقه ومبادئه . . تجار النفط والسلاح والغاز , ومحتكرو قطاعات النفط والبترول والغاز وسفن التهريب لثروات الوطن ممن تقاسموا حصص الحماية والقسمة الضيزى من واردات انتاج النفط والغاز والسياحة على حساب شعب بأكمله . . من ولاهم وأعطاهم المحاصصة في واردات البلد ؟ ولماذا لهم نصيب من آبار النفط ( 4 قطاعات دخلها للفندم فلان ومثلها لشيخ المشائخ فلان وأخرى لعلان من قوى النفوذ القبلي , الشيخ الذي لن تستقر اليمن والعالم إلا إذا رضي . . قمة البلطجة والجهل والتخلف في فرض واقع لا يرضاه الله ولا رسوله ولا المؤمنون ولا حتى الكفرة . . هؤلاء هم المعرقلون يا أولي الألباب . . أنهم من نهبوا خيرات الوطن والشعب وما زالوا في غيهم إلى اليوم وسيظلون هكذا حتى يوارون الثرى لأنهم جبلوا على النهب والسلب والتخريب والتقطع والكيد ومحاربة كل ما له علاقة بالحياة والنماء والاستقرار والسعادة والحب والإخاء والتسامح والتصالح وكل ما تحمله الكلمة من معان إنسانية ودينية وأخلاقية . . هؤلاء المعرقلون يظنون أن عصى البند السابع لن تمسهم كأنهم مخلوقات من نوع آخر نزلت من السماء . . قمة الغرور والعنجهية والاستهزاء والاستغفال بالآخرين . . نقول لهم : صبراً أيها الكبار , لقد آن لليل أن ينجلى وتنبجس شعاعات الفجر وتشرق شمس الحرية والانعتاق وبشائر , ألم يكتف هؤلاء المعرقلون بما نهبوه طيلة العقود الثلاثة الماضية تحت ظل النظام السابق ؟ إلا يكفيهم تلك الامبراطوريات المالية التي جمعها هؤلاء الحفاة العراة في شبابهم عندما قدموا من قراهم النائية وعزلهم التي كانت تعيش حياة البدائية والبداوة ؟ وجاءوا لصبحوا مليارديرات من عرق الشعب ونهب ثروات الوطن ! ! الخير التي طالما انتظرها شعب يرفض القهر والطغيان والعبودية . . قريباً ستظهر الخفايا وسيتم الإعلان على الملأ منهم المعرقلون ! ! ولن يفلت أحداً من العقاب ! !

يا جماعة الخير هل سمع المعرقلون كلمة المبعوث الأممي جمال بن عمر في جلسة الأمن المنعقدة أمس الأول لمناقشة تقريره عن الوضع في اليمن حين قال ( بالمليان ) أن لجنة العقوبات المشكلة بموجب القرار الاخير لمجلس الأمن ستبدأ أعمالها في وقت قريب جداً , موضحاً أن اللجنة تتألف من الدول العشر الأعضاء في مجلس الأمن . . هل يعي المعرقلون ماذا يعني كلام بن عمر أم أن الحال من بعضه لديهم . . تصوروا المعرقلون يهذون بما لا يفهم , فلسان حالهم يقول كما في خطابهم الإعلامي المقيت أن لجنة صياغة الدستور كارثية . ز هكذا يطلقون الكلم على عواهنها . . يتهمون فخامة الرئيس هادي بأنه من يوجه لجنة مشروع الدستور بعمل كذا وكذا عيب والله عيب ياجماعة الخير و( عاده ) كمان اتهامهم للجنة صياغة الدستور بالعالة والخيانة الوطنية العظمى المستهدفة تمزيق وتقسيم اليمن إلى ستة أقاليم فرضها الرئيس عبدربه منصور هادي الجنوبي على أساس مناطقي ومذهبي بهدف فصل الجنوب . . عيب يا رجال ( قلة الخير ) ليش التعبئة الخاطئة على الرئيس هادي . . الرئيس هادي بريء مما تقولون أفكاً أيها الملفقون ليش أيام الرؤساء السابقين كنتم تتكلموا على ولي الامر ووجوب طاعته وعدم الخروج عليه فلماذا تحللون اليوم لكم قذف ولي الأمر هادي بما ليس فيه ؟ إنها قمة المفارقات والتناقضات في أبشع صورها . . لما أدركتم اليوم حسب ما وسوست لكم شياطينكم بأن الأقلمة والاستفتاء على الدستور ضحك على الذقون وأن الرئيس هادي سيمررها بقوة المجتمع الدولي .

أحمدوا الله إنه منحكم رئيساً كالرئيس هادي يخاف الله ويتقيه في شعبه . . من صفاته الوفاء بالعهود والنبل والشجاعة والكرم والشهامة وإصلاح ذات البين والتسامح والقبول بالرأي والرأي الآخر لم يكن في يوم من الأيام سفاكاً للدماء ولا ناهباً لثروات الوطن والشعب , ولم يملك نفوذاً على قطاع نفطي أو غازي في يوم من الأيام ولم يدخل إلى جيبه الشخصي ريالاً حراماً من واردات وحمايات آبار البترول والغاز كما عهدتم أسيادكم في السابق . . عودوا إلى رشدكم قبل فوات الآوان حين لا ينفع الندم . . أيام بل شهور معدودات وستعلن قوائم المعرقلين وتشعرون بالندم لأنكم تعمدتم وضع أذن من طين وأخرى من عجين حين قدمنا لكم النصح فخلوتم إلى شياطينكم أيها المعرقلون !!!!!!

ما ذا يريد المعرقلون من الوطن الذي لم يبقوا فيه شيئاً نهبوا ثرواته ونهبوا اراضيه وسفكوا ماء أبناءه , ولم يكفهم كل هذا , بل أن وكالات التنقيب عن النفط والغاز معهم وأصحاب الحق يتفرجون !!وكالات تصدير النفط والغاز والأسماك كلها معهم واصحاب الحق يتفرجون ويعيشون معيشة ضنكى ! . . وحتى أصول سفن الصيد المنتشرة في سوال البحرين ( الأحمر والعربي ) معهم وأصحاب الحق محرومون . . إنها معادلة صعبة لا يستطيع أن يفك طلاسمها إلا ذوي الألباب والعقول , وعلى ذكر العقول تحضرني احدى الفقرات لمقال نشرته إحدى الصحف التي تخصصت للهجوم على الرئيس هادي ومخرجات الحوار وترى عهود الظلام الغابرة منذ عقود بأنها عهور النور والنهضة صاحبها يقول حرفياً : \" المراهنة على الحلول الخارجية كانت سبباً في تعطيل العقل اليمني عن إبداع أي حل دون أن يدرك المراهنون على الخارج بأن الحل لا يمكن إلا أن يكون يمنياً ويؤكد أن اليمن ستسير من سيء إلى أسوأ \" وكأنه يريد أن أن يقول : \" أن اليمن ليست يمناً بدون عودة النظام السابق ورئيس شمالي وليس جنوبياً , وأن الرئيس هادي والعالم والأقليم الذين أخرجوا اليمن من مأزقها وأزمتها هم سبب كل ما حدث من قتل وتفريخ للقاعدة والإرهاب وفساد وطغيان وتوترات وتفجير انابيب النفط والغاز ومحطات الكهرباء وقطع الطرقات ! ! ألا يخرس المنافقون والكاذبون فالكلمة أمانة والساكت عن الحق شيطان أخرس يا دعاة العراقيل والمطبات والداعين إلى نظام الملكية والكهنوت والإمامية وحكم العسكر والطواغيت !!!! .

إلا يستحي هؤلاء الناهبون والمعرقلون . . عشرات الآلاف من معاشات الجنود الوهمية تذهب إلى جيوبهم الشخصية واستولوا على عشرات الأفدنة الزراعية في أبين ولحج وغيرها من مناطق الجنوب بطرق التوائية وعلاقات مشبوهة وفي ( جعولة أبين ) حصرياً ؟ . . . هل أصبح هؤلاء هم النظام والقانون والقضاء ؟ ومتى ينهض الشعب اليمني لحماية منجزاته وخياراته وانتصاراته . . وأخيراً يجب على كل أبناء الشعب اليمني بكافة أطيافه ومكوناته وشرائحه المختلفة حماية وصيانة وثيقة الحوار الوطني والدفاع عن منجز الأقاليم وحماية استحقاقاته المشروعة وخاصة منها حقوق القضية الجنوبية , كما يجب على لجنة معالجة الأراضي أن ترفع بكشف بأسماء المتورطين في نهب أراضي الجنوب , والعمل من قبل الجهات المعنية على إعفاء هؤلاء الأشخاص من ممارسة العمل السياسي على الإطلاق وكفى شعبنا مآس وويلات من عبث هؤلاء المخربين والمعرقلين لمسيرة البناء والتطوير والنماء لليمن الجديد يمن المستقبل الأفضل والسلام ختام

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
حمدي دوبلة
المظلومون في كل مكان
حمدي دوبلة
أحمد ناصر حميدان
نحوا إعادة الروح للحركة العمالية اليمنية
أحمد ناصر حميدان
د. عبدالعزيز المقالح
من أجل شباب الوطن
د. عبدالعزيز المقالح
عادل عبدالمغني
رصاصات الموت
عادل عبدالمغني
نقولا ناصر
حل السلطة الفلسطينية هدف إسرائيلي بعد المصالحة
نقولا ناصر
آدم الحسامي
ماركيز..الحميميّة تسبق السحر
آدم الحسامي
المزيد