محمد ناصر قائد البخيتي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed محمد ناصر قائد البخيتي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  
اعتزال الرئيس مرهون بتوحيد المسيرة الجماهيرية
بقلم/ محمد ناصر قائد البخيتي
نشر منذ: 9 سنوات و شهر و 15 يوماً
الخميس 06 أغسطس-آب 2009 09:07 م


إن مطالبة الشيخ حميد الأحمر لرئيس الجمهورية باعتزال السلطة موقف شجاع وجريئ, وأطالب قوى المعارضة بتبني هذا الموقف وجعله هدف وشعار لتحركها السلمي القادم.
وعلى قوى المعارضة وضع الاستعدادات الازمة لاطلاق مسيرة جماهيرية موحدة تمتد من المهرة شرقا وحتى صعدة شمالا لمطالبة الرئيس باعتزال السلطة.
إن النجاح في إطلاق مسيرة موحدة مرهون بتوحد قوى المعارضة الفاعلة والمتمثلة باللقاء المشترك والحوثيين وقوى الحراك في الجنوب حول ذلك الهدف.
كما أن ضمان المشاركة الفاعلة لقوى الحراك في الجنوب يحتاج لخطوات جريئة وشجاعة طال انتظارها.
أولا: اعتراف قوى المعارضة التي شاركت في حرب 94 بخطأ قرار مشاركتها والإعتذار للمتضررين, ودعوة اصحاب فتوى SALHالتكفير وفتوى إستباحة دماء الجنوبيين إلى مراجعة فتاويهم وإعلان التراجع عنها.
إن اول المعنيين باتخاذ هذة الخطوة هو حزب الاصلاح. وكما يرى الشيخ حميد أن من حقه اعتبار قرار علي سالم البيض بفك الإرتباط قرارا خاطئا فإن من حقنا التذكير بأن قرار الحرب سبق قرار الإنفصال وأن فكرة تعميد الوحدة بالدم سبقت فكرة الإنفصال. كما أن قرار حرب أربعة وتسعين كان نتيجة مؤامرة مدبرة بغية التخلص من شركاء الوحدة الجنوبيين عبر إسقاط إتفاقيات الوحدة. وقد اعترف الشيخ الراحل \ عبد الله الأحمر بتلك المؤامرة في مذكراته بشكل واضح لا يقبل الانكار او التأويل.  
ثانيا: إقرار قوى المعارضة بمبدأ الوحدة الطوعية وأن ضمان استمرارها مرهون بقدرة النظام البديل على إستعادة ثقة أبناء المحافظات الجنوبية بها.
إن هاتين الخطوتين ضروريتين لإعادة الإعتبار لشركاء الوحدة الجنوبيين و لإستعادة ثقة أبناء المحافظات الجنوبية في العمل مع بقية قوى المعارضة. هذا بالإضافة الى أن الإعتذار عن تلك الحرب إستحقاق أخلاقي لابد من دفعه طال الزمن او قصر.
وبخصوص دعوة الشيخ حميد الاحمر للحوثيين بان يكونوا جزء من الحوار الوطني انقل لكم ترحيب الحوثيين بالحوار مع قوى المعارضة ورغبتهم الشديدة في ذلك. و أؤكد للجميع أن الحوثيين اكثر الاطراف حرصا على المشاركة في حوار وطني حقيقي.
واطالب الشيخ حميد بوقف التحريض على الحرب في صعدة لان هذا لا يخدم الحوار واطالبه بالاعتذار عن مشاركته السابقة في حرب صعدة الخامسة بارساله بعض اتباعه من قبائل حاشد للقتال الى جانب الجيش ضد الحوثيين.
   
+ كندا
تعليقات:
1)
العنوان: the mind first
الاسم: adel
hameed is not the right one if you are people lik any wheer why he dosent say his oppinion about the fiuler what other partes like [islah]did he knewo only need a presdent for other thnk you wahdawi.
الخميس 20/أغسطس-آب/2009 12:14 مساءً
2)
العنوان: الى ابن العم
الاسم: عبد الجبار البخيتي
الاخ محمد ناصر

يقول المثل شهر مالك فيه لا تحسب ايامه

وانت لا معك عسل من هذا ولا حلاوه من ذاك

ولكن عندك موهبه في النقد بس شوف مكانه الصح
الحوثي شيعي والجنوبي اشتراكي
وحزب الاصلاح اسم وهم ليس هناك اي حزب يالغالي يسما

وانت شوف اين مصلحتك واين الصح

المفروض تقول الله يجنبنا المصايب والفتن

وباختصار الي يحارب بالقلم
عمره ما يمسك سلاح

وهناك صفحات طويله لاقلامكم الراقصه فيه

لا تضرنا ولا تنفعنا
الأحد 04/أكتوبر-تشرين الأول/2009 01:04 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
مدارات
حامد إبراهيم حامد
مجرد سؤال ... تطورات اليمن
حامد إبراهيم حامد
عادل عبدالمغني
صعدة ..حرب سادسة أكثر شراسة
عادل عبدالمغني
د. عبدالعزيز المقالح
موسم رفع الأسعار
د. عبدالعزيز المقالح
د.سعيد مسالمة
الناصرية وحركات التقدم العربي
د.سعيد مسالمة
معن بشور
عالمية ثورة يوليو
معن بشور
محمد صادق العديني
يا فندم.. كله مش تمام!!
محمد صادق العديني
المزيد