د. عادل باشراحيل
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مدارات
RSS Feed د. عادل باشراحيل
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
د. عادل باشراحيل
رحلت عنا يا جمال
كلمة وفاء ورثاء للأستاذ عبدالله الاصنج يرحمه الله
السي اي ايه والبنتاجون وحلف الاطلسي والموساد والضحك على العالم ؟!
دراسة جدوى؟!
رسالة للمؤتمر العام للتنظيم الناصري
فينك ياجمال؟!
فينك ياجمال؟!
عبدالله بن سبأ هلك العرب والمسلمين ؟؟!!
روؤساء أمريكا لا يحكمون!! بل مسيرون ؟!!
لماذا لم يأتي بعد ؟ زعيما عربيا قوميا مهديا نزيها مخلصا ؟
مفارقات .. حقائق .. وقائع لا تتجزأ .. تاريخ لا يتجزأ؟!


  
فقراء تائهون وأثرياء يرمون الأموال بالباطل
بقلم/ د. عادل باشراحيل
نشر منذ: 5 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً
الجمعة 29 مارس - آذار 2013 01:17 ص


 فقراء بلا مسكن ولا مأوى ولا مأكل  .. أثرياء يرمون الأموال باطلا !!..مفارقات !! صور وحقائق واقعية .. نشاهدها .. نلمسها .. تحدث وتتجدد كل يوم .. إلى متى ..................؟!!

1) قصور أمراء وأثرياء وأغنياء .. أحجار واسمنت أسوار قصورهم تكفي لبناء مساكن شعبية متواضعة لمئات بل الالاف الفقراء والمساكين اقل ارتفاع السور الواحد 3 متر وطول 20-30 متر والبعض اكبر يصل الى 50-100 متر والعرض ايضا بنفس المقاس يعني قرابة 3000 متر مربع للسور الواحد فقط في القصر الواحد ؟؟ تخيلوا كما احجار وبلوكات واسمنت فيها ؟؟ ناهيك عن تكاليف وتفاصيل وتصميم القصور من الداخل والخارج الاحجار الغالية والتصاميم الفاخرة والغالية الثمن والمواصفات المتميزة والشبابيك والشمسيات والأبواب والحمامات وغيرها لو افترضنا ان أقل تكلفة قصر لا تقل عن 50-100 مليون دولار و اكثر بالإضعاف.

 قصور في بلدانهم سرية ومخفية ومهجورة وقصور خارج بلدانهم ايضا سرية ومخفية ومهجورة ؟؟ أمير أو ثري وأسرته وأهله وعائلته لا يتجاوزون 50-100 شخص في قصر يكفي لاكثر من 10 الف شخص ؟؟ وفقراء بالمئات والآلاف يهيمون لا سكن ولا ماوى  والبعض القلة القليلة تعيش في  يكفي لعدد 5 اشخاص تجد فيه اكثر من 20 شخص ؟؟ وفقراء عائشين على الخيم والبيوت الخشبية والبيوت الاسمنتية أو الطينية الرخيصة المهددة بالانهيار ؟؟ هذه هي علامات الساعة وقرب انتهاء العالم ؟؟ الحفاة العراء الرعاة  يتباهون بالبنيان ؟؟ وهذا ما نشاهده اليوم في دول الخليج ؟ وغيرها .

2) ملايين بل تريليونات الريالات والدولارات واليوم وصكوك الذهب المكنوزة في البنوك الاوربية والأمريكية للأمراء والأثرياء والأغنياء العرب والمسلمين وحكام العرب اللصوص الظالمين ؟؟ ملايين العرب والمسلمين يموتون جوعا وفقرا وذلا ومرضا ؟؟!!

امراء عرب رحلوا عن الكون وأرصدتهم المالية في البنوك الاوربية والأمريكية تقدير بالمليارات من الدولارات والريالات والذهب ؟؟ رصيد أمير واحد فقط تكفي لثراء وغنى وسكن لمئات الالاف من العرب والمسلمين ؟؟ لو اخذنا مثل بسيط أمير عربي توفى قريبا ورصيده البنكي في الخارج قرابة 179 مليار دولار ؟؟ شوف قسمتها على 2 مليون عربي ومسلم سوف تكفي لكل اسرة قرابة 90 الف دولار امريكي تكفيه لبناء سكن وضمان معيشة كريمة لأسرة كاملة ؟؟.

3) زار المنتخب البرازيلي دولة خليجية  بطلب رسمي من هذه الدولة نظير دفع تكاليف الزيارة وغيرها التي بلغت قرابة 10 مليون دولار و اكثر ؟؟ فقط للحضور للعب كرة قدم مباراة واحدة ؟؟ لماذا هذا العبث والصرف الزائف ؟؟

4) زار اللاعب ميسي دولة خليجية ودفعوا له ولفريقه قرابة 15 مليون يورو او اكثر ؟؟ وأسرة غنية خليجية من نفس الدولة دفعت للاعب ميسي 1 مليون دولار لحضور حفلة عشاء في بيت هذه الاسرة والتصوير مع ابناء الاسرة ؟؟؟ قمة البغي المشين والمعيب ؟؟

( بربكم الا يسخرون ويضحكون هؤلاء الاجانب عن مستوى العبط والتخلف والغباء لهؤلاء الاقزام ؟؟ والله ثم والله اتحدى دولة غربية أو شرقية أو عربية فقيرة تقوم بنفس ما قامت به هذه الدولة الخليجية ؟؟ مستحيل ؟؟ لان الفرق شاسع بين العقلية المريضة والعقلية المتنورة ؟؟

5) دول خليجية تدفع سنويا مليون يورو نظير للمدرب الاجنبي نظير تدريب منتخبها ؟؟ وفي بلادهم كفاءات وخبرات وبطالة وغيرها ؟؟

6) دول خليجية تدفع ملايين الدولارات لشراء محترفين لاعبي القدم كل سنة للعب كرة القدم ؟؟ وفي بلادهم فقراء ومساكين وبطالة ؟؟

7) يلهث ويدفع بعض مواطني دول الخليج مبالغ طائلة وخيالية نظير حصوله على رقم مميز لسيارته أو رقم مميز لجواله ؟؟ تخيلوا تصل احيانا قيمة الرقم المميزة الى اكثر من 200 الف ريال ؟؟ و اكثر ؟؟ لماذا هذه العقلية السلبية ؟؟

8) تعتمد بعض دول الخليج على المطاعم المنتشرة في بلدانهم سوى العربية والأجنبية والشرقية .. ولا تطبخ المرأة الخليجية في بيتها على الرغم من توفرالشغالات الاجنبيات الطباخات الماهرات .. وإلا فإن المرأة الخليجية بطبعها تكثر ريحة الطبخ في بيتها .. ريحة البصل والسمك وغيرها .. وتفضل شراء الاكلات الجاهزة .. ولهذا تكثر مئات بل الالاف المطاعم الاجنبية وغيرها الشهيرة  مثل البيك .. الطازج .. الماكدونالدز – الكنتاكي - الهمبرجر - والمطاعم الصينية والاندونيسية والهندية والايطالية والشامية واللبنانية وغيرها ..

9) تكثر في بيت الثري الخليجي ؟؟ الموظف الخليجي ؟؟ عدد الشغالات والخدم ؟؟ والسائقين؟؟ والسيارات مختلف الموديلات ؟؟ تجد في أقل بيت ثري 10-15 شغالة ( للتنظيف والكي والأطفال وغيرها ) و3-5 سائقي خاص للأطفال والنساء وغيرها ؟؟ هذا ليس حقد او حسد ؟؟ ولكن لماذا الافراط والتفريط والإسراف والعبث ؟؟ ناهيك عن سوء معاملة الشغالات والخدم في بيوت الاثرياء ولا يخلي من الضرب والإهانة غيرها ؟؟ وحرمان من الحقوق والمستحقات والبطش والظلم وغيرها ؟؟ فأما بنعمة ربك فحدث ؟؟ ولتسألن يومئذ عن النعيم ؟؟

 تجد المواطن الخليجي يغير جواله شهريا بحسب الموديلات النازلة في السوق ويشتري بمبالغ خيالية ؟؟ و ايضا تغيير السيارات كل سنة بحسب الموديل واحيانا بالشهور ؟؟ الله يرحم ايام زمان ويرحم مواطن الفقراء في الدول الفقيرة لديهم سيارات موديلاتها من قبل خمسين سنة ولاتزال تعمل وتتحرك ؟؟ تصل قيمة السيارة اليوم قرابة مليون دولار أمريكي ؟؟؟ لماذا ؟؟ يضحك المصنعين على اثرياء العرب بالمواصفات الفنية للسيارات الغالية ؟؟ ناهيك عن ضحكة تصنيع الجوالات من الذهب ومكائن السيارات من البلاتين والذهب كل ضحك ونهب اموال الاثرياء وبسخرية ؟؟.

10) دول عربية فقيرة شعوبها تأن وتتوجع من الجوع والفقر والمأوى والمسكن وشحه الادوية وكثرة الامراض وقلة وندرة القوت الضروري وكثرة البطالة ؟؟ أسر عربية مسلمة في دول عربية فيها الاطفال والشيوخ والأرامل والثكلى وغيرهم يصومون فقرا وجوعا ؟؟ يأكلون فيما ندر وجبه باليوم من الرغيف والتمر او التمر والحليب او غيرها بحسب المتوفر والإمكانية ؟؟ هذه الدول العربية هي اليمن والسودان ومصر والصومال وجيبوتي والمسلمين في أرض الحبشة واريتريا وغيرها من أرض العرب والمسلمين ؟؟؟!! شعوب تأن من الفقر والجوع وأثرياء العرب وأمراء العرب يلهون ويسرفون بأموالهم على اللهو والرقص والغناء والاستثمارات الفاحشة والربا المصرفي وصالات القمار والرقص والمغنيات والراقصات والدعاية والاعلان والقنوات الفضائية الهابطة والساقطة المتخصصة بالرقص والغناء والتسلية والجلسات الوناسة الخليجية الغنائية والشعرية ويدعون فيها للغناء نانسي عجرم او هيفاء وهبي أو اليسا أو احلام أو غيرهن من القينات الفاسدات الكاسيات العاريات ويدفعون لهن الملايين من الدولارات ؟؟ أقل حفلة خاصة تحضرها نانسي لا تقل عن مليون دولار ؟؟ وجلسات الارب ايدال ( الصنم العربي ) المخصص لحضور نانسي عجرم واحلام لتخريج شباب عربي مسلم صائع ضائع في الغناء والرقص تدفع قناة MBC  ملايين الدولارات لهن نظير فساد الشباب العربي ؟؟ وغيرها من البرامج الهابطة المنتشرة في القنوات الفضائية الخليجية وغيرها ؟؟؟ !!!

أنه زمن المسخ .. المسخ الفكري .. المسخ العلمي .. المسخ العربي .. المسخ الديني .. المسخ في كل الايجابيات والقيم والعلوم والثقافة والإبداع والاختراع والتحول الى زمن الابتذال والرذيلة والسقوط والهاوية السحيقة لمستنقع عربي اسلامي بالحضيض هذا الزمن زمن المسخ بقيادة وزعامة اليهود والصهاينة أثرياء العالم وحلفائهم المأجورين الامريكان والأوربيين والمأسويين .. ولا ندري متى سوف تأتي الصحوة العربية والاسلامية لكي تنقذنا من هذا الوضع المشين والمعيب والمحزن ؟؟ ولكن ليس بهذا الزمان ؟؟ ولعله بالأزمان القادمة بعد أن نرحل من العالم وحالته التعيسة المؤسفة .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم ارحمنا برحمتكم واحسن خاتمتنا ..

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مدارات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
رأي البيان
التحرير من أجل السلام في اليمن
رأي البيان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
همدان العليي
هدايا إيران لليمنيين
همدان العليي
مدارات
صبحي غندور
هل وصل العرب إلى قعر المنحدر؟!
صبحي غندور
سامي شرف
وذكر فإن الذكرى قد تنفع المؤمنين
سامي شرف
نقولا ناصر
ازدواجية عربية مستهجنة فلسطينياً
نقولا ناصر
د. محمد الظاهري
المهاجر اليمني وحق العيش الكريم !
د. محمد الظاهري
د. سامي الاخرس
قمة الدوحة.. الواقع والمأمول
د. سامي الاخرس
عمر الضبياني
هادي.. بين الانتكاسة ونجاح المهمة
عمر الضبياني
المزيد